كتاب الرياضيات - باللغة الإنجليزية للصف الثاني الإعدادي الجديد 




كتاب الرياضيات - باللغة الإنجليزية للصف الثاني الإعدادي الجديد ، لكل من يسأل عن كتاب الرياضيات - باللغة الإنجليزية للصف الثاني الإعدادي الجديد فإنه سوف يجده على الموقع التعليمي الخاص بنا لأننا وضعنا هذا الكتاب بنسخة واضحة وجيدة تساعد الطالب على تحميل الكتاب بكل سهولة من خلال موقعنا.

مواصفات كتاب الرياضيات - باللغة الإنجليزية للصف الثاني الإعدادي الجديد :-


· يتكون كتاب الرياضيات باللغة الإنجليزية للصف الثاني الإعدادي الجديد من 117 صفحة تضم المنهج الذي قررته الوزارة على الطلاب هذا العام.

· لقد وضعنا لكم هذا الكتاب على نسخة بي دي اف التي تعمل على أي جهاز كمبيوتر حتى يمكن لأي طالب تحميل الكتاب وطباعته بكل سهولة من خلال المنزل.

· يضم هذا الكتاب منهج الجبر والهندسة والإحصاء المقررة على الطلاب في هذا العام في كتاب دراسي واحد.

· في كل درس من الدروس الموجودة في الكتاب مجموعة من المسائل المتعلقة بهذا الدرس، بالإضافة إلى مجموعة من الأسئلة في كل وحدة دراسية على كل دروس الوحدة.

· في نهاية الكتاب المدرسي يوجد مجموعة من الأنشطة والتدريبات العامة التي تتناول المنهج الدراسي بالكامل الذي تم دراسته.

معلومات عن مادة الرياضيات باللغة الإنجليزية :-


· مادة الرياضيات باللغة الإنجليزية هي نفسها منهج الرياضيات باللغة العربية ولكن تم ترجمتها إلى اللغة الإنجليزية للطلاب الذين يدرسون لغات.

· تساعد مادة الرياضيات باللغة الإنجليزية على القيام بعمليات التحليل والتفكير والإبداع، وهي من المواد التي سوف تفيد الطالب في حياته العامة بشكل كبير.

· تعتمد مادة الرياضيات باللغة الإنجليزية على الفهم قبل حفظ القوانين، لهذا يجب أن يتأكد الطالب من أنه قد فهم كل الدروس المقررة عليه ولا يجب تجاهل أي جزء من هذه الدروس بدون فهم.

· لأن هذه المادة تعتمد على الفهم كما أشرنا، لهذا فإن المتخصصين في وضع الجداول الدراسية يضعون حصص مادة الرياضيات باللغة الإنجليزية في بداية اليوم الدراسي حتى يكون عقل الطالب نشيط في ذلك الوقت بالتحديد.

أسرار التفوق في مادة الرياضيات باللغة الإنجليزية :-


حتى يتفوق الطالب في مادة الرياضيات باللغة الإنجليزية عليه باتباع النصائح التالية:

· لا ننصح الطالب بالتغيب في أي حصة من حصص الماث لأن هذه المادة كما أشرنا تعتمد على الفهم وفي حالة تغيب الطالب عن أي حصة سوف يعيق ذلك الطالب بشكل كبير على فهم المادة.

· ننصح الطالب بأن يقوم بتحضير بعض الدروس في المنزل قبل الذهاب للمدرسة وذلك من خلال قراءة الأمثلة المحلولة، لأن هذه الأمثلة تساعد الطالب بشكل كبير على فهم الدرس.

· في نهاية كل درس من دروس الكتاب المدرسي مجموعة من الأسئلة والتطبيقات، ننصح الطالب بحل كل هذه النماذج من الأسئلة لو كان الطالب يريد التفوق في هذه المادة.

· إذا تعذر على الطالب حل أي سؤال ولم يعرف كيفية الخطوات المتبعة في هذا السؤال، عليه بسؤال معلم الفصل لأن المعلم ربما يشرح للطالب بطريقة أخرى تساعده على الفهم بشكل أفضل.

· قبل أن يجيب الطالب على أي مسألة ينبغي أن يتأكد من هذه المسائل لها نماذج إجابات حتى يتعرف فيما إذا كان يجيب على المسائل بشكل صحيح أم لا، كما يمكنه الرجوع إلى معلم الفصل وسؤاله عن حل هذه المسائل.

· لو انتهى الطالب من حل كل الأنشطة والتدريبات الموجودة في الكتاب المدرسي في مادة الرياضيات، لا مانع من حل بعض نماذج الأنشطة الموجودة في الكتب الخارجية لمساعدة الطالب على التفوق في المادة.

تحميل كتاب الرياضيات - باللغة الإنجليزية للصف الثاني الإعدادي الجديد :-


نظرا لدور التكنولوجيا الرئيسي في التعليم فقد أهتم موقعنا بتوفير نسخة جيدة من تحميل كتاب الرياضيات - باللغة الإنجليزية للصف الثاني الإعدادي الجديد وهي كالتالي: