سؤال و جواب قصة الايام "طه حسين" للصف الثالث الثانوي 2019 




سؤال و جواب قصة الايام "طه حسين" للصف الثالث الثانوي 2019 ، يستطيع طلاب الصف الثالث الثانوي الاعتماد من خلال هذه المذكرة على مراجعة الجزء الخاص من القصة التابعة لمادة اللغة العربية، طبقا لما ورد من تحديثات جديدة من وزارة التربية والتعليم بخصوص المنهج المقرر حيث يستطيع الطالب الان مراجعه قصه طه حسين بكل سهوله في هيئه سؤال وجواب والتأكد من كل جزء ومراجعته بشكل جيد.

محتوى تحميل سؤال و جواب قصة الايام "طه حسين" للصف الثالث الثانوي 2019 :-


· يحتوي ملف اليوم والذي حرصنا كالعادة أن يكون في صيغة بي دي أف أن يحتوي على مراجعة شاملة وسهلة وقوية وتناسب كافة الطلاب في جميع المحافظات، حتى يتمكن الطالب من التعرف عليها وفمها بشكل جيد.

· عند فتح الطالب للملف والذي لا يحتاج إلى مساحة كبيرة لتحميله، كما يمكنه قراءته في أي وقت وأي مكان، سوف يجد أن المذكرة قد تم إعدادها في شكل سؤال وجواب.

· وقد حرص المتخصصين على أن المذكرة تكون شاملة الإجابات النموذجية التي يحتاجها الطالب، حتى تكون مرجع قوي له قبل دخول الإمتحان.

· تبدأ المذكرة بالسؤال عن تعريف السيرة الذاتية بعدة طرق، وصورها وعلاقتها بالحاضر، ثم رويدا رويدا تتعمق داخل المنهج بكل سلسلاسة.

كيف أذاكر قصة طه حسين ؟


· قبل دراسة القصة بشكل مفصل، يجب على الطالب أن يقوم بقراءة وحفظ الكلمات التي وردت بشكل جيد جدا لفهم الكلمات المختلفة التي وردت في المنهج.

· يجب قراءة القصة بعد حفظ الكلمات الجديدة بشكل جيد، حتى يتم التعرف على الأحداث بكل سهولة، وفهمها والتعرف على مجريات الأمور.

· بعد الإنتهاء من حفظ وفهم كل فصل، يجب على الطالب أن يقوم بحل عدد كبير من الاسئلة والتدريب عليها، سواء كانت هذه الحلول عبر حل الأسئلة المرفقة بالكتاب أو الإجابة عن الأسئلة التي وردت بالكتب الخارجية أو المذكرات المختلفة التي يقدمها عدد من المدرسين والتي سوف تجد منها أفضل النسخ من خلال مواضيع موقعنا.

· ينصح أمهر معلمين اللغة العربية طلاب وطالبات الصف الثالث الثانوي على أن يحرصوا على الإجابة بنفس الكلمات والمرادفات التي وردت في الكتاب، حتى يسهل عليه ضمان أعلى الدرجات بإذن الله.

· إذا كان لديك مشكلة في حفظ نص الإجابة، يفضل مذاكرة بعض المذكرات التي تشبه مذكرة اليوم، حيث تختصر لك بعض الوقت وتكون واضحة ومباشرة في تقديم الإجابة النموذجية والمختصر.

· وإذا كان لديك عائق كبير أو عدم التفرغ للحفظ فقط، ينصح بالحرص على تغطية الإجابة المناسبة والمطلوبة والتي قد يهدف إليها السؤال بشكل كبير حتى تستطيع أن تجمع المزيد من الدرجات.

منهج قصة الأيام للصف الثالث الثانوي سؤال وجواب :-


قد ورد خلال قصه طه حسين أنه تم تقسيمها إلى عدة دروس التي تهدي إلي الكشف عن المزيد لنا النقاط الأدبية الامة، حيث جاءت كما يلي:



1. خيالات الطفولة.

2.ذاكرة صبي.

3.أسرتي.

4.مرارة الفشل.

5.الشيخ الصغير.

6.سعادة لا تدوم.

7.الإستعداد للأزهر.

8.العلم بين مكانتين.

9.سهام القدر.

10.بشري صادقة.

11.بين أب وأبنته.

الجزء الثاني

1.من البيت إلي الأزهر.

2.حب الصبي للأزهر.

3.وحدة الصبي في غرفته.

تحميل سؤال و جواب قصة الايام "طه حسين" للصف الثالث الثانوي 2019 :-


والآن حان الوقت من أجل تحميل سؤال و جواب قصة الايام "طه حسين" للصف الثالث الثانوي 2019، والنسخة الإلكترونية منها، وذلك كما يلي: