كتاب العلوم للصف الثاني الإعدادي الجديد 




كتاب العلوم للصف الثاني الإعدادي الجديد ، يهتم موقعنا بتقديم كل ما يحتاجه الطالب هذا العام، ولهذا فقد وضع لكم الموقع كتاب العلوم للصف الثاني الإعدادي الجديد الذي وضعه نخبة من أساتذة وخبراء المادة ومن يمتلكون الخبرة في وضع المناهج الدراسية.

مواصفات كتاب العلوم للصف الثاني الإعدادي الجديد :-


· يدرس الطالب هذا العام مجموعة من الدروس الهامة ومنها العناصر والجدول الدوري والغلاف الجوي وظاهرة الانقراض وغيرها من الدروس الهامة جدا.

· يتعرف الطالب من خلال المنهج الموجودة في كتاب العلوم للصف الثاني الإعدادي الجديد على الكثير من مظاهر الكون الذي نعيش فيه وكل الدروس التي ضمها هذا الكتاب مفيدة جدا للطالب.

· إن كتاب العلوم للصف الثاني الإعدادي الجديد الموجود معنا بصيغة بي دي اف التي يمكن لأي طالب تحميلها بمجرد الضغط على التحميل المجاني الذي وفرناه لكم من خلال موقعنا.

· المنهج المقرر على الطلاب هذا العام موجود على شكل وحدات دراسية، وكل وحدة تضم درسين وسوف يجد الطالب في نهاية كل وحدة أسئلة شاملة على الوحدة بالإضافة إلى بعض الأسئلة الخاصة بكل درس.

· يوجد في هذا الكتاب مجموعة من الرسومات الواضحة المرتبطة بشرح كل درس حتى يكون الفهم للطالب بشكل أفضل.

أسماء دروس منهج العلوم الصف الثاني الإعدادي الفصل الدراسي الأول :-


يهتم الكثير من الطلاب بمعرفة أسماء دروس منهج العلوم الصف الثاني الإعدادي الفصل الدراسي الأول حتى يتعرف الطلاب على المنهج المقرر عليهم هذا العام وهو كالتالي:

الوحدة الأولى: دورية العناصر وخواصها

الدرس الأول: محاولات تصنيف العناصر

الدرس الثاني: تدرج خواص العناصر في الجدول الدوري

الدرس الثالث: المجموعات الرئيسية بالجدول الدوري الحديث

الدرس الرابع: الماء

مراجعة عامة على الوحدة الأولى

الوحدة الثانية: الغلاف الجوي وحماية كوكب الأرض

الدرس الأول: طبقات الغلاف الجوي

الدرس الثاني: تآكل طبقة الأوزون وارتفاع درجة الحرارة

مراجعة عامة على الوحدة الثانية

الوحدة الثالثة: الحفريات وحماية الأنواع من الانقراض

الدرس الأول: الحفريات

الدرس الثاني: الانقراض

مراجعة عامة على الوحدة الثالثة

مراجعة عامة

مراجعة عامة على المنهج

أسرار التفوق في مادة العلوم :-


مادة العلوم من المواد الشيقة التي يحبها الكثير من الطلاب، لهذا فقد وفرنا لكم مجموعة من النصائح والإرشادات التي تساعد الطلاب على الحصول على الدرجة النهائية في هذه المادة:

· مادة العلوم هي مادة تعتمد على الفهم الجيد قبل الحفظ، لهذا ينبغي أن يفهمها الطالب جيد قبل البدء في الحفظ.

· الجدول الدوري الذي يدرسه الطالب هذا العام أحد الدروس الهامة جدا والتي سوف يكمل الدراسة فيها بعد ذلك في السنوات التالية.

· من أفضل الأوقات التي ننصح الطالب بأن يستغلها في استذكار مادة العلوم هي في الصباح الباكر خاصة أن العقل يكون نشيط في هذه الأوقات بشكل خاص.

· ينبغي أن يأخذ الطالب قسط من الراحة بين كل درس والدرس الذي يليه حتى لا يحدث تداخل عند الطالب في دروس المنهج.

· ينبغي أن يحل الطالب كل سؤال موجود في الكتاب المدرسي، لأن الأسئلة الموجودة تتناول كل جزء في الدرس المقرر وبالتالي يستطيع الطالب التدريب على أي سؤال قبل موعد الاختبار.

· يوجد مجموعة من التجارب المقررة هذا العام على الطالب، أي تجربة لم يشاهدها الطالب في المعمل بشكل مباشر بإمكانه مشاهدتها من خلال اليوتيوب حتى يستطيع فهم التجربة بشكل أفضل.

· من أفضل طرق الاستذكار الفعالة في مادة العلوم، هي الاستذكار من خلال استخدام الورقة والقلم التي تساعد على التركيز والحفظ والفهم معا، لهذا ننصحه باستخدام هذه الطريقة.

تحميل كتاب العلوم للصف الثاني الإعدادي الجديد :-


يسأل الكثير من الطلاب عن توفر تحميل مناسب يمكنهم من خلال القيام بتحميل كتاب العلوم للصف الثاني الإعدادي الجديد ولهذا فقد وفرنا لكم التحميل التالي: