مراجعة الجغرافيا للصف السادس الإبتدائي الترم الثاني

مراجعة الجغرافيا للصف السادس الإبتدائي الترم الثاني

مراجعة الجغرافيا للصف السادس الإبتدائي الترم الثاني ، الجزء الخاص بالجغرافيا هو أحد الأجزاء الرئيسية التي يدرسها طلاب الصف السادس الابتدائي هذا العام، لهذا فقد أهتم موقعنا بتوفير أفضل نسخة من مراجعة الجغرافيا للصف السادس الإبتدائي الترم الثاني والتي يمكن للطالب تحميلها وطباعتها بكل سهولة من خلال موقعنا.

مراجعة الجغرافيا للصف السادس الإبتدائي الترم الثاني :-

· تتميز مراجعة الجغرافيا للصف السادس الإبتدائي الترم الثاني بأنها تضم كل من مراجعة الجغرافيا والتاريخ معا لكم كل منهم في جزء منفصل من المذكرة حتى يراجع الطالب كل جزء على حدى.

· يستطيع الطالب من قراءة هذه المذكرة مراجعة المادة في وقت قياسي وخاصة أن هذه المراجعة تضم المنهج بالكامل بشكل مرتب ومنظم يساعد الطالب على المراجعة بشكل أسهل.

· لقد وضعت مراجعة الجغرافيا للصف السادس الإبتدائي الترم الثاني بدون علامات مائية كما أنها موجودة على صيغة بي دي اف التي تساعد الطالب على تحميل وطباعة هذه المذكرة بكل سهولة ويسر.

· لقد وضع هذه المذكرة نخبة من أساتذة وخبراء المادة وكل المنهج والأسئلة الموجودة في هذه المراجعة من داخل الكتاب المدرسي لمساعدة الطالب في الحصول على الدرجة النهائية في هذه المادة.

منهج الدراسات الاجتماعية لطلاب الصف السادس الابتدائي الفصل الدراسي الثاني :-

يبحث معظم الطلاب عن أسماء الدروس الخاصة في مادة الدراسات الاجتماعية الصف السادس الابتدائي الفصل الدراسي الثاني حتى يتعرفوا على المنهج الذي قررته الوزارة، ولهذا فقد وفرنا لكم كل أسماء الدروس المقررة وهي كالتالي:
وحدات ودروس: 


البيئة الصحراوية.

1- الخصائص الطبيعية للبيئة الصحراوية.

2- الخصائص السكانية للبيئة الصحراوية.

3- الموارد والأنشطة الاقتصادية في البيئة الصحراوية.

4- تنمية البيئة الصحراوية. 


البيئة الساحلية.

1- الخصائص الطبيعية للبيئة الساحلية.

2- الخصائص السكانية للبيئة الساحلية.

3- الموارد والانشطة الاقتصادية في البيئة الساحلية. 


أحداث من التاريخ المصري الحديث والمعاصر.

1- ثورة 23 يوليو 1952 م.

2- حرب أكتوبر (ملحمة العبور) 1973 م.

3- ثورتا يناير 2011 م و 30 يونيو 2013 م. 


التحويلات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في مصر خلال الفترة من 1952 م : 2013م 

الحركة الوطنية ومقاومة الاحتلال البريطاني. 

ثورة (1919 م). 

أفضل طريقة تساعد طلاب الصف السادس الابتدائي في مراجعة الجغرافيا :-

· فرع الجغرافيا أحد الفروع المقررة على الطالب هذا العام في الدراسات الاجتماعية وتحتاج من الطالب توفير وقت كافي لها حتى يستطيع الطالب حفظ كل الدروس، لهذا يجب أن يستذكرها الطالب منذ بداية العام حتى يسهل عليه مراجعتها.

· تضم الجغرافيا العديد من الخرائط التي يجب أن يهتم الطالب بحفظها بشكل جيد، ويمكن أن يدرب نفسه على حفظ هذه الخرائط من خلال استخدام الورق الشفاف الذي يساعده على ذلك.

· تحتاج مادة الجغرافيا إلى المراجعة أكثر من مرة، لهذا يجب أن يضع الطالب ذلك في الاعتبار عند إعداد جدول الاستذكار الخاص بهذه المادة.

· يوجد في الكتاب المدرسي العديد من نماذج الأسئلة المتنوعة، هذه الأسئلة كلها لن يخرج منها الاختبار في نهاية العام، لهذا ننصح كل طلابنا الأحباب بحل كل هذه الأسئلة.

· يمكن للطالب أن يقوم بالاطلاع على نماذج الأسئلة الخاصة بالاختبارات السابقة لأن ذلك يساعد الطالب على الاستعداد للاختبار عن طريق التهيئة لشكل الاختبار.

· في حالة تعذر الطالب في فهم أي جزء صعب عليه في المادة، لا يجب عليه التردد في سؤال معلم الفصل وطلب شرح هذا الجزء له، لأن الحفظ بعد الفهم أفضل بكثير من الحفظ بدون فهم.

تحميل مراجعة التاريخ للصف السادس الإبتدائي الترم الثاني :-

لقد أهتم موقعنا بتوفير نسخة متميزة من تحميل مراجعة التاريخ للصف السادس الإبتدائي الترم التي تتميز بإمكانية التحميل والطباعة بسهولة على أي جهاز متصل بالكمبيوتر وهي كالتالي: