مذكرة علوم للصف الثاني الاعدادي المنهج الجديد 2020



مذكرة علوم للصف الثاني الاعدادي المنهج الجديد 2020 ، هو ما سوف نتعرف عليه اليوم من خلال رحلتنا عبر موقع مذكرة مصر ، في إطار حرصنا على تقديم كل ما يخص طلابنا وطالبتنا في جميع المواد الدراسية من كتب ومذكرات ومراجعات وغيرها، فهيا بنا.

أهمية دراسة العلوم للصف الثاني الاعدادي :-


· تعد مادة العلوم أحد المواد الدراسية التي تفتح أعين وعقول الطلاب في جميع المستويات الدراسية المختلفة على العديد من أسرار الكون وأفاق العالم لجميع المخلوقات التي خلقها الله على كوكبنا.

· يستطيع الطالب من خلال دراسة مادة العلوم في هذا العام والمقررة على طلاب الصف الثالث الإعدادي أن يتعرف على نوع جديد من العلوم مثل العناصر الدورية وجدولها.

· بجانب التعرف ايضًا من خلال دراسة الوحدة الأولى على كيفية تصنيف وتوزيع العناصر، والجدول الدوري وكيفية التعامل معه وغيره من المعلومات المتعلقة بهذا الشأن.

· ثم ينتقل الطالب في الوحدة الثانية إلى دراسة الغلاف الجوي وطبقات الغلاف الجوي وكيف حدث تأكل في الغلاف الجوي خلال العقود السابقة وتأثير ذلك على كوكبنا وعلى درجات الحرارة.

· وعند البدء في دراسة الوحدة الثالثة سوف يتعرف الطالب على الحفريات وما حدث لها في السابق وأسباب انقراضها والمزيد حول هذا العالم الغريب والممتع ايضًا.

منهج مذكرة علوم للصف الثاني الاعدادي المنهج الجديد 2020 :-


من خلال حرص وزارة التربية والتعليم على تقديم خطة تعليمية متكاملة شاملة جميع المواد الدراسية ومتناسبة مع المرحلة العمرية للطلاب ومتماشية مع التطور العلمي الحديث، قامت الوزارة بالكشف عن خطتها المنهجية الجديدة المتعلقة بشأن منهج مادة العلوم الخاصة بالصف الثالث الإعدادي كما يلي:

الوحدة الأولى: دورية العناصر وخواصها

الدرس الأول: محاولات تصنيف العناصر

الدرس الثاني: تدرج خواص العناصر في الجدول الدوري

الدرس الثالث: المجموعات الرئيسية بالجدول الدوري الحديث

الدرس الرابع: الماء

مراجعة عامة على الوحدة الأولى

الوحدة الثانية: الغلاف الجوي وحماية كوكب الأرض

الدرس الأول: طبقات الغلاف الجوي

الدرس الثاني: تآكل طبقة الأوزون وارتفاع درجة الحرارة

مراجعة عامة على الوحدة الثانية

الوحدة الثالثة: الحفريات وحماية الأنواع من الانقراض

الدرس الأول: الحفريات

الدرس الثاني: الانقراض

مراجعة عامة على الوحدة الثالثة

مراجعة عامة

مراجعة عامة على المنهج.

محتوى مذكرة علوم للصف الثاني الاعدادي المنهج الجديد 2020 :-


· تحتوي مذكرة علوم للصف الثاني الاعدادي المنهج الجديد 2020 على هدية منظمة ومتناسقة في منهج العام الدراسي الجديد، حيث حرصنا على تقديمها لجميع الطلبة والطالبات.

· والتي تتميز بكونها متناسبة مع جميع مستويات الطلاب المختلفة في كل مكان، كما تتميز بسهولة تحميلها على جميع الاجهزة الإلكترونية المختلفة بشكل بسيط وتلقائي ومباشر.

· كما أنها لا تحتاج إلى مساحة كبيرة على الأجهزة مما يسهل التمتع بها والدخول عليها في أي وقت، وذلك نظرا لأنها تحتوي على 36 صفحة، بحيث تكون شاملة شرح لجميع دروس المنهج بالكامل كما أعلنت عنها الوزارة.

· فيما يخص محتوى المذكرة، سوف تجد عزيزي الطالب عند تحميلها أنها تحتوى على مراجعة شاملة على شكل سؤال وجواب، متكاملة وشاملة جميع دروس المنهج مما يتوقع أن تساعد الطلاب بشكل كبير أن يقوموا بفهم محتواها بكل سهولة ويسر.

تحميل مذكرة علوم للصف الثاني الاعدادي المنهج الجديد 2020 :-


يمكن الآن عبر الرابط المرفق في نهاية موضوع اليوم الحصول على أحد أقوى مذكرة علوم يمكن أن تساعد الطلاب في جميع المحافظات على الإلمام بتفاصيل المنهج المقرر بشكل مبسط وسهل بإذن الله، فهيا بنا: