كتاب العلوم باللغة الإنجليزية للصف الخامس الإبتدائي الترم الأول 



كتاب العلوم باللغة الإنجليزية للصف الخامس الإبتدائي الترم الأول ، لكل أبنائنا الطلاب إليكم كتاب العلوم باللغة الإنجليزية للصف الخامس الإبتدائي الترم الأول الذي يضم المنهج الدراسي المقرر دراسته على الطالب هذا العام، والذي يمكن لكل طالب تحميله وطباعته بكل سهولة ويسر.

مواصفات كتاب العلوم باللغة الإنجليزية للصف الخامس الإبتدائي الترم الأول :-


· يتكون كتاب العلوم باللغة الإنجليزية للصف الخامس الإبتدائي الترم الأول من 85 ورقة بي دي اف التي يمكن طباعتها وتحميلها بكل سهولة ويسر.

· الكتاب يصم ثلاثة وحدات دراسية وكل وحدة من هذه الوحدات بها مجموعة من الدروس الخاصة بهذه الوحدة بشكل خاص.

· في نهاية كل وحدة من الوحدات الثلاثة مجموعة من الأسئلة والتدريبات الخاصة بالوحدة بجانب الأسئلة الموجودة في كل درس من الدروس على حدى.

· مادة العلوم باللغة الإنجليزية هي نفسها مادة العلوم باللغة العربية ولكنها مترجمة باللغة الإنجليزية حتى يدرسها طلاب اللغات، وذلك يستلزم من الطالب أن يحفظ جيدًا المصطلحات الخاصة بمادة العلوم باللغة الإنجليزية حتى يستطيع فهم المادة بشكل جيد.

· يضم كتاب العلوم باللغة الإنجليزية للصف الخامس الإبتدائي الترم الأول مجموعة من الصور الخاصة بالتجارب حتى يستطيع الطالب فهم التجربة جيدًا أثناء قراءتها من كتاب المدرسة.

طريقة استذكار مادة العلوم باللغة الإنجليزية :-


· ينبغي في البداية أن يحفظ الطالب المصطلحات الخاصة بالمادة بالورقة والقلم ويتعرف عليها جيدًا لو أراد التفوق في هذه المادة.

· يجب أن يحضر الطالب كل الحصص الخاصة بمادة العلوم لأن هذه المادة تعتمد على فهم المادة بشكل جيد قبل الحفظ.

· استذكار الدروس أول بأول كل يوم بعد العودة للمنزل يساعد الطالب على زيادة فهم الدرس وكذلك حل الأسئلة والواجبات الخاصة بالدرس أول بأول تساعد الطالب على استيعاب الدرس جيدًا.

· في حالة عدم فهم أي جزء في المنهج يجب أن يعود الطالب إلى معلم الفصل مرة أخرى حتى يطلب منه إعادة شرح هذا الدرس حتى يسهل على الطالب فهم الدرس جيدًا.

· يوجد الكثير من الدروس في العلوم تحتاج إلى مشاهدة الطالب للتجربة، في حالة تغيب الطالب عن هذه الحصص يمكنه أن يشاهد نفس التجربة على الإنترنت خاصة إن هناك الكثير من الدروس التعليمية التي يتم شرحها على الإنترنت بشكل سهل.

أسرار التفوق في مادة العلوم :-


مادة العلوم من المواد التي يسهل فيها الحصول على الدرجات النهائية، لهذا فقد وفرنا لكم بعض النصائح التي تساعد الطالب على التفوق في هذه المادة.

· الاستذكار في مكان هادئ بعيد عن الضوضاء وعن مصادر تشتت الانتباه يساعد الطالب على التركيز جيدًا ويساهم في سرعة الحفظ.

· لو قام الطالب بالمذاكرة من خلال استخدام الورقة والقلم سوف يساعده ذلك على الحفظ والفهم معًا.

· ينبغي عندما ينتهي الطالب من استذكار أي درس من الدروس الموجودة في الكتاب المدرسي أن يقوم بحل كل الأسئلة الموجودة في هذا الدرس لو أراد التفوق في المادة.

· يجب أن يتخلص الطالب من الخجل ويسـأل معلم الفصل عن أي جزء من الأجزاء الصعبة التي يجدها حتى يستطيع فهم المادة بشكل أفضل.

· استذكار الدروس أول بأول يساعد الطالب ويحميه من تراكم الدروس عليه بعد ذلك قبل موعد الاختبار.

· يعد الكتاب المدرسي المرجع الأساسي للطالب، لهذا ننصح الطالب بعدم تشتيت نفسه واستذكار المادة من الكتاب المدرسي فقط والالتزام بحل كل الأسئلة التي تمر عليه في الكتاب المدرسي بشكل خاص لأن الاختبار يكون من هذه الأسئلة.

تحميل كتاب العلوم باللغة الإنجليزية للصف الخامس الإبتدائي الترم الأول :-


لكل من يريد من أبنائنا الطلاب تحميل كتاب العلوم باللغة الإنجليزية للصف الخامس الإبتدائي الترم الأول الذي يتميز بإمكانية العمل على أي جهاز حديث متصل بالكمبيوتر فقد وفرنا لكم التحميل وهو كالتالي: