مذكرة اللغة الإنجليزية للصف الاول الثانوي المنهج الجديد 2020

مذكرة اللغة الإنجليزية للصف الاول الثانوي المنهج الجديد 2020

مذكرة اللغة الإنجليزية للصف الاول الثانوي المنهج الجديد 2020 ، هي هديتنا الجديد والمقدمة من قبل إدارة موقعنا إلى طلاب وطالبات الصف الأول الثانوي والخاصة بالمنهج الدراسي الجديد لعام 2020 لمادة اللغة الإنجليزية، حيث أن هذه المذكرة سوف تكون مفيدة لكل من الطلاب والمعلمين وجميع المهتمين بالمنهج الجديد بشكل كبير كما سوف نرى من خلال فكرة إعدادها ومحتواها.

ما هي أهمية دراسة مادة اللغة الإنجليزية ؟

· هناك أهمية قصوى وضرورية لدراسة مادة اللغة الإنجليزية، حيث أنها لغة العصر ويعتمد عليها الطلاب في كل مكان سواء في الدراسة كما هو الوضع الحالي.

§ أو في الحياة العملية سواء في تعاملاتهم اليومية باختلاف المستويات والطبقات والاهتمامات داخل الباجد وخارجها، أو من خلال التعامل مع الأجهزة الإلكترونية الحديثة بكافة صورها من موبيلات وأجهزة لوحية وإلكترونية.

· حيث أنها تعد اللغة السائدة والأولى في العديد من الدول، كما أنها تعد اللغة السائدة في بلادنا، لذا يجب الاهتمام بها بشكل خاص وقوي ومناسب لأهميتها وتعاملاتها.

محتوى مذكرة اللغة الإنجليزية للصف الاول الثانوي المنهج الجديد 2020:-

· تم تقسيم مذكرة اليوم إلى العديد من الأقسام التي تساعد من يدرس أن يحصل على ما ترغب الوزارة في دراسته للطلاب وتدريسه بشكل متكامل ومبسط دون المساس بتغيير أصولها.

· حيث يجب الطالب أن المذكرة تم وضع المفردات اللغوية الجديدة وترجمتها بشكل منسق ومتميز، كما تم وضع القواعد الإنجليزية المقررة والخاصة بكل وحدة بشكل مبسط مع ذكر الامثلة الموضحة لفكرة القاعدة والتطبيق عليها.

· شملت المذكرة جميع الوحدات المقررة خلال العام الدراسي الجديد، وتحديدا الترم الأول بكل بساطة وترتيب ليتمكن الطالب استيعابها وفهمها جيدا.

· تعد المذكرة طبقا للكثير من الآراء المختلفة بديل قوي ومناسب للطلاب بدل من الكتاب المدرسي، ويمكن الاعتماد عليها من خلال الدراسة الجيدة وحفظ وفهم جميع ما ورد بها.

أسماء دروس منهج كتاب اللغة الانجليزية للصف الأول الثانوي الترم الأول :-

قام المتخصصين في اللغة الإنجليزية ووضع المناهج الحديثة بوضع خطة مميزة لمنهج الصف الأول الثانوي مع بداية العام الدراسي الجديد، ليتواكب مع كل ما هو جديد من التطور اللازم على المنهج، حيث جاءت خطتهم على شكل دروس ووحدات، وكان أسمها:

Unit 1: Famous Egyptians

Revision on Unit 1

Unit 2: Charles Dickens

Revision on Unit 2

Unit 3 : The power of mind

Revision on Unit 3

Unit 4 : People and their lives

Revision on Unit 4

Unit 5 : Ernest Hemingway

Revision on Unit 5

Unit 6 : Tomorrow’s world

Revision on Unit 6

Unit 7: Healthy and safety

Revision on Unit 7

Unit 8 : William Shakespeare

Revision on Unit 8

Unit 9 : It’s a small world !

Revision on Unit 9

The Novel: Oliver Twist

Chapter 1 : Oliver’s birth

Chapter 2 : Oliver in London

Chapter 3 : Back to Fagin

Chapter 4 : At Mrs. Maylie’s house

Revision on the novel

General Revision

General revision on first term.

تحميل مذكرة اللغة الإنجليزية للصف الاول الثانوي المنهج الجديد :-

والآن جاء الوقت لتقديم هديتنا المميزة والخاصة لكل المهتمين بمنهج اللغة الإنجليزية الجديد الخاص بطلاب وطالبات الصف الثالث الثانوي في العام الجديد، حيث يمكن عبر الضغط على الرابط التالي الحصول على النسخة الإلكترونية المميزة والمجانية للمذكرة من هنا: