كتاب التربية الدينية الإسلامية للصف الثاني الثانوي الترم الأول 2020 



كتاب التربية الدينية الإسلامية للصف الثاني الثانوي الترم الأول 2020 ، يهتم موقعنا بتوفير أحدث النسخ الإلكترونية من الكتب التي تقررها الوزارة، لهذا فقد وفرنا لكم كتاب التربية الدينية الإسلامية للصف الثاني الثانوي الترم الأول 2020 حتى يتمكن كل طالب من تحميل الكتاب وطباعته بكل سهولة.

مواصفات كتاب التربية الدينية الإسلامية للصف الثاني الثانوي الترم الأول 2020 :-


· يتكون كتاب التربية الدينية الإسلامية للصف الثاني الثانوي الترم الأول 2020 من ثلاثة وحدات دراسية وكل وحدة تضم مجموعة من الدروس الخاصة بالوحدة.

· في بداية كل وحدة أهداف الوحدة التي يتعرف الطالب من خلالها على الأهداف التي يجب أن يتعلمها الطالب في هذه الوحدة الدراسية.

· في نهاية كل درس سوف يجد الطالب مجموعة من الأسئلة على هذا الدرس، بالإضافة إلى مجموعة الأسئلة الموجودة في نهاية كل وحدة دراسية.

· يوجد في الكتاب المدرسي مجموعة من الدروس التي آيات من القرآن الكريم وبعض الأحاديث النبوية الشريفة، كل هذه الآيات والأحاديث يجب أن يحفظها الطالب حفظ جيد.

أسماء دروس كتاب التربية الدينية الإسلامية للصف الثاني الثانوي الترم الأول :-


يهتم الطالب بمعرفة أسماء دروس كتاب التربية الدينية الإسلامية للصف الثاني الثانوي الترم الأول حتى يتعرف على أسماء الدروس المقررة عليه في المنهج، لهذا فقد وفرنا لكم أسماء الدروس التالية:

كتاب: الأمن في الإسلام

الفصل الأول: مكانة مصر في الإسلام

الفصل الثاني: استتباب الأمن ثمرة الإيمان والعمل الصالح

الفصل الثالث: دعوة إلى الحفاظ على الأمن الداخلي والأمن الخارجي

الفصل الرابع: عناية الإسلام بحقوق الإنسان وصيانة حرماته

الفصل الخامس: حرمة النفس وحقها في الحياة

مراجعة عامة على كتاب "الأمن في الإسلام"

الوحدة الأولى: الإيمان والحياة

الدرس الأول: الإيمان بالله تعالى

الدرس الثانـي: صلة الأرحام من دعائم الإيمان

الدرس الثالث: عوامل نجاح الرسول صلى الله عليه وسلم في دعوته

مراجعة عامة على الوحدة الأولى

الوحدة الثانية: عالم الغيب

الدرس الأول: الإيمان بالملائكة

الدرس الثانـي: الإسراء والمعراج

الدرس الثالث: صلاة الكسوف والخسوف

مراجعة عامة على الوحدة الثانية

الوحدة الثالثة: التخطيط والنجاح

الدرس الأول: الإيمان بالقرآن الكريم

الدرس الثانـي: صلاة الجماعة

الدرس الثالث: التخطيط للهجرة

مراجعة عامة على الوحدة الثالثة

مراجعة عامة على المنهج

مراجعة عامة

معلومات حول منهج التربية الدينية الصف الثاني الثانوي :-


· المنهج المقرر هذا العام الذي يدرسه الطالب يتضمن الكثير من الدروس عن الدين الإسلامي التي قد يجهلها بعض الطلاب، لكن الكثير من الطلاب سوف يجدون أنهم على علم بهذه الدروس لأن مادة التربية الدينية تعتبر من المواد التي تكون فيها المعلومات عامة لكل مسلم.

· القصة المقررة هذا العام على طلاب الصف الثاني الثانوي هي قصة الأمن في الإسلام ويدرس الطالب خمسة فصول من القصة في الفصل الدراسي الأول.

· بعد أن ينتهي الطالب من استذكار كل درس بشكل جيد من الكتاب المدرسي، عليه بحل كل الأسئلة الموجودة في هذا الدرس حتى يستطيع تدريب نفسه على حل الأسئلة الموجودة في الكتاب المدرسي.

· لقد وضع هذا المنهج مجموعة من خبراء المادة بحيث يتناسب المنهج مع فترة المراهقة التي يمر بها الطالب في هذه المرحلة، لأن تعلمه مبادئ الدين بشكل صحيح في هذه الفترة تحميه من الوقوع في الخطأ.

· على الرغم من أن مادة التربية الدينية الإسلامية من المواد التي لا تضاف إلى المجموعة إلا أن لها أهمية كبيرة عند كل طالب، لأن الهدف الأساسي من تعلم المادة هو معرفة الكثير من الأمور الدينية عن الدين الإسلامي.

تحميل كتاب التربية الدينية الإسلامية للصف الثاني الثانوي الترم الأول 2020 :-


إليكم أبنائنا الطلاب تحميل كتاب التربية الدينية الإسلامية للصف الثاني الثانوي الترم الأول 2020 الذي يتميز بأنه يعمل على أي جهاز حديث والتحميل كالتالي: