كتاب العلوم باللغة الإنجليزية للصف الثاني الإعدادي الجديد 



كتاب العلوم باللغة الإنجليزية للصف الثاني الإعدادي الجديد ، ينفرد موقعنا بتقديم كل ما يحتاجه الطالب هذا العام من أحدث الكتب التي وضعتها الوزارة ولهذا فقد وفرنا كتاب العلوم باللغة الإنجليزية للصف الثاني الإعدادي الجديد لكل طالب يريد أن يقوم بتحميل هذا الكتاب على جهاز الحاسب الآلي الخاص به.

مواصفات كتاب العلوم باللغة الإنجليزية للصف الثاني الإعدادي الجديد :-


· يضم كتاب العلوم الذي وضعته الوزارة هذا العام مجموعة من الدروس الهامة التي تتنوع ما بين العناصر المختلفة وما بين المظاهر المختلفة التي تحدث في الكون بشكل مبسط يسهل للطالب فهمه.

· لقد وضع هذا الكتاب في نسخة بي دي اف وبذلك يتمكن الطالب من تحميل الكتاب وطباعته بكل سهولة من خلال المنزل على جهاز الحاسب الآلي أو حتى على المحمول.

· الدروس في هذا الكتاب مقسمة إلى وحدات دراسية وكل وحدة في هذه الوحدات بها مجموعة من الأسئلة المتنوعة على الدرس والتي تفيد تتناول ما ورد في الوحدة.

· في نهاية الوحدة سوف يجد الطالب مجموعة من الأنشطة والتدريبات على المنهج بالكامل وهي تساعد الطالب على تطبيق ما تعلمه في هذه المادة.

أسماء دروس منهج العلوم باللغة الإنجليزية الصف الثاني الإعدادي الفصل الدراسي الثاني :-


يرغب الكثير من الطلاب في معرفة أسماء دروس منهج العلوم باللغة الإنجليزية الصف الثاني الإعدادي الفصل الدراسي الثاني حتى يتعرفوا على المنهج المقرر هذا العام ولهذا فقد وفرنا لكم أسماء كل الدروس المقررة هذا العام وهي كالتالي:

Lesson 1: Attempts of elements classification

Lesson 2: Graduation of elements properties in the

modern periodic table

Lesson 3: Main groups in the modern periodic table

Lesson 4: Water

Activities of unit 1

Unit 2: Atmosphere and protecting the planet Earth

Lesson 1: Atmospheric layers

Lesson 2: Erosion of ozone layer and global warming

Activities of unit 2

Unit 3: Fossils and protecting species

from extinction

Lesson 1: Fossils

Lesson 2: Extinction

Activities of unit 3

Activities of the first term

الطريقة الصحيحة لاستذكار مادة العلوم باللغة الإنجليزية :-


يتحير الكثير من الطلاب في معرفة أفضل الطرق التي يمكنهم بها استذكار مادة العلوم باللغة الإنجليزية، لهذا فقد وفرنا لكم النصائح التالية:

· ننصح الطالب بأن لا يتغيب في أي حصة من حصص العلوم لأن أجزاء هذه المادة مرتبطة بعضها ببعض وقد يؤدي غيابه في بعض الدروس على عدم فهم الدروس التي تليها.

· في الغالب تكون حصص العلوم في بداية اليوم الدراسي خاصة أنها مادة تحتاج إلى تركيز جيد من الطالب.

· لو قام الطالب بتحضير الدرس في المنزل قبل شرح المعلم له، سوف يساعده ذلك بشكل كبير في فهم الدرس بطريقة أفضل وأسهل.

· يمكن للطالب أن يستعين بوسائل الاتصال والتكنولوجيا الحديثة في فهم بعض الدروس المقررة في المنهج، وبالتالي فهم الدرس بشكل أفضل أن كل معلم له طريقة مختلفة في الشرح.

· هناك الكثير من المصطلحات الموجودة في مادة العلوم باللغة الإنجليزية، ينبغي أن يحفظ الطالب هذه المصطلحات بشكل جيد ويتدرب على كتابتها بدون أخطاء إملائية.

· في حالة عدم فهم أي جزء في المنهج لا يجب التردد في سؤال معلم الفصل عن الأجزاء التي يصعب على الطالب فهمها.

· التجارب التي لم يشاهدها الطالب في المعمل بنفسه يمكنه أن يقوم بمشاهدتها على اليوتيوب وبالتالي يستطيع الاستفادة بشكل أفضل لأن التجارب التي يتم مشاهدتها نكون أفضل من مجرد تخيلها.

تحميل كتاب العلوم باللغة الإنجليزية للصف الثاني الإعدادي الجديد :-


يحتاج معظم الطلاب إلى توفر نسخة جيدة من تحميل كتاب العلوم باللغة الإنجليزية للصف الثاني الإعدادي الجديد وهذا التحميل يتميز بأنه يعمل على أي جهاز حديث متصل بالكمبيوتر وهو كالتالي: