كتاب اللغة الفرنسية للصف الثاني الإعدادي الترم الأول 



كتاب اللغة الفرنسية للصف الثاني الإعدادي الترم الأول ، يستعرض لكم موقعنا كتاب اللغة الفرنسية للصف الثاني الإعدادي الترم الأول في نسخة إلكترونية سهلة في التحميل حتى يتمكن أي طالب من تحميل الكتاب وطباعته بكل سهولة ويسر من خلال موقعنا خاصة إن التحميل الموجود لدينا يعمل على أي جهاز حديث.

مواصفات كتاب اللغة الفرنسية للصف الثاني الإعدادي الترم الأول :-


· الكتاب المتوفر معنا موجود بصيغة pdf وهي صيغة يمكن أن تعمل على أي جهاز حديث متصل بالكمبيوتر بجانب إنها يمكن أن يتم طباعتها بكل سهولة وهي مكونة من 54 ورقة.

· يتكون المنهج الدراسي المقرر في كتاب اللغة الفرنسية للصف الثاني الإعدادي الترم الأول من خمس وحدات دراسية وكل وحدة من هذه الوحدات تضم مجموعة من الدروس الخاصة بالوحدة.

· في نهاي كل وحدة من وحدات الدرس سوف يجد الطالب مجموعة من الأنشطة والتدريبات الخاصة بهذه الوحدة، بجانب الأسئلة الموجودة في نهاية الكتاب المدرسي والتي تضم أسئلة على المنهج بالكامل.

· كل وحدة من هذه الوحدات تضم مجموعة من الأفعال والتصريفات الخاصة بها بجانب مجموعة من الكلمات الجديدة وسوف يجد الطالب الكثير من الرسومات الملونة التي تساعده على فهم المعاني بسهولة.

كيفية استذكار مادة اللغة الفرنسية :-


يتحير الكثير من الطلاب في كيفية استذكار مادة اللغة الفرنسية ولهذا فقد وفرنا لكم مجموعة من النصائح التي تساعدكم على استذكار المادة بشكل صحيح وهي كالتالي:

· مادة اللغة الفرنسية من المواد السهلة التي لو حفظ الطالب فيها الكثير من الكلمات استطاع أن يفهم باقي المنهج بسهولة.

· الأفعال في اللغة الفرنسية والتصريفات الخاصة بها في غاية الأهمية، لهذا عندما يحفظ الطالب أي فعل جديد يجب عليه أن يحفظ التصريفات الثلاثة الخاصة بكل فعل.

· يفضل أن يقوم الطالب باستذكار هذه المادة عن طريق الكتابة بالورقة والقلم لأن ذلك يساعده على الحفظ بشكل أسرع.

· كلما استذكار الطالب بعض الكلمات أو الأفعال الجديدة عليه أن يقوم بمراجعة الأفعال والكلمات القديمة حتى لا ينساها لأن مادة اللغة الفرنسية من المواد سريعة النسيان.

· يمكن أن يقوم الطالب بعمل جدول استذكار لنفسه مناسب ولكن يجب أن يضع مادة اللغة الفرنسية أكثر من مرة في الأسبوع حتى يستطيع المراجعة على ما سبق مع حفظ الدروس الجديدة.

أسرار التفوق في مادة اللغة الفرنسية :-


· ننصح الطالب بحضور كل حصص اللغة الفرنسية لأن نطق اللغة الفرنسية يختلف نوعًا ما عن الكتابة، ولو أراد الطالب التفوق في هذه المادة يجب عليه أن يتعرف على طريقة النطق الصحيح للكلمات حتى يحفظها ويتعلمها بشكل صحيح.

· يمكن أن يطلع الطالب على الأسئلة الخاصة باللغة الفرنسية الموجودة في اختبارات السنوات السابقة حتى يتعرف على شكل الاختبار النهائي.

· الأسئلة الموجودة في الكتاب المدرسي أسئلة في غاية الأهمية ويجب أن يقوم الطالب بحلها بالكامل.

· في حالة عدم فهم أي جزء في المنهج لا داعي من الحرج والتردد في سؤال معلم الفصل عن هذا الجزء.

· الجلوس في مكان هادئ بعيد عن الضوضاء يساعد الطالب على التركيز بمعدل أفضل.

· يمكن للطالب أن يقوم بالتسميع الذاتي لنفسه للكلمات والأفعال باستخدام الورقة والقلم.

· يمكن أن يدرب الطالب نفسه على التحدث باللغة الفرنسية من خلال التدريب على ذلك مع بعض الأصدقاء.

· لا يجب إغفال دور المراجعة المستمرة على المنهج أكثر من مرة لأن المراجعة الكثيرة تساعد الطالب على التفوق.

تحميل كتاب اللغة الفرنسية للصف الثاني الإعدادي الترم الأول :-


لقد وفر موقعنا لكل طلابنا الأحباب تحميل كتاب اللغة الفرنسية للصف الثاني الإعدادي الترم الأول الذي يتميز بأنه سهل في التحميل والطباعة خاصة أنه متوفر في صيغة pdf والتحميل كالتالي: