توقعات امتحان الفلسفة والمنطق للصف الثالث الثانوي 



توقعات امتحان الفلسفة والمنطق للصف الثالث الثانوي ، في فترة ما قبل الامتحان مباشرة يبحث معظم الطلاب عن توقعات امتحان الفلسفة والمنطق للصف الثالث الثانوي التي تساعدهم في الاستعداد لموعد الاختبار النهائي، وهذا ما سوف يجده الطالب في موقعنا.

توقعات امتحان الفلسفة والمنطق للصف الثالث الثانوي :-


· تضم توقعات امتحان الفلسفة والمنطق للصف الثالث الثانوي مجموعة أسئلة خاصة بالفلسفة على حدى ومجموعة أخرى خاصة بالمنطق.

· هذه المراجعة مصدرة من جريدة الجمهورية ومن المعروف أن هذه الجريدة تأتي بمجموعة متميزة من الاختبارات والأسئلة المتوقعة في الاختبار النهائي.

· هذه المراجعة سوف توفر على أحبائنا الطلاب الكثير من الوقت والجهد خاصة أنها منظمة وبها مجموعة من الأسئلة المجاب عنها حتى يتعرف الطالب على الإجابات الصحيحة لهذه الأسئلة.

· لقد وضع توقعات امتحان الفلسفة والمنطق للصف الثالث الثانوي مجموعة من أساتذة وخبراء المادة والذين يمتلكون الخبرة في وضع الامتحانات.

· تتكون توقعات امتحان الفلسفة والمنطق للصف الثالث الثانوي من حوالي 10 ورقات بي دي اف شاملة لكل أجزاء المنهج الدراسي المقرر على الطلاب هذا العام.

· لو استطاع الطالب حل كل الأسئلة التي وفرناها لكم فإن ذلك سوف يساعده في الحصول على أعلى الدرجات في الاختبار النهائي إن شاء الله.

أسماء دروس الفلسفة والمنطقة الصف الثالث الثانوي :-


يجب أن يكون متوفر مع كل طالب وطالبة نسخة من أسماء دروس الفلسفة والمنطقة الصف الثالث الثانوي بالكامل حتى يستطيع معرفة كل الدروس المقررة عليه هذا العام وهي كالتالي:

الوحدة الأولى: الفلسفة التطبيقية.

الموضوع الأول: الفلسفة وقضايا البيئة.

الموضوع الثاني: رؤية الفلسفة للأخلاق البيولوجية والطبية.

الموضوع الثالث: الفلسفة وأخلاقيات المهنة.

الموضوع الرابع: التفلسف وعلاقته بالقيم.

مراجعة عامة على الفلسفة.

الوحدة الثانية: المنطق التطبيقي.

الموضوع الأول: الاستدلال الاستقرائي وتطبيقه في العلوم الطبيعية.

الموضوع الثاني: معنى الاستنباط وتطبيقه في العلوم الصورية.

الموضوع الثالث: التكامل بين المنهج الاستقرائي والمنهج الاستنباطي.

الموضوع الرابع: المنطق وتكنولوجيا الاتصال.

مراجعة عامة على المنطق.

مراجعة عامة على المنهج.

مراجعة عامة على الفلسفة.

مراجعة عامة على المنطق.

إرشادات لمراجعة مادة الفلسفة والمنطق :-


مادة الفلسفة والمنطق من المواد التي يدرسها طلاب الصف الثالث الثانوي وبالتحديد طلاب الشعبة الأدبية، وهي من المواد التي يتحير الكثير من الطلاب في معرفة طريقة الاستذكار الصحيح لها، ولهذا فقد وفرنا لكم الإرشادات التالية:

· حتى يتعرف الطالب على شكل الأسئلة التي قد تأتي في الفلسفة أو المنطق، يجب عليه أن يقوم بالاطلاع على أسئلة الكتاب المدرسي بالكامل وأسئلة الاختبارات السابقة في المادة حتى يتعرف على شكل السؤال وشكل الاختبار النهائي.

· الكتاب المدرسي يعتبر هو المرجع الأول للطالب الذي يجب الاهتمام به لمن يبحث عن التفوق في المادة.

· كلما حل الطالب مقدار أكبر من الأسئلة المختلفة على الفلسفة والمنطقة كلما ساعده ذلك في الحصول على الدرجة النهائية في المادة.

· الجزء الخاص بالفلسفة يعتمد على الحفظ بينما المنطق يحتاج إلى الفهم، لهذا لا يجب تجاهل أي جزء في المنهج بدون فهمه بشكل جيد.

· يجب أن يقسم الطالب المادة إلى عدة أجزاء ولا يفضل استذكارها بالكامل في وقت واحد حتى لا يحدث تداخل بين دروس المادة.

· ليلة الاختبار هي ليلة مخصصة لمراجعة المادة بشكل سريع وغير مفضل أن يتم استذكار الدروس فيها.

· يجب أخذ قسط كافي من النوم قبل موعد الاختبار، لأن هذه المادة تحتاج إلى تركيز قبل الذهاب إلى الاختبار حتى يتذكر الطالب المعلومات التي قام بحفظها.

تحميل توقعات امتحان الفلسفة والمنطق للصف الثالث الثانوي :-


يبحث كل الطلاب الأحباب عن تحميل توقعات امتحان الفلسفة والمنطق للصف الثالث الثانوي الذي يمكنهم من خلال تحميل المراجعة بكل سهولة وهو كالتالي: