كتاب التربية الدينية للصف الثاني الإبتدائي الترم الأول 



كتاب التربية الدينية للصف الثاني الإبتدائي الترم الأول ، مادة التربية الدينية الإسلامية من المواد الهامة التي يدرسها الطالب منذ مراحل التعليم الأولى، لهذا فقد وفرنا لكم كتاب التربية الدينية للصف الثاني الإبتدائي الترم الأول حتى يمكن لكل طالب تحميل الكتاب بالنسخة الإلكترونية التي وفرناها لكم.

كتاب التربية الدينية للصف الثاني الإبتدائي الترم الأول :-


· يتكون كتاب التربية الدينية للصف الثاني الإبتدائي الترم الأول من 97 صفحة بي دي اف التي تتميز بأنها تعمل على أي جهاز سواء كان محمول أو كمبيوتر.

· لقد ركز في عرض الدروس في هذا الكتاب على الأسلوب الذي يجذب الطالب ويجعلهم يستوعبون الكثير من الدروس في شكل قصص حتى يسهل عليهم فهم المادة وحبها.

· لقد أهتم خبراء المادة الذين وضعوا كتاب التربية الدينية للصف الثاني الإبتدائي الترم الأول بوضع المفاهيم والمصطلحات بشكل سهل وبما يتناسب مع الطلاب في هذه المرحلة الدراسية.

· يضم الكتاب الكثير من الرسومات والصور التي تساعد الطلاب على فهم الدروس بشكل أفضل.

· التقويم والأسئلة التي تم وضعها في كتاب التربية الدينية للصف الثاني الإبتدائي الترم الأول يشمل مستوى التفكير العليا عند الطلاب.

· يتكون المنهج المقرر على الطلاب هذا العام من ثلاثة وحدات وكل وحدة دراسية من هذه الوحدات في نهايتها مجموعة من الأسئلة على هذه الوحدة.

أسماء دروس منهج التربية الدينية الإسلامية الفصل الدراسي الأول :-


أول ما يطلع عليه الطالب قبل البدء في الدروس هي أسماء دروس منهج التربية الدينية الإسلامية الفصل الدراسي الأول حتى يتعرف على المنهج المقرر عليه هذا العام، لهذا فقد وفرنا لكم أسماء الدروس التالية:



الوحدة الأولى: مع القرآن الكريم والهدي النبوي

الدرس الأول: قدرة الله تعالى

الدرس الثاني: من نعم الله العلى

الدرس الثالث: من دعاء النبي "صلى الله عليه وسلم"

مراجعة عامة على الوحدة الأولى

الوحدة الثانية: من الآداب والقيم الإسلامية

الدرس الأول: آداب الحديث

الدرس الثاني: نصائح غالية

الدرس الثالث: الأب يحكي

مراجعة عامة على الوحدة الثانية

الوحدة الثالثة: عقيدة وعمل

الدرس الأول: الله خلقنا

الدرس الثاني: الله نظم الكون

الدرس الثالث: العمل والجزاء

مراجعة عامة على الوحدة الثالثة

مراجعة عامة على المنهج

مراجعة عامة

إرشادات لولي الأمر لمساعدة الطالب على استذكار مادة التربية الدينية :-


لقد وفرنا لكم مجموعة إرشادات لولي الأمر لمساعدة الطالب على استذكار مادة التربية الدينية وهي كالتالي:

· مادة التربية الدينية من المواد الأساسية التي يتم وضعها في المناهج المقررة منذ بداية التعليم إلى نهاية التعليم نظرًا لأهمية هذه المادة لأنها تلعب دور كبير في حياة الطالب.

· يدرس الطالب هذا العام بعض الأدعية والأحاديث النبوية الصغيرة، هذه الأدعية يجب أن يتم ترديدها أمام الطالب من ولي الأمر أكثر من مرة حتى يستطيع الطالب حفظها.

· يوجد بعض الدروس في مادة التربية الدينية التي تحتاج إلى الفهم الجيد من الطالب، يمكن لولي الأمر أن يقوم بإعادة شرح هذه الدروس بشكل مبسط للطالب يساعده على الفهم بشكل أفضل.

· تحضير الدرس في المنزل يساعد الطالب على الفهم بشكل أسرع من معلم الفصل.

· الواجبات التي يأخذها الطالب في المدرسة يجب أن يحلها أول بأول ولا يؤجلها حتى لا ينسى ما تعلمه في الدرس في المدرسة.

· هذه المادة من المواد التي تحتاج إلى تسميع مستمر، وهذا يكون دور ولي الأمر في المتابعة مع الطالب وتسميع ما يجب أن يحفظه الطالب.

تحميل كتاب التربية الدينية للصف الثاني الإبتدائي الترم الأول :-


يهتم الكثير من الطلاب في الحصول على نسخة متميزة من تحميل كتاب التربية الدينية للصف الثاني الإبتدائي الترم الأول الذي يتميز بإمكانية العمل على أي جهاز حاسب آلي بكل سهولة ويسر وهو كالتالي: