مذكرة دراسات للصف السادس الابتدائي الترم الأول 2020

مذكرة دراسات للصف السادس الابتدائي الترم الأول 2020 

مذكرة دراسات للصف السادس الابتدائي الترم الأول 2020 ، نقدم لك اليوم عزيزي طالب الصف السادس مذكرة خاصة بشرح مادة الدراسات الاجتماعية للفصل الدراسي الأول، يمكنك عزيزي الطالب أن تعتمد على المذكرة المرفقة بالموضوع لمراجعة دروس الفصل الدراسي الأول في مادة الدراسات الاجتماعية، يصل حجم المذكرة سبعة ميجابايت.

أهمية مذكرة دراسات للصف السادس الابتدائي الترم الأول 2020 :-

تحتاج مادة الدراسات الاجتماعية إلى مراجعة وحفظ باستمرار، حيث أن في حالة إهمالها فإن الدروس سوف تتراكم عليك وستحصل على درجة سيئة في امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول، تعتمد الدراسات الاجتماعية على توضيح المعالم الجغرافية لجمهورية مصر العربية، كما أنها تسرد التاريخ.

منهج مذكرة دراسات للصف السادس الابتدائي الترم الأول 2020 :-

الوحدة الأولى: البيئة الزراعية.

الدرس التمهيدي: البيئات المصرية.

الدرس الأول: الخصائص الطبيعية للبيئة الزراعية.

الدرس الثاني: سكان البيئة الزراعية.

الدرس الثالث: الأنشطة الاقتصادية في البيئة الزراعية.

الوحدة الثانية: البيئة الصناعية.

الدرس الأول: العوامل الطبيعية والبشرية للصناعة.

الدرس الثاني: الصناعة والمناطق الصناعية.

الدرس الثالث: مشكلات البيئة الصناعية وكيفية التغلب عليها.

الوحدة الثالثة: مصر في ظل السيادة العثمانية.

الدرس الأول: دخول العثمانيين في مصر.

الدرس الثاني: نظام الحكم العثماني في مصر.

الوحدة الرابعة: الحملة الفرنسية.

الدرس الأول: اول الحملة الفرنسية مصر (1798-1801).

الدرس الثاني: أحوال مصر تحت الاحتلال الفرنسي.

الدرس الثالث: محمد على واليًا على مصر.

الدرس الرابع: محمد علي وبناء دولة مصر الحديثة.

مراجعات واختبارات.

نصائح حول مذكرة دراسات للصف السادس الابتدائي الترم الأول 2020 :-

· تتكون المذكرة المرفقة بالموضوع من عدة أسئلة متنوعة، حيث تحتوي على أسئلة الأكمل، كما تحتوي على أسئلة ما النتائج المترتبة على ، كما يوجد أسئلة بم تفسر، والتي تجعل الطالب يسترجع الدرس الذي قام بمذاكرته، لذلك يجب حل تلك الأسئلة بشكل تحريري.

· يوجد أيضًا في المذكرة عدد من الأسئلة الخفيفة والتي يمكن للطالب أن يقوم بحلها في وقت قصير مثل أسئلة الصح والخطأ وأسئلة الاختيار، كما يوجد أسئلة تطلب من الطالب أن يرتب الأحداث التاريخية، لذلك يجب أن يكون الطالب على دراسة بوقت الأحداث التاريخية التي درسها.

· تحتوي المذكرة أيضا على أسئلة صوب، حيث يجب أن تقرأ عزيزي طالب الصف السادس العبارة بشكل جيد، ثم تقوم بتحديد الخطأ الموجود في العبارة ثم تبدأ بتصويبه.

· تجد عزيزي طالب الصف السادس أيضا من ضمن الأسئلة الموجودة في المذكرة أسئلة قارن، والتي تحتاج أن تحدد أوجه المقارنة بين الأشياء التي ستقارن بينها، كما سنجد أسئلة برهن على صحة العبارات والتي تحتاج أن تذكر دليل على العبارة المذكورة.

· من الضروري أن تذاكر عزيزي طالب الصف السادس الابتدائي الخرائط جيدا، لأنه يوجد سؤال خاص بها في امتحان نهاية الفصل الدراسي، وسيطلب منك أن تقوم بتوزيع عدد من المعطيات على الخريطة.

· من ضمن الأسئلة العامة سؤال اختر مع التعليل، والتي يجهل المالي أن يحتار بناءً على أساس منطقي ولا يجعله يختار بشكل عشوائي معتمد على الحظ، كما يوجد سؤال ماذا يحدث في تلك الحالة، ويحتاج هذا السؤال من الطالب أن يتخيل ماذا يمكن أن يحدث في حالة معينة.

· إذا قمت عزيزي طالب الصف السادس الابتدائي بحل كافة الأسئلة الموجودة في المذكرة فإنك ستكون قادر على اجتياز امتحان نهاية الفصل الدراسي بسهولة.

تحميل مذكرة دراسات للصف السادس الابتدائي الترم الأول 2020 :-

حان الوقت عزيزي طالب الصف السادس للضغط على الرابط الموجود أسفل الموضوع لكي تحصل على المذكرة الخاصة بمادة الدراسات الاجتماعية الفصل الدراسي الأول، تتكون المذكرة من مائة واثنان صفحة، لن يستغرق وقت تحميل المذكرة سوى عشرة ثواني.