مذكرة لغة عربية للصف السادس الابتدائي الترم الأول 2020

مذكرة لغة عربية للصف السادس الابتدائي الترم الأول 2020 

مذكرة لغة عربية للصف السادس الابتدائي الترم الأول 2020 ، نقدم لك اليوم عزيزي طالب الصف السادس الابتدائي مذكرة مادة اللغة العربية والخاصة بالفصل الدراسي الأول، تتكون المذكرة من اثنان وتسعين صفحة، ستجد عزيزي الطالب المذكرة بصيغة البي دي اف، كما أنك ستجدها منسقة وجاهزة للتحميل والطباعة.

فائدة مذكرة لغة عربية للصف السادس الابتدائي الترم الأول 2020 :-

تضم مادة اللغة العربية عدد من الفروع، حيث أنك ستدرس الشعر والنصوص، كما ستدرس عدد من الأحاديث الشريفة، بالإضافة إلى النحو، يجب أن تهتم بفرع النحو، حيث أنه سيستمر معك في المراحل الدراسية القادمة، كما تجد أن من ضمن المنهج المقرر عليك في هذا الفصل الدراسي.

منهج مذكرة لغة عربية للصف السادس الابتدائي الترم الأول 2020 :-

الوحدة الأولى: حياتك بين يديك.

الدرس الأول: مفتاح النجاح.

الدرس الثاني: أنواع الخبر.

الدرس الثالث: نصائح أب.

الدرس الرابع: كن قويًا (شعر).

الوحدة الثانية: نوادر وطرائف.

الدرس الأول: ذكاء صبي.

الدرس الثاني: كان وأخواتها.

الدرس الثالث: المنصور والطيور.

الدرس الرابع: أنواع خبر كان وأخواتها.

الدرس الخامس: الطمّاع والدجاجة (شعر).

الوحدة الثالثة: القبعات البيضاء.

الدرس الأول: زيارة ومفاجأة.

الدرس الثاني: إن وأخواتها.

الدرس الثالث: يوم لا ينسى.

الدرس الرابع: أنواع خبر إن وأخواتها.

الدرس الخامس: أخي الإنسان (شعر).

الدرس السادس: الدين المعاملة (حديث شريف).

الدرس السابع: علامات الترقيم (إملاء).

مراجعات واختبارات.

قصة علي مبارك – الترم الأول.

الفصل الأول: عائلة المشايخ.

الفصل الثاني: عزة نفس وطموح مبكر.

الفصل الثالث: السجين المظلوم.

الفصل الرابع: سر غامض.

مراجعات واختبارات.

نصائح حول مذكرة لغة عربية للصف السادس الابتدائي الترم الأول 2020 :-

· من أهم أهداف مدرس مفتاح النجاح في الوحدة الأولى أن يكون الطالب قادرًا على استخدام المرادفات الجديدة بشكل سهل، حيث يجب أن يقوم بوضع الكلمات الجديدة في جمل.

· من الضروري أن يقوم الطالب بالتعبير عن رأيه في أهم نقاط الدرس بشكل مستقل، كما يجب تم يكون قادر على استخدام أنواع الخبر بشكل سليم، كما يحب أن يكون قادر على قراءة الدرس بشكل صحيح، حيث يجب أن يراعي مخارج الحروف.

· يتعرف طالب الصف السادس خلال درس نصائح اب على عدد من الأفكار المثمرة، حيث يجب أن يكون طالب الصف السادس الابتدائي قادر على استنتاج أهم الدروس المستفادة من هذا الدرس، كما يجب أن يكون الطالب على دراسة بمكانة الأب وكيف يجب أن نوفره ونحترمه وتستمع إلى نصائحه.

· يدرس بعد ذلك طالب الصف السادس نص كن قويا، والذي يحث الطلاب على العلم، وكيف أنه يغير منوية الإنسان إلى الأفضل ويعتبر من أفضل الأسلحة التي من الممكن أن يحصن الإنسان نفسه به.

· من الضروري أن يقترح طالب الصف السادس الابتدائي عنوان آخر للنشيد بعد فهم النص وأهم أهدافه، كما يجب أن يتدرب الطالب على استخراج مظاهر الجمال الموجودة في النص، ثم يبدأ في شرحها.

· تحتوي المذكرة على شرح لدروس منهج اللغة العربية، كما أنك ستجد أن هناك عدد من الرسومات التي تساعدك على تثبيت المعلومة في ذهنك في وقت قصير، كما ستجد اسئلة متنوعة في ماهية كل درس لكي تساعدك على التدريب على الحل.

تحميل مذكرة لغة عربية للصف السادس الابتدائي الترم الأول 2020 :-

تجد عزيزي طالب الصف السادس الابتدائي مذكرة مادة اللغة العربية الخاصة بالفصل الدراسي الأول موجودة عبر الرابط الموجود في الفقرة القادمة، ستجد أن مذكرة اللغة العربية مكونة من اثنين وتسعين ورقة، يصل حجمها خمسة واثنين وثلاثين من مائة ميجابايت.