كتاب الدراسات الإجتماعية للصف الرابع الإبتدائي الترم الأول 




كتاب الدراسات الإجتماعية للصف الرابع الإبتدائي الترم الأول ، هو ما يبحث عنه طلاب موقعنا الكرام مؤخرا وخاصة مع قرب بدء العام الدراسي الجديد داخل كافة المدارس المصرية بجميع المحافظات، وقد حرصت الإدارة التعليمية والتابعة إلى وزارة التربية والتعليم على توفير أمهر المتخصصين في هذا الفرع من العلوم الأساسية ليتمكن من وضع أفضل الخطط الممنهجة للطالب المصر وسط معايير خاصة للحصول على أفضل النتائج.

ما هي الدراسات الإجتماعية ؟


تجمع الدراسات الإجتماعية بين العديد من العلوم الدراسية الأساسية والتي تهم كافة أجزاء الكرة الأرضية والكائنات الحية بمختلف أنواعها، بل وتضم في محتواها الكائنات الغير الحية أيضًا، حيث تحتوي على كلا من فروع الجغرفيا والتاريخ والعلوم السياسية.

ويمكن من خلال دراسة هذه المادة التعرف على محتويات كوكبنا من صخور وجبال وهضاب وأماكنها وما تخفيه من أسرار، كما يمكننا التعرف على الكثير من أمجاد بلادنا وكافة دول العالم، وما يحتويه التريخ من اسرار لغزوات لأجدادنا والكشف عن أطماع المعتدين والخطط النبيلة التي تصدت لها للحفاظ على أرضنا وتراثنا العتيق.

محتوى منهج كتاب الدراسات الإجتماعية للصف الرابع الإبتدائي الترم الأول :-


يحتوي منهج الصف الرابع الإبتدائي لمادة الدراسات الإجتماعية على العديد من الدروس المترابطة والمتعلقة ببعضها والتي قد تم دمجها على هيئة وحدات دراسية، وتقسيم المنهج ما بين تاريخ وجغرافيا، حيث أن هذا المنهج يدرس لأول مرة للصف الرابع الإبتدائي، ويعد احد العلوم الجديدة التي تحرص وزارة التربية والتعليم على تقديمها لطلابنا الأعزاء في جميع المدارس المصرية لأخذهم لعالم جديد من المعرفة ورفع ثقافة الأطفال في هذا السن وتقديم منهج مبتكر لكي يتناسب مع الجيل الجديد والتقدم العلمي الذي يحتاجه الطلاب في هذه المرحلة طبقا لخطة موضوعة شاملة ومتناسبة على مدرا الأعوام القادمة لتكون مكملة لما يتدارسه الطالب على مر الأعوام التعليمية داخل المدارس المصرية.

وسوف يكتشف الطالف أثناء دراسته لمحتوى المنهج المكرر في الفصل الدراسي الأول على معنى مادة الدراسات الإجتماعية بالتفصيل، كما سوف يصاحب شرح الدروس المقررة العديد من الصور التوضيحية للدروس بجانب بعض الخرائط الهامة الأخرى.

منهج كتاب الدراسات الإجتماعية للصف الرابع الإبتدائي الترم الأول :-


وحدة تمهيدية: الدراسات الاجتماعية

أهميتها وأدواتها.

الدراسات الاجتماعية وأدواتها.

الوحدة الأولى: الطبيعة في بلدي.

موقع مصر وأهميته.

الحدود الجغرافية لمصر.

سطح مصر.

المناخ والنبات الطبيعي في مصر.

الوحدة الثانية: السكان في بلدي.

نمو السكان في مصر.

توزيع السكان على خريطة مصر.

الوحدة الثالثة: نشأة الحضارة المصرية القديمة.

درس تمهيدي: معلومات تاريخية.

استقرار الإنسان المصري في الوادي.

الوحدة بين أقاليم مصر القديمة.

عوامل قيام الحضارة المصرية القديمة.

مراجعات واختبارات.

محتوى كتاب الدراسات الإجتماعية للصف الرابع الإبتدائي الترم الأول :-


يحتوي هذا الملف والمقدم من خلال رحلاتنا علي ملف تم اعداده بصيغه pdf، حيث تم إنشاء نسخته بكل عناية ليكون حجم الملف صغير ويسهل تحميله على كافة الأجهزة الإلكترونية.

وهو لا يحتاج إلا حجم الملف 114 ميجا فقط من جهازك لتستطيع الإحتفاظ بالنسخة الخاصة بك والبدء في عملية المذاكرة في أي وقت يناسبك وطبقا لخطتك الخاصة بدون أي مصاريف إضافية.

تحميل كتاب الدراسات الإجتماعية للصف الرابع الإبتدائي الترم الأول :-


يمكن الآن وبكل سهولة الحصول على النسخة الجديدة من كتاب الدراسات الإجتماعية للصف الرابع الإبتدائي الترم الأول ، للبدء في مرحلة التعلم الإلكترونية الجديدة والمقررة على طلاب الصف الرابع الإبتدائي الترم الأول، من خلال الضغط على الرابط التالي:

رابط كتاب الدراسات الإجتماعية للصف الرابع الإبتدائي الترم الأول