مذكرة الدراسات الإجتماعية للصف الثالث الإعدادي المنهج الجديد 2020 



مذكرة الدراسات الإجتماعية للصف الثالث الإعدادي المنهج الجديد 2020 ، مادة الدراسات الإجتماعية من المواد الدسمة التي تحتاج إلى مذكرة ملخصة بها أهم ما ورد في المنهج، لهذا فقد أهتم موقعنا بتوفير مذكرة الدراسات الإجتماعية للصف الثالث الإعدادي المنهج الجديد 2020 التي تضم المنهج بالكامل بشكل مختصر ومنظم يساعد الطالب على مراجعة المادة في وقت قياسي.

معلومات حول مادة الدراسات الاجتماعية :-


· تعد مادة الدراسات الاجتماعية أحد المواد الدسمة والمليئة بالمعلومات والبيانات التي يجب على الطالب بذل مجهود حتى يستطيع حفظها.

· تضم مادة الدراسات الاجتماعية كل من قسمي التاريخ والجغرافيا في كتاب دراسي واحد، بحيث يدرس الطالب في الجزء الأول من الكتاب المنهج الخاص بالجغرافيا وفي الجزء الثاني قسم التاريخ.

· يتعرف الطالب في الجزء الخاص بالجغرافيا بطبيعة الأرض والتضاريس الموجودة على سطح الأرض وغيرها الدروس المرتبطة بسطح الأرض وتوزيع السكان.

· أما الجزء الخاص بالتاريخ فهو يدرس التاريخ العثماني والثورة العرابية ومصر في عهد المماليك وفي عهد محمد علي ودراسة المراحل التاريخية التي مرت على مصر.

أهمية مذكرة الدراسات الإجتماعية للصف الثالث الإعدادي المنهج الجديد 2020 :-


· استذكار الطالب المنهج من مذكرة الدراسات الإجتماعية للصف الثالث الإعدادي المنهج الجديد 2020 سوف يساعده على توفير الكثير من الوقت، لأن هذه المذكرة شاملة للمنهج المقرر دراسته.

· تتكون مذكرة الدراسات الإجتماعية للصف الثالث الإعدادي المنهج الجديد 2020 من 39 ورقة بي دي اف التي تتميز بإمكانية الطباعة على أي جهاز حديث متصل بالكمبيوتر بمجرد الضغط عليها.

· سوف يجد الطالب في الجزء الأول من هذه المذكرة جميع دروس الجغرافيا المقررة، في الجزء الثاني الدروس الخاصة بالتاريخ.

· العناصر المتشابهة في المنهج سوف يجدها الطالب في جدول يوضح الفرق بينهم حتى لا يختلط الأمر على الطالب.

· تضم مذكرة الدراسات الإجتماعية للصف الثالث الإعدادي المنهج الجديد 2020 كل الخرائط الأساسية المقررة في المنهج الخاص بالجغرافيا، موضع عليه أهم المعالم التي يجب على الطالب حفظها جيدًا.

أسماء دروس منهج الدراسات الاجتماعية الصف الثالث الإعدادي الترم الأول :-


يهتم الكثير من الطلاب بالحصول على أسماء دروس منهج الدراسات الاجتماعية الصف الثالث الإعدادي الترم الأول حتى يكون الطالب على علم بأسماء الدروس المقررة عليه هذا العام وهي كالتالي:

أولا: الجغرافيا.

الجغرافيا الطبيعية للعالم.

قارات العالم.

تضاريس العالم.

المناخ والنبات الطبيعي في العالم.

جغرافية سكان العالم.

السلالات البشرية في العالم.

توزيع السكان في العالم.

خصائص السكان.

مراجعات واختبارات.

ثانيا: التاريخ.

مصر تحت الحكم العثماني.

مصر بين المماليك والعثمانيين.

الحملة الفرنسية (1798-1801).

ثورة الشعب المصري وتولية (محمد علي).

محمد علي وبناء مصر الحديثة.

مصر والزحف الاستعماري ومحاولات التحرر الوطني.

خلفاء محمد علي وازدياد النفوذ الأجنبي.

الحركة الوطنية والثورة العرابية.

الكفاح الوطني ضد الاحتلال البريطاني.

مصر من الحماية البريطانية حتى ثورة يوليو 1952م.

مراجعات واختبارات.

أسرار التفوق في مادة الدراسات الاجتماعية :-


· ينبغي أن يفهم الطالب الدروس من معلم الفصل بشكل جيد قبل البدء في حفظها حتى يسهل عليه حفظها بسهولة.

· كلما درس الطالب درس جديد يجب الاهتمام بمراجعة الدروس القديمة لمن يريد التفوق في المادة والحصول على الدرجات النهائية فيها.

· الدروس الموجودة في الكتاب المدرسي الخاصة بفرع التاريخ موجودة بتسلسل التواريخ، لهذا يفضل أن يذاكرها بالترتيب حتى يسهل عليه تذكر الأحداث بعد ذلك بسهولة.

تحميل مذكرة الدراسات الإجتماعية للصف الثالث الإعدادي المنهج الجديد 2020 :-


يبحث الكثير من أبنائنا الطلاب عن تحميل مذكرة الدراسات الإجتماعية للصف الثالث الإعدادي المنهج الجديد 2020، لهذا فقد وفرنا لكم التحميل التالي: