كيفية تحسين الخط في اللغة الانجليزية

كيفية تحسين الخط في اللغة الانجليزية 

كيفية تحسين الخط في اللغة الانجليزية ، كثير من الطلاب يعاني من مشكلة الخط السيء في اللغة الإنجليزية بشكل خاص، هذه المشكلة تجعل الطالب يفقد الكثير من الدرجات لعدم قدرة المصحح من معرفة الإجابة الصحيحة، لهذا سوف نوضح لكم كيفية تحسين الخط في اللغة الانجليزية لكل الطلاب.

كيفية تحسين الخط في اللغة الانجليزية :-

يوجد بعض الأمور التي يجب أن يتبعها الطالب حتى يستطيع تحسين خطه، ومن هذه الأمور ما يلي:

1- اختيار وضع مريح للكتابة :-

اختيار مكان الكتابة المريح من العوامل الرئيسية التي تتحكم في شكل الخط، ومن أفضل الأوضاع التي يجلس فيها الطالب أن يكون ذلك على كرسي وطاولة مستوية ويكون الكرسي في مستوى مناسب مع الطاولة.

لا يجب أن يكتب الطالب على الفراش أو على الأرض أو يجلس بشكل غير مريح له، لأن ذلك يؤدي إلى سوء شكل الخط.

2- جرب أنواع الأقلام المختلفة :-

هناك بعض الأنواع من الأقلام تكون ذات خط أفضل من أنواع أخرى عديدة، ولكل طالب نوع قلم معين يشعر بالراحة في الكتابة به، لأن هناك الأقلام ذات السن السميك أو الرفيع.

يجب أن يختار الطالب نوع القلم المريح معه في الكتابة خاصة أن الفرق في الكتابة والخط تعد من الفروق الفردية بين الطلاب.

3- التدريب على كراسة الخط باللغة الإنجليزية :-

هناك الكثير من كراسات الخط المخصصة لتعليم تحسين الخط باللغة الإنجليزية التي تباع في المكاتب، يمكن للطالب أن يستعين بهذا النوع من الكراسات كمرحلة أولى في تعلم تحسين الخط.

4- الكتابة في كراسة مخصصة باللغة الإنجليزية :-

الكراسة الخاصة باللغة الإنجليزية تكون مسطرة بشكل معين يساعد الطالب على كتابة الحروف الإنجليزية بشكل صحيح، لهذا يجب أن يعتاد الطالب على الكتابة في كراسة اللغة الإنجليزية كمرحلة أولى في تعليمه تحسين الخط في اللغة الإنجليزية.

5- ترك مسافات مناسبة بين الكلمات :-

من أهم الأمور التي يجب أن يتبعها الطالب هي ترك مسافة مناسبة بين كل كلمة والكلمة الأخرى، ويمكن أن يتم ذلك من خلال وضع الطالب صباع واحد بين كل كلمة والكلمة الأخرى لعمل فاصلة في الكتابة.

نصائح تساعد الطلاب على تحسين الخط في اللغة الإنجليزية :-

لقد وفرنا لكم بعض نصائح تساعد الطلاب على تحسين الخط في اللغة الإنجليزية وهي كالتالي:

· يجب اختيار وضع مريح لليدين أثناء الكتابة على الطاولة بحيث يكون المكان متسع مع الطالب ويستطيع أن يحرك يده بكل حرية.

· يجب أن يتعلم الطالب طريقة الجلوس الصحيحة مع طريقة الإمساك بالقلم الصحيحة لأنها تتحكم في شكل الخط بشكل كبير.

· يجب أن يركز الطالب في أن يكون الخط مستوي وغير مائل بقدر الإمكان، لأن الكثير يقع في خطأ إمالة الخط ناحية اليمين عند كتابة اللغة الإنجليزية.

· في بداية تعليم الكتابة يمكن أن يكون ذلك من خلال استخدام القلم الرصاص حتى يستطيع الطالب تصحيح شكل الكلمة السيئة في الكتابة بسهولة.

كيف أجعل خطي مميز في اللغة الإنجليزية ؟

· ننصح الطالب بأن يهتم بالكتابة الكثيرة للكلمات والجمل باللغة الإنجليزية لأن تعويد اليد على الكتابة سوف يساعد بالتدريج على تحسين الخط.

· بعض الطلاب يدرب نفسه على الكتابة من خلال الكتابة في الهواء الطلق وهذا نوع من أنواع التعليم التي تجدي مع الكثير من الطلاب.

· لا اليأس في تحسين الخط لأن الحالة النفسية عليها عامل كبير في إصرار الطالب في تحسن خطه أو استسلامه للكتابة بخط سيء.

· لو كان الطالب في المراحل الأولى من التعليم فهو يحتاج إلى الدعم والمساعدة من الوالدين في هذه المرحلة وتقديم سبل التحفيز والمكافأة في حالة تحسين الخط بالمستوى المطلوب.