موضوع تعبير عن أهم معالم القاهرة 


موضوع تعبير عن أهم معالم القاهرة ، القاهرة من أجمل بقاع العالم التي تحظى بالعديد من المعالم المميزة التي تجعلها مدينة فريدة بين مدن العالم لاحتوائها على نهر النيل العظيم والأهرامات وبرج القاهرة بالإضافة إلى المعالم الأثرية الإسلامية. 

معالم القاهرة :-


تحتوي مدينة القاهرة على كثير من المميزات التي تخص معالمها التاريخية المتواجدة والموروثة على مر العصور منذ أيام الفراعنة وهم أجدادنا الذين تركوا لنا تاريخ وحضارة راسخة بعدة معالم بجميع أنحاء الدولة المصرية وخاصة مدينة القاهرة.

القاهرة ليست حلم فقط للزائرين من مختلف العالم بغرض التمتع ومشاهدة معالمها ولكنها حلم لسكان القرى المصرية أيضا، حيث أن القاهرة مدينة متحضرة بها العديد من الثقافات، وتشمل النهضة المعمارية والسكانية التي حدثت بها جميع الأحياء مع احتفاظ بعض الأحياء بالطراز المعماري القديم وهذا من أهم مميزاتها. 

تأثير معالم القاهرة علي مكانتها :-


تؤثر معالم القاهرة تأثير مباشر في قوة المركز الذي تحتله مدينة القاهرة بين مدن العالم، فإن المعالم التي تتميز بها القاهرة لها أهمية وطابع خاص لا يقدر بثمن فهي تعتبر كنز من الكنوز التي تركها أجدادنا لننعم بها ونشعر بالفخر والهيبة لكوننا من مواليد مدينة القاهرة.

كما أن معالم القاهرة تعطي لها قيمة متميزة ومنفردة بين دول العالم والتي يجب علينا الحفاظ على ذلك المكانة من خلال اهتمامنا بهذه المعالم لسلامتها وبقائها على مر العصور للأجيال القادمة.

أهمية معالم القاهرة للسائحين :-


القاهرة لها أهمية مميزة للسائحين فيوجد بها كل ما يحتاجونه من طراز أثري ومعماري مثل منطقة خان الخليلي التي تحتفظ بالفن المعماري القديم مع توافر المشغولات ذات الطراز الأثري ويقومون السائحين بشرائها كتذكار مصري مميز.

ما تحويه معالم القاهرة :-


تحتوي معالم القاهرة على تاريخ لشعب عاصر الكثير من القوة والكفاح والثورات، فإن وصولنا لحضارة 7000 عام سردت الكثير من أشكال الحياة المتعددة والإنشاءات المختلفة التي واكبت تلك العصور مثل ما يحويه المتحف المصري من نماذج للحضارات القديمة والمعالم الأثرية القديمة المميزة للقاهرة.

أهم معالم القاهرة :-


القاهرة بها العديد من المعالم حيث تحتوي على الأهرامات التي هي من عجائب الدنيا السبع القديمة فهي من أعظم ما تم بناؤه عبر التاريخ والعصور فإن الأهرامات منذ بنائها وهي ثابتة على شكلها حتى الآن، وهي أحد المعالم التي يذهب إليها المصريين والسائحين لمشاهدتها والتنزه وركوب الخيل والتقاط الصور التذكارية.

كما يوجد برج القاهرة الذي يعتبر من أعلى القمم التي تم إنشائها ويذهب إليها الجميع لمشاهدة جمال وروعة القاهرة من الأعلى كما أنه يحتوي على مطعم متحرك وتشاهد منظر القاهرة وأنت جالس بمكانك.

قلعة محمد على تعد من أهم معالم مدينة القاهرة نظرا لعظمة البناية والإنشاء الضخم، كما أنها تحتوي على مسجد ذات بناية عظيمة من الداخل، كما أنها يوجد بها سرد قصص حربية بالإضافة إلى صور للسجون وقصة السجناء والجرم الذي ارتكبوه، فهي فخر لكل مصري على مر العصور.

أهم معالم القاهرة الإسلامية :-


تحتوي مدينة القاهرة على العديد من المعالم الإسلامية ومنها جامع عمرو بن العاص، جامع ابن طولون، مجمع السلطان الناصر، قصر صلاح الدين الأيوبي ومسجد محمد علي، جامع ومدرسة السلطان حسن، الجامع الأزهر، مسجد الحسين.

كما تحتوي مدينة القاهرة على العديد من البيوت الأثرية مثل منزل وقبة وسبيل، بيت جمال الدين الذهبي، بيت الهوا ري، بيت السحيمي، بيت محمد بك أبو الذهب.
بنهاية موضوع تعبير عن أهم معالم القاهرة و استعراضنا لما يخص معالم القاهرة يمكننا القول بأن كل أثر من تلك المعالم هو طابع على صدور المصريين بالهيبة والفخر لامتلاكهم هذه المعالم ببلادهم ويجب أن نحافظ على هذه القيمة من التلاعب بها عن طريق الأيادي المدمرة للحفاظ على تاريخ المصريين.