كتاب الدراسات الاجتماعية للصف الثالث الإعدادي الجديد 



كتاب الدراسات الاجتماعية للصف الثالث الإعدادي الجديد ، يضم كتاب الدراسات الاجتماعية للصف الثالث الإعدادي الجديد المنهج الحديث الذي وضعته الوزارة لهذا العام، هو كتاب يحتوي على كل من قسم التاريخ والجغرافيا بشكل مرتب ومنظم لسهولة استذكار المادة من خلاله.

أهمية مادة الدراسات الاجتماعية لطلاب الصف الثالث الإعدادي :-


· يتعرف الطلاب من خلال المنهج المقرر عليهم هذا العام على خصائص السكان في الكرة الأرضية وعلى السلالات البشرية الشهيرة.

· في الجزء الخاص بالتاريخ يتناول المنهج هذا العام تاريخ مصر الحديث ويكون ذلك منذ بداية الحكم العثماني إلى حتى ثورة 23 يوليو

· تضمن المنهج هذا العام مجموعة من الخرائط بجانب المعلومات المتنوعة والرسومات البيانية وكل ذلك لمساعدة الطالب في فهم الجزء الخاص بالجغرافيا بشكل أفضل.

· الدروس الموجودة في الكتاب المدرسي في الجزء الأول منها الدروس الخاصة بالجغرافيا، أما الجزء الأخير من الكتاب فهو الجزء الخاص بالتاريخ.

· في نهاية كل وحدة دراسية سوف يجد الطالب مجموعة من الأسئلة الشاملة على الوحدة بجانب الأسئلة الخاصة بكل درس من هذه الدروس.

· لقد وضعت نسخة كتاب الدراسات الاجتماعية للصف الثالث الإعدادي الجديد على صيغة بي دي اف التي تساعد أبنائنا الطلاب على تحميل وطباعة الكتاب بكل سهولة ويسر.

أسماء دروس منهج مراجعة دراسات للصف الثالث الإعدادي الترم الأول :-


لقد جمعنا لكم منهج مراجعة دراسات للصف الثالث الإعدادي الترم الأول حتى يكون الطالب على علم بأسماء الدروس المقررة عليه هذا العام وهي كالتالي:

أولا: الجغرافيا.

الجغرافيا الطبيعية للعالم.

قارات العالم.

تضاريس العالم.

المناخ والنبات الطبيعي في العالم.

جغرافية سكان العالم.

السلالات البشرية في العالم.

توزيع السكان في العالم.

خصائص السكان.

مراجعات واختبارات.

ثانيا: التاريخ.

مصر تحت الحكم العثماني.

مصر بين المماليك والعثمانيين.

الحملة الفرنسية (1798-1801).

ثورة الشعب المصري وتولية (محمد علي).

محمد علي وبناء مصر الحديثة.

مصر والزحف الاستعماري ومحاولات التحرر الوطني.

خلفاء محمد علي وازدياد النفوذ الأجنبي.

الحركة الوطنية والثورة العرابية.

الكفاح الوطني ضد الاحتلال البريطاني.

مصر من الحماية البريطانية حتى ثورة يوليو 1952م.

مراجعات واختبارات.

كيف يمكنني مذاكرة مادة الدراسات الاجتماعية ؟


· مادة الدراسات الاجتماعية من المواد التي تحتاج إلى الكثير من الوقت حتى يستطيع الطالب الانتهاء من مذاكرتها بالكامل.

· الجزء الخاص بالجغرافيا يضم مجموعة كبيرة من الخرائط التي يجب أن يحفظها الطالب بالكامل لأن الاختبار في نصف العام يتناول أحد هذه الخرائط.

· من أفضل الطرق الفعالة في استذكار مادة الدراسات الاجتماعية هي استذكار هذه المادة بالورقة والقلم لأن ذلك يساعد في تركيز المعلومة بشكل أفضل في ذهن الطالب.

· الدروس الخاصة بالتاريخ ننصح الطالب بأن يقوم باستذكارها بالترتيب حتى يتذكر الأحداث بالترتيب بشكل أفضل.

· لا يجب الانتقال إلى استذكار الدرس الحالي قبل الانتهاء من استذكار الدرس السابق حتى لا تختلط المعلومات في الدروس على الطالب.

· من الأفضل للطالب أن يقوم بتحضير الدرس في المنزل قبل أن يدرسه في المدرسة لأن ذلك يساعد الطالب على استيعاب الدرس بشكل أفضل.

· ننصح الطالب باستذكار مادة الدراسات الاجتماعية منذ بداية العام الدراسي حتى لا تتراكم المادة عليه في آخر الترم الدراسي ويصعب عليه مراجعتها.

· يمكن أن يقوم الطالب بتسميع المادة لأحد الأصدقاء لأن المذاكرة مع الأصدقاء تساعد في تثبيت الكثير من المعلومات في ذهن الطالب.

· الأسئلة الموجودة في الكتاب المدرسي هي أسئلة هامة جدا، ونود أن نشير إن الاختبار في الغالب لا يخرج من هذه الأسئلة، لهذا يجب أن يهتم الطالب بحلها بالكامل.

تحميل كتاب الدراسات الاجتماعية للصف الثالث الإعدادي الجديد :-


يرغب معظم الطلاب في معرفة تحميل كتاب الدراسات الاجتماعية للصف الثالث الإعدادي الجديد حتى يستطيعوا تحميله بكل سهولة، لهذا فقد وفرنا لكم التحميل التالي: