كتاب التربية الدينية للصف السادس الإبتدائي الترم الأول 



كتاب التربية الدينية للصف السادس الإبتدائي الترم الأول ، نستعرض لكم اليوم من خلال موقعنا التعليمي نسخة واضحة ومميزة من كتاب التربية الدينية للصف السادس الإبتدائي الترم الأول الذي قررته الوزارة حتى يتمكن أي طالب من تحميل هذا الكتاب على جهاز الحاسب الآلي الخاص به في المنزل في أي وقت يرغب فيه.

مواصفات كتاب التربية الدينية للصف السادس الإبتدائي الترم الأول :-


· تتميز النسخة الإلكترونية التي وفرنا لكم من كتاب التربية الدينية للصف السادس الإبتدائي الترم الأول بأنها يمكن أن تعمل على أي جهاز حديث متصل بالكمبيوتر لأنها نسخة من بي دي اف ومكونة من 97 صفحة.

· النسخة الموجودة معنا في كتاب التربية الإسلامية هي نسخة ملونة وواضحة ومقسمة بشكل مرتب ومنظم بحيث يتمكن الطالب من تعلم دروس التربية الدينية المقررة عليه هذا العام بكل سهولة.

· المنهج الموجودة في كتاب التربية الدينية للصف السادس الإبتدائي الترم الأول مقسم على أربعة وحدات دراسية، وكل وحدة تضم مجموعة من الدروس المترابطة مع بعضها البعض.

· يدرس الطالب هذا العام سورة القلم وسورة نوح وهي من السور القرآنية التي يجب أن يحفظها الطالب جيدًا لأنه مطلوب منه التلاوة والحفظ لهذه السور.

· يدرس الطالب بعض الشخصيات الدينية الهامة في هذه القصة مثل حمزة بن عبد المطلب بالإضافة إلى قصة السيدة خديجة وهي القصة المقررة على الطلاب في المنهج هذا العام.

دروس منهج التربية الدينية الصف السادس الإبتدائي الفصل الدراسي الأول :-


ينبغي أن يكون الطالب على علم بكل أسماء دروس منهج التربية الدينية الصف السادس الإبتدائي الفصل الدراسي الأول ولهذا فقد وفرنا لكم أسماء الدروس وهي كالتالي:

الكتاب ذو الموضوع الواحد: قصة "السيدة خديجة"

الفصل الأول: نشأة كريمة

الفصل الثاني: عزيمة .. ومهارة

الفصل الثالث: دوافع الارتباط

الفصل الرابع: الرباط المتين

الفصل الخامس: بدء الرسالة وأولى المؤمنات

مراجعة عامة على القصة

الوحدة الأولى: وحدانية الله سبحانه وتعالى

الدرس الأول: الله واحد لا شريك له

الدرس الثاني: نشيد: إله العالمين

مراجعة عامة على الوحدة الأولى

الوحدة الثانية: الإسلام والعلم

الدرس الأول: طلب العلم فريضة

الدرس الثاني: سورة القلم (تلاوة وحفظ)

مراجعة عامة على الوحدة الثانية

الوحدة الثالثة: الإيثار والدعوة

الدرس الأول: ويؤثرون على أنفسهم

الدرس الثاني: بالحكمة والموعظة الحسنة

مراجعة عامة على الوحدة الثالثة

الوحدة الرابعة: من الشخصيات الإسلامية

الدرس الأول: سورة نوح (تلاوة وحفظ)

الدرس الثاني: حمزة .. سيد الشهداء

مراجعة عامة على الوحدة الرابعة

مراجعة عامة على المنهج

مراجعة عامة

كيف يمكنني استذكار مادة التربية الدينية ؟


· مادة التربية الدينية تعتبر من المواد السهلة والأساسية التي تقرر على الطالب كل عام، وسوف يشعر الطالب بأن لديه الكثير من المعلومات في هذه المادة من قبل دراستها لأن المعلومات التي تضمها هذه المادة هي معلومات عامة يجب أن تكون متوفرة عند كل مسلم.

· السور التي يجب أن يحفظها الطالب، ننصحه بأن يقرأ هذه السور كل يوم قبل النوم تلاوة جيدة وفي الصباح الباكر، ومع تكرار ذلك سوف يحفظها في أيام قليلة.

· عندما يجد الطالب أي دروس من الدروس صعبة عليه في المنهج يمكنه أن يسأل معلم الفصل أو يسأل أحد الوالدين في الأجزاء الصعبة عليه في المنهج.

· يجب أن يعرف الطالب أن الهدف من دراسة مادة التربية الدينية هو تعليم أصول الدين الإسلامي بشكل صحيح، لهذا يجب أن يعمل الطالب بما يتعلمه في هذه المادة في حياته.

تحميل كتاب التربية الدينية للصف السادس الإبتدائي الترم الأول :-


يرغب كل في الحصول على نسخة متميزة من تحميل كتاب التربية الدينية للصف السادس الإبتدائي الترم الأول حتى يستطيع كل طالب من تحميل الكتاب بكل سهولة ويسر، لهذا فقد وضعنا لكم التحميل التالي: