مواصفات الورقة الامتحانية لمادة اللغة الفرنسية – لغة أولى للصف الأول الإبتدائي

مواصفات الورقة الامتحانية لمادة اللغة الفرنسية – لغة أولى 

مواصفات الورقة الامتحانية لمادة اللغة الفرنسية – لغة أولى ، مادة اللغة الفرنسية هي أحد المواد الأساسية التي يدرسها الكثير من الطلاب في مراحل التعليم الأولى خاصة في مدارس اللغات، لهذا فقد وفرنا لكم مواصفات الورقة الامتحانية لمادة اللغة الفرنسية – لغة أولى من خلال موقعنا.

مواصفات الورقة الامتحانية لمادة اللغة الفرنسية – لغة أولى :-

· يساعد الطالب عند معرفة مواصفات الورقة الامتحانية لمادة اللغة الفرنسية – لغة أولى التدريب على شكل ونمط الاختبار قبل التعرض للدخول في الاختبار النهائي.

· أيضا تمثل معرفة مواصفات الورقة الامتحانية لمادة اللغة الفرنسية – لغة أولى وسيلة مساعدة تساعد مدرس المادة على معرفة المواصفات التي وضعها الوزارة لوضع الاختبار وعلى أساس هذه المواصفات يتم تدريب الطلاب على حل الأسئلة.

· سوف يجد الطالب في هذه الورقات التي وفرناها لكم شكل السؤال وبعض النصائح التي تساعده على حل كل نوع من أنواع هذه الأسئلة.

· لقد وضعنا لكم مواصفات الورقة الامتحانية لمادة اللغة الفرنسية – لغة أولى على صيغة بي دي اف التي تساعد الطالب على تحميل المذكرة وطباعتها بكل سهولة ويسر من خلال المنزل.

أفضل طرق استذكار مادة اللغة الفرنسية :-

يحتار الكثير من الطلاب في معرفة أفضل طريقة يمكنهم بها أن يستذكروا مادة اللغة الفرنسية وبالتالي الحصول على الدرجات النهائية، لهذا فقد وفرنا لكم النصائح التالية:

· مادة اللغة الفرنسية من المواد التي يجب أن يحفظ الطالب قدر كبير جدا من كلماتها، لأنها أساس التفوق في المادة.

· يمكن أن يخصص الطالب لنفسه عدد كلمات جديدة يتم حفظها كل يوم وذلك على حسب طاقته واستطاعته، وبالطبع يقوم بمراجعة الكلمات القديمة في أثناء حفظ هذه الكلمات الجديدة.

· من أفضل طرق التسميع هي التسميع الذاتي عن طريق الكتابة بالورقة والقلم، لأنها تساعد الطالب في معرفة الأخطاء وتدربه على التذكر بشكل أفضل.

· يجب أن يهتم الطالب بحل كل الأسئلة الموجودة في الكتاب المدرسي، لأنها أسئلة هامة جدا وقد تأتي في الاختبار النهائي في نهاية العام الدراسي.

· يمكن للطالب أن يأخذ فكرة عن شكل الاختبار النهائي في مادة اللغة الفرنسية من خلال حل أكثر من نموذج من اختبارات اللغة الفرنسية في السنوات السابقة.

· لو واجه الطالب كلمة كبيرة ولا يعرف كيف يحفظها يمكن أن يقوم بتجزئة الكلمة إلى عدة مقاطع حتى يسهل عليه حفظها بسهولة.

· لا يجب الملل من تكرار مراجعة اللغة الفرنسية، لأن هذه المادة من المواد التي قد ينساها الطالب لو ابتعد عنها فترة من الوقت بدون مراجعة.

طريقة حل اختبار مادة اللغة الفرنسية :-

· في البداية يجب أن يحصل الطالب على قدر كافي من النوم قبل موعد الاختبار.

· يقرأ الطالب السؤال بكل عناية ويركز على المطلوب منه في أول السؤال حتى يجيب بالمطلوب فقط.

· لو وجد الطالب أي كلمة صعبة عليه في المنهج لا يجب عليه التردد والقلق، ويمكنه أن يفهم هذه الكلمة من سياق الكلام.

· في حالة الإجابة على سؤال معين بالتردد في الإجابة، يمكن أن يكتب الطالب الإجابة بالقلم الرصاص ووقت المراجعة وبعد التأكد من صحة الإجابة يمكنه أن يقوم بكتابة الإجابة الصحيحة مرة أخرى.

· يفضل أن يتم كتابة كل سؤال مستقل في صفحة بمفردة حتى يستطيع الطالب إضافة أي إجابة بسهولة في وقت المراجعة، وحتى يبدو شكل الورقة منظم.

تحميل مواصفات الورقة الامتحانية لمادة اللغة الفرنسية – لغة أولى :-

يسأل الكثير من أبنائنا الطلاب عن توفر نسخة مميزة من تحميل مواصفات الورقة الامتحانية لمادة اللغة الفرنسية – لغة أولى حتى يتمكنوا من تحميل هذه المواصفات على جهاز الكمبيوتر الخاص بهم وهي كالتالي: