كتاب التربية الدينية للصف الرابع الإبتدائي الترم الأول 




كتاب التربية الدينية للصف الرابع الإبتدائي الترم الأول ، موقعنا هو موقع تعليمي متميز يهتم بكل ما يبحث عنه الطالب وينشر كل ما هو جديد، لهذا فقد تم وضع كتاب التربية الدينية للصف الرابع الإبتدائي الترم الأول الخاص بهذا العام الدراسي والذي يمكن تحميله وطباعته بكل سهولة ويسر.

كتاب التربية الدينية للصف الرابع الإبتدائي الترم الأول :-


· يضم كتاب التربية الدينية للصف الرابع الإبتدائي الترم الأول مجموعة من الدروس الهامة المقررة على الطلاب هذا العام وهي تتناسب مع المرحلة العمرية التي يمرون بها.

· نسخة الكتاب الموجودة معنا تتكون من 121 صفحة بي دي اف وموجودة بالألوان والدروس فيها مرتبة ومنظمة بشكل يساعد الطالب على تحميلها وطباعتها.

· يتكون المنهج هذا العام من ثلاث وحدات رئيسية وكل وحدة فيها تضم مجموعة من الدروس.

· يدرس الطالب في الوحدة الأولى بعض الآيات من القرآن الكريم والهدي النبوي الشريف، أما الوحدة الثانية فهي بعنوان طريق الإيمان والوحدة الثالثة هي مواقف إسلامية.

· كل الدروس التي يدرسها الطالب هذا العام والموجودة في كتاب التربية الدينية للصف الرابع الإبتدائي الترم الأول تنمي الجانب المعرفي الديني لدى الطالب.

أسماء دروس التربية الدينية الإسلامية الفصل الدراسي الأول :-


أول ما يبحث عنه الطالب قبل الاطلاع على محتويات الكتاب هي أسماء دروس التربية الدينية الإسلامية الفصل الدراسي الأول ولهذا فقد وفرنا لكم الدروس المقررة كالتالي:



الوحدة الأولى: مع القرآن الكريم والهدى النبوي

الدرس الأول: البعث والحساب (سورة النبأ)

الدرس الثاني: من مشاهد يوم القيامة (سورة الحاقة)

الدرس الثالث: من دعاء النبي "صلى الله عليه وسلم"

مراجعة عامة على الوحدة الأولى

الوحدة الثانية: طريق الإيمان

الدرس الأول: التأمل في خلق الله

الدرس الثاني: الكلمة الطيبة

الدرس الثالث: صلاة الجمعة والعيدين

مراجعة عامة على الوحدة الثانية

الوحدة الثالثة: مواقف إسلامية

الدرس الأول: غزوة بدر - السنة الثانية للهجرة

الدرس الثاني: إجلاء بني قينقاع

الدرس الثالث: أسماء الله الحسنى

مراجعة عامة على الوحدة الثالثة

مراجعة عامة على المنهج

مراجعة عامة

طريقة استذكار مادة التربية الدينية الإسلامية :-


· يدرس الطالب هذا العام سورة النبأ وسورة الحاقة وهي من السور القرآنية الصغيرة في الحجم وهو مطالب بـأن يحفظها هذا العام بالكامل.

· ننصح الطالب بالاحتفاظ بهذا الكتاب في مكان جيد بعد الانتهاء من الاستذكار فيه لأنه يضم آيات قرآنية وأحاديث نبوية شريفة.

· الأحاديث المقررة على الطالب هذا العام مقرر حفظها، لهذا يجب أن يكرر الطالب قراءتها كل يوم إلى أن يحفظها بشكل جيد.

· سوف يجد الطالب الكثير من المعلومات التي تمر عليه في هذا المنهج بسيطة وسهلة خاصة إن الوالدين يساعدوا الطالب من قبل هذه المرحلة الدراسية في معرفة الكثير عن أمور دينه.

· ينبغي أن يجلس الطالب في مكان هادئ بعيد عن التلفاز والضوضاء عند استذكار مادة التربية الدينية حتى يستطيع التركيز والفهم الجيد للمادة كما أن الهدوء يساعد على الحفظ أيضًا بشكل أسرع.

· في كل درس من دروس الكتاب المدرسي مجموعة من الأسئلة الخاصة بالدرس، يمكن للطالب أن يحل هذه الأسئلة بالكامل لو أراد التفوق في مادة التربية الدينية.

· في حالة وجود أي جزء صعب على الطالب في مادة الدين يمكن أن يسأل الطالب معلم الفصل أو أحد الوالدين ولا يجب تجاهل الأجزاء الصعبة لأن الهدف الأساسي من تعليم الدين هو استفادة الطالب وليس فقط من أجل الاختبار النهائي.

تحميل كتاب التربية الدينية للصف الرابع الإبتدائي الترم الأول :-


يتميز تحميل كتاب التربية الدينية للصف الرابع الإبتدائي الترم الأول بأنه في صيغة بي دي ال اف التي تعمل على جهاز التابلت والحاسب الآلي والمحمول وذلك فقط بمجرد الضغط عليه وهو كالتالي: