سؤال وجواب في مادة الديناميكا للصف الثالث الثانوي

سؤال وجواب في مادة الديناميكا للصف الثالث الثانوي 

سؤال وجواب في مادة الديناميكا للصف الثالث الثانوي ، مادة الديناميكا من المواد التي يدرسها طلاب الشعبة العلمية، لهذا فقد وفرنا لكم سؤال وجواب في مادة الديناميكا للصف الثالث الثانوي الذي يمكن من خلاله معرفة كل نماذج الأسئلة المتوقعة في الاختبار النهائي.

مواصفات سؤال وجواب في مادة الديناميكا للصف الثالث الثانوي :-

· إن مجموعة سؤال وجواب في مادة الديناميكا للصف الثالث الثانوي التي وفرناها لكم وضعت من خلال أساتذة وخبراء المادة الذين يمتلكون الخبرة في الأسئلة المتوقع أن تأتي في الاختبار النهائي.

· لو استطاع الطالب حل كل الأسئلة الموجودة في الكتاب المدرسي مع الأسئلة التي وفرناها لكم فإنه سوف يضمن الحصول على الدرجة النهائية في المادة.

· تسهيلا منا على طلابنا الأحباب فقد وفرنا سؤال وجواب في مادة الديناميكا للصف الثالث الثانوي في صيغة بي دي اف التي تساعد الطالب على تحميلها على جهاز الحاسب الآلي الخاص به.

· الأسئلة الموجودة في هذه الأسئلة موجودة من داخل الكتاب المدرسي بجانب الأسئلة الخاصة باختبارات الأعوام السابقة مما يساعد الطالب في التدريب على كل نماذج الأسئلة في هذه المادة.

منهج الديناميكا الصف الثالث الثانوي :-

يضم الكتاب دروس الديناميكا والاستاتيكا المقررة على طلاب الصف الثالث الثانوي المقررة على الطالب هذا العام وهي كالتالي:

الاستاتيكا: الفصل الأول: المتجهات والقوى.

المتجهات والقوى.

محصلة قوتين متلاقيتين.

تحليل القوة إلى مركبتين.

محصلة عدة قوى مستوية ومتلاقية في نقطة.

مراجعة على الفصل الأول.

الاستاتيكا: الفصل الثاني: اتزان جسم تحت تأثير مجموعة من القوى المستوية المتلاقية في نقطة.

اتزان جسم تحت تأثير ثلاث قوى مستوية, ومتلاقية في نقطة – قاعدة لامـى – قاعدة مثلث القوى.

مراجعة على الفصل الثاني.

الديناميكا : الفصل الأول: الحركة المنتظمة – الحركة المتغيرة – الحركة النسبية.

الحركة المنتظمة – الحركة المتغيرة – السرعة النسبية.

الحركة منتظمة التغير.

الحركة الرأسية تحت تأثير الجاذبية الأرضية.

مراجعة على الفصل الأول.

الديناميكا : الفصل الثاني: تفاضل الدوال المتجهة.

تفاضل الدوال المتجهة.

مراجعة على الفصل الثاني.

مراجعة عامة على المنهج.

مراجعة عامة.

أفضل طرق استذكار مادة الديناميكا :-

· مادة الديناميكا والاستاتيكا هي من المواد العملية المقررة على طلاب الشعبة العلمية، وهي من المواد التي تحتاج الفهم قبل الحفظ.

· يجب أن يخصص الطالب جزء من وقته كل يوم لمراجعة مادة الديناميكا لأن هذه المواد لو ابتعد عنها الطالب فترة من الوقت سوف ينسى الكثير من المعلومات فيها.

· يمكن للطالب أن يستعين بوسائل التكنولوجيا الحديثة التي يمكن من خلالها فهم الكثير من الدروس التي يتم شرحها على اليوتيوب.

· لا يجب التردد في سؤال معلم الفصل في حالة وجود أي جزء في المادة يصعب على الطالب فهمه، لأنها مادة كما أشرنا تعتمد على الفهم بجانب الحفظ.

· من أفضل الأوقات التي يمكن أن يقوم الطالب بحل مسائل الديناميكا هي في الصباح الباكر خاصة أن العقل يكون نشط في تلك الفترة بشكل خاص.

· يحتاج الطالب الاطلاع على اختبارات السنوات السابقة في هذه المادة بحيث يكون لديه فكرة على شكل ورقة الاختبار وحتى يدرب نفسه على حل الاختبار في الزمن المحدد لذلك.

· لا يجب أن يمل الطالب من تكرار مراجعة المادة عدة مرات خاصة أن هذه المادة من المواد التي تحتاج حقا إلى تكرار المراجعة إلى التطبيق العملي عن طريق حل مجموعة كبيرة من المسائل على المادة.

تحميل سؤال وجواب في مادة الديناميكا للصف الثالث الثانوي :-

اليوم يبحث كل طلابنا عن توفير تحميل مناسب يمكنهم من خلاله تحميل سؤال وجواب في مادة الديناميكا للصف الثالث الثانوي بكل سهولة ويسر، لهذا فقد وفرنا لكم التحميل التالي: