كتاب العلوم باللغة الفرنسية للصف الثاني الإعدادي الجديد 




كتاب العلوم باللغة الفرنسية للصف الثاني الإعدادي الجديد ، ينفرد موقعنا التعليمي بتقديم كتاب العلوم باللغة الفرنسية للصف الثاني الإعدادي الجديد الذي يضم المنهج بعد التعديلات التي وضعت من خلال المتخصصين في وضع المناهج، ويمكن للطالب تحميله بكل سهولة من خلال موقعنا.

مميزات كتاب العلوم باللغة الفرنسية للصف الثاني الإعدادي الجديد :-


· يتميز كتاب العلوم باللغة الفرنسية للصف الثاني الإعدادي الجديد بأن الدروس فيه منظمة بشكل مرتب والخط واضع والرسومات التي يحتوي عليها هذا الكتاب واضحة جدا.

· هذا الكتاب وضع بصيغة بي دي اف التي تمكن الطالب من تحميل الكتاب على جهاز الحاسب الآلي الخاص به بكل سهولة.

· يضم هذا الكتاب الدروس بشكل مرتب ومنظم إلى وحدات دراسية وكل وحدة من هذه الوحدات تضم مجموعة من الدروس المرتبطة بعضها ببعض وفي نهاية كل وحدة من الوحدات مجموعة من الأسئلة المرتبطة بهذه الوحدة.

· يضم هذا الكتاب في النهاية مجموعة من الأنشطة والتدريبات المختلفة التي تتناول المنهج بالكامل بالإضافة إلى وجود أكثر من نموذج من الاختبار في نهاية المقرر.

دراسة العلوم باللغة الفرنسية :-


· يدرس بعض الطلاب مادة العلوم باللغة الفرنسية وخاصة طلاب اللغات، ومادة العلوم هي نفسها مادة العلوم باللغة العربية، لكن نظرا لأن دراستهم تكون باللغة الفرنسية منذ البداية لهذا يكون مقرر العلوم بنفس اللغة الفرنسية.

· تحتاج دراسة مادة العلوم باللغة الفرنسية إلى أن يكون الطالب متفوق في مادة اللغة الفرنسية ويكون لديه فكرة عن أسماء المصطلحات جيدا الموجودة في المادة حتى يستطيع فهم المادة بشكل جيد.

· مادة العلوم من المواد الشيقة والسهلة والتي يحصل فيها الكثير من الطلاب على الدرجة النهائية في المادة نظرا لسهولة هذه المادة.

· قد تحتاج مذاكرة العلوم باللغة الإنجليزية مجهود أكبر في الاستذكار من العلوم باللغة العربية خاصة إن هذه المادة تحتوي على العديد من الكلمات التي يجب أن تحفظ بالإضافة إلى فهم المادة.

كيفية استذكار مادة العلوم باللغة الفرنسية :-


قد لا يعرف الكثير من الطلاب طريقة استذكار العلوم باللغة الفرنسية بشكل صحيح، لهذا فقد وفرنا لكم النصائح التالية:

· لو كان الطالب متمكن من مادة اللغة الفرنسية فليس عليه في مادة العلوم إلا أنه يفهم المادة بشكل جيد ثم يبدأ بالتعبير بأسلوبه في كتابة الإجابة الخاصة بالعلوم.

· تحتاج هذه المادة أن يفهمها الطالب جيدا من معلم الفصل، لهذا ننصح الطالب بعدم التغيب في حصص العلوم حتى لا يجد نفسه غير قادر على فهما بمفرده.

· من أفضل الأوقات التي تساعد الطالب في التركيز في أوقات الصباح الباكر، لهذا ننصح الطالب باستغلال هذا الوقت في استذكار المواد التي تحتاج إلى الفهم مثل مادة العلوم.

· لو ذاكر الطالب هذه المادة من خلال استخدام الورقة والقلم سوف يساعده ذلك على الفهم والحفظ معا للمادة.

· يمكن للطالب أن يطلع على اختبارات السنوات الماضية في مادة العلوم حتى يتعرف على الطريق التي يكون عليه شكل اختبار مادة العلوم باللغة الفرنسية.

· إذا لم يفهم الطالب أي جزء في المادة عليه مراجعة معلم الفصل وسؤال معلم الفصل في الأجزاء المطلوب شرحها من المعلم حتى يفهمها الطالب جيدا.

· يمكن للطالب أن يذاكر هذه المادة مع مجموعة من الأصدقاء المتفوقين، لأن ذلك يجعل الطالب يتحمس أكثر ويبذل مجهود أكبر حتى يكون في نفس مستوى زملائه الدراسي.

· الأسئلة الموجودة في كتاب الوزارة أسئلة هامة جدا ومتوقع أن يأتي منها الاختبار النهائي في العلوم.

تحميل كتاب العلوم باللغة الفرنسية للصف الثاني الإعدادي الجديد :-


يتميز تحميل كتاب العلوم - باللغة الفرنسية للصف الثاني الإعدادي الجديد بأنه يعمل على أي جهاز حاسب الآلي متصل بالكمبيوتر ويعمل في ثواني قليلة وهو كالتالي: