مذكرة الماث الصف الأول الإبتدائي الفصل الدراسي الأول 



مذكرة الماث الصف الأول الإبتدائي الفصل الدراسي الأول ، يدرس طلاب اللغات مادة الرياضيات باللغة الإنجليزية، لهذا فقد وفرنا لكم مذكرة الماث الصف الأول الإبتدائي الفصل الدراسي الأول حتى يتمكن كل طالب من تحميل المذكرة بكل سهولة ويسر على جهاز الحاسب الآلي الخاص به.

مواصفات مذكرة الماث الصف الأول الإبتدائي الفصل الدراسي الأول :-


· تتكون مذكرة الماث الصف الأول الإبتدائي الفصل الدراسي الأول من 44 ورقة بي دي اف التي يمكن تحميلها على أي جهاز حديث.

· تضم هذه المذكرة مجموعة من الأسئلة المتنوعة والشاملة على المنهج المقرر هذا العام الذي يدرسه طلاب الصف الأول الإبتدائي.

· لو استطاع الطالب حل كل الأسئلة الموجودة في هذه المذكرة ، سوف يساعده ذلك على الحصول على الدرجة النهائية في المادة.

· حتى يستفيد الطالب من هذه المذكرة، عليه أن يبدأ بحل الأسئلة الموجودة فيها في نفس الوقت مع كتاب المدرسة حتى يطبق ما شرحه له معلم الفصل من خلال الأسئلة الموجودة في هذه المذكرة.

· سوف يجد الطالب في مذكرة الماث الصف الأول الإبتدائي الفصل الدراسي الأول مكان مخصص للإجابات الخاصة بالأسئلة في نفس المذكرة.

· يفضل بعد أن ينتهي الطالب من حل الأسئلة الموجودة في هذه المذكرة أن يعطي هذه المذكرة لمعلم الفصل حتى يقوم بتصحيحها له والتأكد من أنه قد حل المسائل بشكل صحيح.

معلومات حول مادة الماث الصف الأول الإبتدائي :-


· مادة الماث هي نفسها مادة الرياضيات التي يدرسها الطلاب باللغة العربية.

· تحتاج مادة الماث إلى مجهود مضاعف أكثر من دراسة الرياضيات العادية، لأنها تحتاج إلى فهم الدرس بشكل صحيح، مع حفظ المصطلحات الخاصة بالماث حفظ جيد، خاصة أن هذه المصطلحات سوف تبقى مع الطالب طوال سنوات التعليم.

· قد يجد الطالب مادة الماث صعبة عليه في البداية، لأنها تدرس باللغة الإنجليزية، لكن مع الاستمرار في دراسة المادة كل عام، سوف يجد الطالب أنها مادة سهلة جدًا، وسهل الحصول فيها على الدرجات النهائية.

الطريقة الصحيحة لاستذكار مادة الماث :-


هذه النصائح تفيد كل من ولي الأمر والطالب على السواء في استذكار مادة الماث وهي كالتالي:

· يجب أن يهتم الطالب بحضور كل الحصص الخاصة بمادة الماث، لأن هذه المادة تعتمد على الفهم الجيد للدرس، لهذا فإن الاستماع لشرح معلم الفصل سوف يساعد الطالب على فهم الدرس.

· يمكن لولي الأمر أن يقوم بتحضير الدرس مع الطالب في المنزل قبل الذهاب للمدرسة، لأن هذه الطريقة تساعد الطالب على الفهم بشكل أسرع.

· بعد أن يعود الطالب من المدرسة، يجب على ولي الأمر أن يجعله يقوم بحل الواجبات الخاصة بالدرس أول بأول، لأن ذلك يساعد على تثبيت المعلومات في ذهن الطالب بشكل أفضل.

· الأسئلة والأنشطة والتدريبات الموجودة في الكتاب المدرسي، هامة جدًا ويجب على الطالب أن يهتم بحل كل هذه الأسئلة حتى يتأكد من تطبيق ما تعلمه في مادة الماث.

· لو انتهى الطالب من حل الأسئلة الموجودة في الكتاب المدرسي، يمكن أن يقوم بحل الأسئلة الموجودة في الكتب الخارجية.

· بعد أن ينتهي الطالب من حل الأسئلة الموجودة في الكتاب المدرسي أو في المذكرة التي وفرناها لكم، يجب أن يعطي هذه الأسئلة لمعلم الفصل حتى يتأكد من الحل الصحيح لها.

· المتابعة بين ولي الأمر ومعلم الفصل في هذه المرحلة من عمر الطالب هامة جدًا لتحسين مستوى الطالب.

تحميل مذكرة الماث الصف الأول الإبتدائي الفصل الدراسي الأول :-


لقد أهتم موقعنا التعليمي بتوفير تحميل مذكرة الماث الصف الأول الإبتدائي الفصل الدراسي الأول الذي يمكن من خلاله تحميل المذكرة بمجرد الضغط عليه، لأن المذكرة موجودة بصيغة بي دي اف التي يسهل تحميلها وطباعتها بسهولة وهي كالتالي: