مراجعة دراسات للصف السادس الإبتدائي الترم الثاني

مراجعة دراسات للصف السادس الإبتدائي الترم الثاني 

مراجعة دراسات للصف السادس الإبتدائي الترم الثاني ، يقدم موقعنا التعليمي أفضل مجموعة من مراجعة دراسات للصف السادس الإبتدائي الترم الثاني الذي تضم مجموعة من الأسئلة المتميزة والمتوقع أن تأتي في الاختبار النهائي، كما أن يمكن للطلاب تحميلها وطباعتها بكل سهولة.

مواصفات مراجعة دراسات للصف السادس الإبتدائي الترم الثاني :-

· سوف يجد الطالب في مراجعة دراسات للصف السادس الإبتدائي الترم الثاني في الجزء الأول منها الأسئلة المتوقعة على الجغرافيا وفي الجزء الأخير منها على مراجعة التاريخ.

· الأسئلة الموجود في هذه المراجعة متنوعة وتشمل كل الأنماط المختلفة التي تأتي في الاختبار النهائي.

· تتميز مراجعة دراسات للصف السادس الإبتدائي الترم الثاني أنها بالكامل من داخل الكتاب المدرسي لمساعدة الطلاب في الحصول على الدرجات النهائية في المادة خاصة أن الاختبار لا يخرج من هذه الأسئلة.

· حتى يستطيع الطالب تحقيق أكبر استفادة ممكنة من هذه المراجعة يجب أن ينتهي في البداية من استذكار المادة بالكامل وبعدها يبدأ في حل هذه المراجعة المتميزة.

· لقد وفرنا لكم هذه المراجعة على نسخة بي دي اف وبدون علامة مائية حتى يتمكن كل الطلاب من تحميلها وطباعتها بكل سهولة ويسر.

منهج الدراسات الاجتماعية لطلاب الصف السادس الابتدائي الفصل الدراسي الثاني :-

لكل من يحتاج من الطلاب إلى أسماء الدروس الخاصة بمادة الدراسات الاجتماعية الصف السادس الابتدائي الفصل الدراسي الثاني لهذا جمعناها لكم بالكامل وهي كالتالي:
وحدات ودروس: 


البيئة الصحراوية.

1- الخصائص الطبيعية للبيئة الصحراوية.

2- الخصائص السكانية للبيئة الصحراوية.

3- الموارد والأنشطة الاقتصادية في البيئة الصحراوية.

4- تنمية البيئة الصحراوية. 


البيئة الساحلية.

1- الخصائص الطبيعية للبيئة الساحلية.

2- الخصائص السكانية للبيئة الساحلية.

3- الموارد والانشطة الاقتصادية في البيئة الساحلية. 


أحداث من التاريخ المصري الحديث والمعاصر.

1- ثورة 23 يوليو 1952 م.

2- حرب أكتوبر (ملحمة العبور) 1973 م.

3- ثورتا يناير 2011 م و 30 يونيو 2013 م. 


التحويلات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في مصر خلال الفترة من 1952 م : 2013م 

الحركة الوطنية ومقاومة الاحتلال البريطاني. 

ثورة (1919 م). 

نصائح لطلاب الصف السادس الابتدائي لمراجعة مادة الدراسات الاجتماعية :-

يتحير بعض الطلاب في الطريقة الصحيحة لمذاكرة مادة الدراسات الاجتماعية، لهذا فقد وفرنا لكم نصائح لطلاب الصف السادس الابتدائي لمراجعة مادة الدراسات الاجتماعية وهي كالتالي:

· مادة الدراسات الاجتماعية من المواد الدسمة التي تحتوي على قدر كبير من المحفوظات، لهذا يجب أن يذاكرها الطالب منذ بداية العام الدراسي حتى لا تتراكم عليه.

· يفضل أن يقسم الطالب الدروس إلى عناصر ويتم كتابة هذه العناصر بالورقة والقلم حتى يتمكن الطالب من حفظها بشكل جيد.

· دروس التاريخ يجب أن يتم مراجعتها بالترتيب، لأنها تضم الكثير من التواريخ والأحداث المتسلسلة ولهذا يجب أن يتم مراجعتها بالترتيب لسهولة تذكر المعلومات فيها بسهولة.

· في كل درس في الكتاب وفي نهاية كل وحدة يوجد مجموعة من الأسئلة يجب أن يهتم الطالب بحل هذه الأسئلة بالكامل لمن يريد التفوق في هذه المادة.

· يجب أن يأخذ الطالب قسط من الراحة بين كل درس والدرس الذي يليه، وإذا شعر بعدم التركيز والقدرة على الحفظ يمكنه العودة مرة أخرى للمراجعة عندما يكون العقل يقظ.

· من أفضل الأوقات التي تساعد الطالب على الحفظ في الصباح الباكر، لهذا ننصح الطالب باستغلال هذا الوقت في الحفظ.

· هذه المادة من المواد التي تحتاج إلى مراجعة المنهج أكثر من مرة، لهذا لا يجب أن يمل الطالب من تكرار مراجعة مادة الدراسات الاجتماعية أكثر من مرة.

تحميل مراجعة دراسات للصف السادس الإبتدائي الترم الثاني :-

يتميز تحميل مراجعة دراسات للصف السادس الإبتدائي الترم الثاني بأنه يعمل على أي جهاز حديث متصل بالكمبيوتر بمجرد الضغط على التحميل التالي: