كتاب وا إسلاماه للصف الثاني الثانوي الترم الأول 2020 



كتاب وا إسلاماه للصف الثاني الثانوي الترم الأول 2020 ، يدرس الطالب هذا العام في قصة اللغة العربية المقررة كتاب وا إسلاماه للصف الثاني الثانوي الترم الأول 2020، لهذا فقد وفرنا لكم هذه القصة على نسخة إلكترونية واضحة بحيث يستطيع كل طالب أن يقوم بتحميل القصة على جهاز الحاسب الآلي.

نبذة عن قصة وا إسلاماه :-


· هذه القصة أحد قصص التاريخ الرائعة التي تتحدث عن الملك قطز وبراعته السياسية وقصة كفاحه في خدمة الدين والوطن وكيف نجح قطز في نشر الدين الإسلامي.

· تتكون هذه القصة من ستة عشرة فصول، يدرس الطالب منهم ثمانية فصول في الفصل الدراسي الأول وثمانية في الفصل الدراسي الثاني.

· كتب هذه القصة الكاتب على أحمد باكثير وقد كتب هذه القصة بطريقة شيقة تجعل القارئ يدخل في الأحداث بمجرد قراءة القصة.

كتاب وا إسلاماه للصف الثاني الثانوي الترم الأول 2020 :-


· يتميز كتاب وا إسلاماه للصف الثاني الثانوي الترم الأول 2020 أنه موجودة في نسخة بي دي اف التي يمكن للطالب أن يقوم بتحميلها وطباعتها على أي جهاز كمبيوتر.

· في نهاية كل فصل من الفصول بالكامل يوجد مناقشة للدرس تضم بعض الأسئلة الهامة على الدرس بحيث يقوم الطالب بحلها بعد الانتهاء من استذكار الدرس.

· الدرس موجود بشكل متسلسل الأحداث، لهذا يجب أن يقوم الطالب بقراءة الدرس بعناية بالترتيب حتى يستطيع فهم أحداث القصة بشكل جيد.

· في نهاية القصة سوف يجد الطالب أسئلة عامة على القصة بالكامل.

· كتاب وا إسلاماه للصف الثاني الثانوي الترم الأول 2020 الموجود مع الطالب يدرس فيه المنهج الخاص بالقصة في العام الدراسي بالكامل، لهذا لا يجب التخلص من هذا الكتاب بعد إنتهاء الفصل الدراسي الأول.

أسماء كتاب وا إسلاماه للصف الثاني الثانوي الترم الأول 2020 :-


كما أشرنا أن قصة وا إسلاماه هي القصة المقررة على الطلاب في اللغة العربية ولأن الكثير من الطلاب يرغب في معرفة المقرر الدراسي في كتاب وا إسلاماه للصف الثاني الثانوي الترم الأول 2020 لهذا فق وفرناه لكم وهو كالتالي:

سادسًا: القصة وا إسلاماه - لعلي أحمد باكَثير

الفصل الأول

الفصل الثاني

الفصل الثالث

الفصل الرابع

الفصل الخامس

الفصل السادس

الفصل السابع

الفصل الثامن

مراجعة عامة على القصة

مراجعة عامة على المنهج

مراجعة عامة

الطريقة الصحيحة في استذكار قصة وا إسلاماه :-


· هذه القصة تجمع ما بين الأحداث التاريخية والأحداث الدينية، يجب أن يقوم الطالب بقراءة فصول القصة بالترتيب حتى يفهم الأحداث بشكل منظم.

· لا ينبغي للطالب أن يتغيب في أي حصة من حصص القصة التي يشرحها المعلم، لأن شرح المعلم يساعد الطالب على فهم أحداث القصة بشكل أسهل.

· لا ينبغي الانتقال إلى الفصل التالي إلا بعد التأكد من استيعاب الفصل الحالي.

· هذه القصة يوجد منها بعض الأفلام السينمائية التي يمكن أن تسهل الأمر على الطالب لو شاهد هذه القصة في شكل فيلم.

· يمكن أن يطلع الطالب على بعض نماذج الاختبارات السابقة حتى يتعرف على شكل الأسئلة في هذه القصة.

· يمكن أن يقوم الطالب بعمل ملخص لأحداث القصة تضم أهم الأحداث في شكل نقاط، حتى يسهل بعد ذلك مراجعة المادة بسهولة.

· قد تستغرق القصة في البداية وقت طويل مع الطالب حتى يقوم بحفظها واستيعابها، لكن لو استطاع فهمها بشكل جيد سوف يسهل عليه بعد ذلك استذكارها بسهولة.

تحميل كتاب وا إسلاماه للصف الثاني الثانوي الترم الأول 2020 :-


لقد أهتم موقعنا بتوفير تحميل كتاب وا إسلاماه للصف الثاني الثانوي الترم الأول 2020 حتى يتمكن كل طالب من تحميل القصة على جهاز الحاسب الآلي الخاص به، والتحميل يعمل بمجرد الضغط عليه وهو كالتالي: