كتاب العلوم للصف الأول الإعدادي الترم الأول 



كتاب العلوم للصف الأول الإعدادي الترم الأول ، يقدم لكم موقعنا التعليمي كتاب العلوم للصف الأول الإعدادي الترم الأول وهو كتاب موجود على صيغة بي دي اف التي يمكن تحميلها وطباعتها بكل سهولة ويسر من خلال موقعنا.

مواصفات كتاب العلوم للصف الأول الإعدادي الترم الأول :-


· يتكون كتاب العلوم للصف الأول الإعدادي الترم الأول من 114 ورقة وقد وضع هذا المنهج نخبة متميزة من أساتذة وخبراء المادة ومن يمتلكون الخبرة في وضع المناهج بما يتناسب مع المرحلة العمرية التي يمر بها الطالب.

· المنهج الدراسي المقرر على الطلاب هذا العام ينقسم على ثلاثة وحدات دراسية وكل وحدة في نهايتها مجموعة من الأسئلة والتدريبات المتعلقة بالمنهج.

· تضم الوحدة الأولى من المنهج المادة وتركيبات المادة، أما الوحدة الثانية فخي عن الطاقة وفيها بعض الدروس الخاصة بالطاقة، أما الوحدة الثالثة فهي عن التنوع والتكيف في الكائنات الحية.

· في بداية كل وحدة سوف يجد الطالب الأهداف التي يتم تعلمها من الوحدة.

· يضم كتاب العلوم للصف الأول الإعدادي الترم الأول مجموعة من الصور الملونة والرسومات التي تساعد الطالب على فهم المنهج بشكل أفضل.

· سوف يجد الطالب في نهاية كل درس من الدروس المقررة الدروس المستفادة وملخص الدرس، بالإضافة إلى التعريفات المختلفة تكون موجودة بلون والتعريف بلون آخر لسهولة حفظه.

أسماء دروس منهج كتاب العلوم للصف الأول الإعدادي الترم الأول :-


أول ما يهتم الطالب بمعرفته عند تحميل كتاب المدرسة هي الاطلاع على أسماء الدروس المقررة، لهذا فقد وفرنا لكم أسماء دروس كتاب العلوم للصف الأول الإعدادي الترم الأول وهي كالتالي:

الوحدة الأولى: المادة وتركيبها

الدرس الأول: المادة وخواصها

الدرس الثاني: تركيب المادة

الدرس الثالث: التركيب الذري للمادة

مراجعة عامة على الوحدة الأولى

الوحدة الثانية: الطاقة

الدرس الأول: الطاقة.. مصادرها وصورها

الدرس الثاني: تحولات الطاقة

الدرس الثالث: الطاقة الحرارية

مراجعة عامة على الوحدة الثانية

الوحدة الثالثة: التنوع والتكيف في الكائنات الحية

الدرس الأول: تنوع الكائنات الحية وتصنيفها

الدرس الثاني: التكيف وتنوع الكائنات الحية

مراجعة عامة على الوحدة الثالثة

مراجعة عامة

مراجعة عامة على المنهج

أسرار التفوق في مادة العلوم :-


· مادة العلوم من المواد الشيقة التي يستطيع الكثير من الطلاب الحصول فيها على الدرجات النهائية خاصة أنها من المواد السهلة.

· ننصح الطالب بحضور كل حصص مادة العلوم لأنه لو فهم الدرس بشكل جيد من معلم الفصل لن يجد معاناة وتعب في حفظ الدرس في المنزل.

· نود أن نشير إلى أن الأسئلة الموجودة في الكتاب المدرسي هي أسئلة هامة جدًا وقد يأتي الاختبار في نهاية العام من هذه الأسئلة.

· التجارب المقررة على الطالب يفضل أن يشاهدها الطالب بنفسه في المعمل، وإذا تعذر على الطالب مشاهدة هذه التجارب في المعمل يمكنه أن يشاهدها على اليوتيوب حتى يفهم التجربة بشكل أفضل.

· استذكار الطالب في جو هادئ بعيد عن الضوضاء ومصادر تشتت الانتباه يساعد الطالب الحفظ والفهم بشكل أفضل.

· ننصح الطالب بأن يقوم بمذاكرة المادة عن طريق الكتابة بالورقة والقلم لأن الكتابة بالورقة والقلم تساعد الطالب على استرجاع المعلومات بشكل أسرع.

· في حالة عدم فهم الطالب أي جزء في المنهج أو إيجاد صعوبة فيه، يفضل أن يسأل الطالب معلم الفصل عن هذا الجزء حتى يعيد المعلم للطالب شرح ذلك الدرس.

· لا يجب الانتقال إلى الدرس التالي إلا بعد التأكد من فهم الدرس السابق خاصة أن دروس كل وحدة من الوحدات المقررة تكون مرتبطة مع بعضها البعض.

تحميل كتاب العلوم للصف الأول الإعدادي الترم الأول :-


يتميز تحميل كتاب العلوم للصف الأول الإعدادي الترم الأول بأنه يعمل على أي جهاز كمبيوتر أو محمول بسهولة في ثواني معدودة بمجرد الضغط عليه فقط، والتحميل كالتالي: