المراجعة النهائية في الكيمياء للصف الثاني الثانوي الترم الثاني 



المراجعة النهائية في الكيمياء للصف الثاني الثانوي الترم الثاني ، لقد وفرنا لكم من خلال موقعنا المراجعة النهائية في الكيمياء للصف الثاني الثانوي الترم الثاني الذي يتميز بأنه مجاب وسهل في التحميل والطباعة، لهذا فقد وفرناه لكم على التحميل الخاصة بموقعنا لكل طلابنا الأعزاء.

أهمية المراجعة النهائية في الكيمياء للصف الثاني الثانوي الترم الثاني :-


· يحتاج الطالب بعد الانتهاء من مراجعة المادة من الكتاب المدرسي إلى وجود مجموعة متنوعة من الأسئلة المختلفة على مادة الكيمياء حتى يتدرب الطالب على حل المسائل.

· من الأمور المميزة لهذه المراجعة إنها مجابة، وذلك لمساعدة الطالب على معرفة كيفية الإجابة بشكل صحيح ونموذجي على مادة الكيمياء.

· من المميزات الموجودة في هذه المراجعة، إنها من داخل الكتاب المدرسي، لأن الاختبار في نهاية العام سوف يكون من داخل الكتاب المدرسي.

· تتميز هذه المراجعة باحتوائها على قدر كبير من الأسئلة المختلفة والمتنوعة، وبهذا يمكن للطلاب التدريب على كافة أنماط الأسئلة المتوقعة في مادة الكيمياء.

أسماء دروس منهج الكيمياء الصف الثاني الثانوي الفصل الدراسي الثاني :-


يحرص موقعنا أن يقوم بتقديم أسماء دروس منهج الكيمياء الصف الثاني الثانوي الفصل الدراسي الثاني حتى يعرف الطالب على المقرر الدراسي هذا العام لأن الطالب يحتاج إلى معرفة أسماء الدروس المقررة عليه هذا العام وهو كالتالي:

الكيمياء غير العضوية - الباب الأول: بنية الذرة.

الباب الأول: بنية الذرة.

مراجعة عامة على الباب الأول.

الكيمياء غير العضوية - الباب الثاني: الجدول الدوري وتصنيف العناصر.

الباب الثاني: الجدول الدوري وتصنيف العناصر.

مراجعة عامة على الباب الثاني.

الكيمياء غير العضوية - الباب الثالث: الاتحاد الكيميائي.

الباب الثالث: الاتحاد الكيميائي.

مراجعة عامة على الباب الثالث.

الكيمياء غير العضوية - الباب الرابع: العناصر الممثلة في بعض المجموعات المنتظمة في الجدول الدوري.

الباب الرابع: العناصر الممثلة في بعض المجموعات المنتظمة في الجدول الدوري.

مراجعة عامة على الباب الرابع.

الكيمياء غير العضوية - الباب الخامس: العناصر الانتقالية والحديد.

الباب الخامس: العناصر الانتقالية والحديد.

مراجعة عامة على الباب الخامس.

مراجعة عامة على المنهج.

مراجعة عامة على المنهج. 

نصائح للحصول على الدرجة النهائية في مادة الكيمياء :-


· يتم تقسيم الدروس المقررة على الطالب وفق جدول استذكار في هذه الأيام حتى يتمكن الطالب من مراجعة المادة بالكامل في تلك الأيام.

· تجنب أن تقوم بعمل مراجعة سريعة وبتعجل لضيق الوقت، لأن ذلك سوف يضيع وقتك هباء بدون فائدة، بل يجب التأني والتركيز في المراجعة حتى تكون مراجعة مجدية ومفيدة.

· يجب اختيار المكان المناسب للمراجعة والوقت المناسب الذي يساعد على التركيز، لأن هذه المادة تحتاج إلى قدر كبير من التركيز.

· يمكن القيام بتسميع المعادلات والرموز المقررة على طلاب الصف الثاني الثانوي بالكامل، من خلال استخدام الورقة والقلم لأنها من أفضل الطرق التي تساعد على الطالب على الحفظ والاسترجاع.

· الأسئلة الموجودة في الكتاب المدرسي في غاية الأهمية ولهذا يجب على الطالب أن يقوم بحلها بالكامل لو كان الطالب يبحث عن التفوق في المادة.

· يجب الحصول على قدر كافي من الراحة والنوم قبل يوم الاختبار، لأنه ليس من المفضل أن يذهب الطالب إلى اختبار الكيمياء وهو غير نشيط العقل.

· يجب المراجعة على المعادلات الكيمياء بشكل خاص كل يوم، لأنها من الأمور التي يمكن أن تتداخل في بعضها ويمكن للطالب أن ينساها بسهولة.

· يجب الاهتمام بأخذ قسط من الراحة في أوقات الاستذكار لأن العقل البشري لا يستطيع التركيز أكثر من 45 دقيقة متواصلة.

تحميل المراجعة النهائية في الكيمياء للصف الثاني الثانوي الترم الثاني :-


إليكم تحميل المراجعة النهائية في الكيمياء للصف الثاني الثانوي الترم الثاني وهو تحميل سهل ويمكن لأي طالب تحميله في ثواني معدودة بمجرد الضغط عليه والتحميل كالتالي: