ملزمة science للصف الرابع الإبتدائي الترم الأول 2020 



ملزمة science للصف الرابع الإبتدائي الترم الأول 2020 ، يهتم موقعنا التعليمي بتوفير كل ما يحتاج إليه الطالب من مذكرات تساعده على استيعاب المنهج بشكل أفضل، لهذا فقد وفرنا لكم ملزمة science للصف الرابع الإبتدائي الترم الأول 2020 التي تضم المنهج الذي يدرسه الطلاب هذا العام.

ملزمة science للصف الرابع الإبتدائي الترم الأول 2020 :-


· تتكون ملزمة science للصف الرابع الإبتدائي الترم الأول 2020 من 63 ورقة بي دي اف التي تتميز بإمكانية الطباعة والتحميل.

· المذكرة مترجمة بالكامل من اللغة العربية إلى اللغة الإنجليزية حتى يستطيع طلاب اللغات استذكارها وفهم الفرق ما بين الجمل باللغة العربية واللغة الإنجليزية.

· سوف يجد الطالب في ملزمة science للصف الرابع الإبتدائي الترم الأول 2020 مجموعة من الأسئلة المجاب عنها في المنهج إجابات نموذجية تساعد الطلاب على فهم الدروس بشكل أفضل.

أسماء دروس مادة العلوم الصف الرابع الإبتدائي الفصل الدراسي الأول :-


الدروس التي يدرسها طلاب اللغات هي نفسها الدروس التي يدرسها طلاب التعليم العادي لكنها باللغة الإنجليزية، لهذا فقد وفرنا لكم أسماء دروس مادة العلوم الصف الرابع الإبتدائي الفصل الدراسي الأول حتى يتعرف الطالب على الدروس المقررة عليه هذا العام وهي كالتالي:

الوحدة الأولى: المـــادة

الدرس الأول: أدوات القياس

الدرس الثاني: حالات المادة وتحولاتها

الدرس الثالث: العناصر من حولنا

الدرس الرابع: التغيرات الفيزيائية والكيميائية

مراجعة عامة على الوحدة الأولى

الوحدة الثانية: الكـــون

الدرس الأول: النجوم والكواكب

الدرس الثاني: حركة الشمس والأرض

مراجعة عامة على الوحدة الثانية

مراجعة عامة

مراجعة عامة على المنهج
منهج الساينس الصف الرابع الإبتدائي :-

· مادة العلوم من المواد المحببة جدًا لدى الكثير من الطلاب، لأنها من المواد الشيقة والسهلة التي يدرسها الطالب هذا العام.

· يدرس الطلاب هذا العام مادة العلوم لأول مرة في خلال سنوات التعليم الماضية، وسوف تستمر دراسة هذه المادة إلى نهاية المراحل التعليمية.

· يتعرف الطالب من خلال المنهج المقرر عليه هذا العام على المادة وحالات المادة وأدوات القياس، كما يتعرف على التغييرات الفيزيائية والكيميائية والفرق بينهم، ويتعرف أيضًا على الكون.

· المنهج الذي يدرسه طلاب الصف الرابع الإبتدائي هذا العام مناسب مع المرحلة العمرية التي يمر بها الطالب ومناسب مع المناهج العلمية الحديثة.

· في كل درس من دروس الكتاب المدرسي الذي يتسلمه الطالب سوف يجد مجموعة من الأسئلة والتدريبات والأنشطة على الدروس التي تمت دراستها حتى يستطيع تطبيق ما فهمه من هذه الدروس.

الطريقة الصحيحة لاستذكار مادة الساينس الصف الرابع الإبتدائي :-


· مادة الساينس من المواد التي تعتمد على الفهم الجيد لها، لهذا لا يجب التغيب نهائيًا عن أي حصة من حصص الساينس.

· تحتاج مادة الساينس أن يحفظ الطالب المصطلحات العلمية الخاصة بالعلوم باللغة الإنجليزية بشكل جيد، لأن هذه المصطلحات هي التي سوف يستمر بها في دراسة مادة الساينس بعد ذلك.

· لو وجود الطالب أي جزء في المنهج غير مفهوم له بشكل جيد، يجب عليه مراجعة معلم الفصل على الفور في هذا الجزء حتى يتعرف على الأجزاء المقررة عليه ويحفظها بشكل جيد.

· يفضل أن يختار الطالب مكان هادئ بعيد عن الضوضاء وعن مصادر تشتت الانتباه حتى يستطيع تعلم وحفظ المنهج بشكل أفضل.

· يفضل أن يراجع الطالب على كل الدروس القديمة قبل البدء في دراسة الدروس الجديدة حتى يستطيع حفظ الدروس القديمة في كل مرة تتم مراجعتها بشكل أفضل.

تحميل ملزمة science للصف الرابع الإبتدائي الترم الأول 2020:-


يتميز تحميل ملزمة science للصف الرابع الإبتدائي الترم الأول 2020 بأنه يمكن أن يعمل على أي جهاز حديث متصل بالكمبيوتر، لأنه موجود في صيغة بي دي اف، هو كالتالي: