مذكرة التربية الدينية للصف الثالث الإبتدائي الترم الأول 2020


مذكرة التربية الدينية للصف الثالث الإبتدائي الترم الأول 2020 ، أيها الطلاب الأحباب الكرام، لقد وفرنا لكم مذكرة التربية الدينية للصف الثالث الإبتدائي الترم الأول 2020 التي تتميز بأنها يمكن تحميلها وطباعتها بكل سهولة ويسر لأنها موجودة على صيغة بي دي اف. 

مذكرة التربية الدينية للصف الثالث الإبتدائي الترم الأول 2020 :-


· تضم مذكرة التربية الدينية للصف الثالث الإبتدائي الترم الأول 2020 كل المنهج المقرر على الطلاب هذا العام بشكل مرتب ومنظم.

· الأسئلة الموجودة في هذه المذكرة موجودة على كل درس من الدروس الموجودة في الكتاب المدرسي على حدى، بحيث يحل الطالب الأسئلة بعد الانتهاء من الدرس بشكل مباشر.

· تتميز مذكرة التربية الدينية للصف الثالث الإبتدائي الترم الأول 2020 بأنها موجودة على صيغة بي دي اف التي يمكن أن يتم تحميلها على أي جهاز حاسب آلي متصل بالكمبيوتر.

أسماء دروس التربية الدينية الصف الثالث الإبتدائي الفصل الدراسي الأول :-


أول ما يبحث الطالب عنه عند تسلم الكتاب المدرسي هو أسماء دروس التربية الدينية الصف الثالث الإبتدائي الفصل الدراسي الأول حتى يتعرفوا على أسماء الدروس المقررة، لهذا فقد وفرنا لكم أسماء الدروس وهي كالتالي:

الوحدة الأولى: مع القرآن الكريم والهدى النبوي

الدرس الأول: وحدانية الله

الدرس الثاني: علم الله تعالى

الدرس الثالث: من دعاء النبي "صلى الله عليه وسلم"

مراجعة عامة على الوحدة الأولى

الوحدة الثانية: عبادات ومعاملات

الدرس الأول: فضل صلاة الجماعة

الدرس الثاني: فضل الوالدين

الدرس الثالث: صلة الرحم

مراجعة عامة على الوحدة الثانية

الوحدة الثالثة: أبو بكر الصديق من عظماء التاريخ الإسلامي

الدرس الأول: صداقة وإيمان

الدرس الثاني: رفيق الهجرة

الدرس الثالث: الخليفة الأول

مراجعة عامة على الوحدة الثالثة

مراجعة عامة على المنهج

مراجعة عامة

الطريقة الصحيحة لاستذكار مادة التربية الدينية الصف الثالث الإبتدائي :-


· يستهين الكثير من الطلاب باستذكار هذه المادة بشكل صحيح، لأنها مادة سهلة ويجد الطالب نفسه على علم بالكثير من الدروس المقررة عليه في المنهج.

· كل الأحاديث النبوية والآيات القرآنية الموجودة في المنهج هذا العام تحتاج من الطالب أن يحفظها جيدًا، هذا الأمر لن يحدث إلا بالتكرار عدة مرات.

· لو وجد الطالب أي جزء صعب عليه في المنهج أو غير مفهوم، يمكنه أن يسأل معلم الفصل أو أحد الوالدين عن هذا الجزء لأن معلومات مادة التربية الدينية معلومات عامة معروفة لدى كل المسلمين.

· تحضير الدرس في المنزل مع ولي الأمر قبل الذهاب للمدرسة، يساعد الطالب على الفهم بشكل أفضل.

· حل الواجبات المنزلية بعد دراسة الدرس في المدرسة تساعد الطالب على فهم الدرس وتطبيق ما تعلمه بشكل أفضل.

· تحتاج مادة التربية الدينية إلى الجلوس في مكان هادئ بعيد عن الضوضاء وبعيد عن مصادر تشتت الانتباه حتى يستطيع الطالب استيعاب وحفظ المنهج بشكل أفضل.

· ينبغي أن يهتم الطالب بحل كل الأسئلة الموجودة في الكتاب المدرسي الخاصة بكل درس، لأن هذه الأسئلة هي نفسها الأسئلة التي تأتي في الاختبار النهائي.

· يمكن أن يطلع الطالب على اختبارات السنوات السابقة في مادة التربية الدينية، حتى يتعرف على الطريقة التي يكون عليها شكل الاختبار.

· في كل مرة يذاكر الطالب درس جديد، ينبغي أن يقوم بمراجعة الدروس القديمة حتى يتأكد من أنه قد حفظ وفهم الدروس بشكل جيد.

تحميل مذكرة التربية الدينية للصف الثالث الإبتدائي الترم الأول 2020:-


لقد أهتم موقعنا بتوفير تحميل مذكرة التربية الدينية للصف الثالث الإبتدائي الترم الأول 2020 لأن التكنولوجيا الحديثة أصبح لها دور كبير في التعليم في العصر الحديث، لهذا فقد وفرنا لكم البيانات التالية: