مذكرة علوم للصف الثالث الاعدادي المنهج الجديد 2020



مذكرة علوم للصف الثالث الاعدادي المنهج الجديد 2020 ، سوف تكون هدية اليوم لطلاب الصف الثالث الإعدادي، كما ادعوكم للتعرف على المزيد من المواضيع الخاصة بطلاب هذه المرحلة والشاملة لروابط تحميل بي دي أف لجميع المواد الدراسية والمذكرات الشاملة لكل أجزاء المنهج، كما نقدم مذكرات شاملة لجميع الصفوف الدراسية ايضًا من خلال منصتنا بما تتناسب مع المنهج الجديد المقرر هذا العام.

أهمية دراسة مادة العلوم للصف الثالث الإعدادي :-


· تعد مادة العلوم أحد المواد العلمية المتقنة والشاملة للعلوم الحياتية والعلمية المختلفة التي يحتاجها الإنسان لدراسة الكون والتعرف على ما يدور من حوله من أركان ومجريات مختلفة داخل الطبيعة سواء داخل الكوكب أو خارجه من أسرار وتحليلات التصرفات الكونية منذ بدء الخليقة.

· كما يحاكي هذا العلم حركة الكون والكميات الفيزيائية والكيميائية وعلاقة هذا العلم بالكثير من الاكتشافات مثل الضوء والمرايا والعدسات وكيف انتفع بها الإنسان في حياته وكيف عمل على تطويرها.

· كما سوف يدرس طالب الصف الثالث الإعدادي من خلال المنهج الجديد الذي أعلنت عنه وزارة التربية والتعليم حركة الكون والنظام الشمسي وكيف تعامل الإنسان مع أسرارها وكيف اكتشف الكثير من خباياها وهو موقن أن هناك المزيد والمزيد من الخبايا الأخرى التي يسعى للتعرف عليها.

· ومن الأسرار الرائعة التي سوف يكتشفها طلاب الصف الثالث هو خاصة بالإنسان والحيوان والنبات والمخلوقات الاخرى مثل التكاثر وكيف استمر النوع بفضل هذه الخاصية، ومتى يكون التكاثر جنسي أو لا جنسي ومتي يكون هناك انقسام خلوي أو لا خلوي.

· ليخرج طالب هذا العام بالعديد من الافكار التي سوف توسع لديه حاسة الإدراك وتفتح لديه الكثير من التساؤلات والشغف على المزيد من أسرار الكون حوله.

منهج علوم للصف الثالث الاعدادي المنهج الجديد 2020 :-


الوحدة الأولى: القوى والحركة

الدرس الأول: الحركة في اتجاه واحد

الدرس الثاني: التمثيل البياني للحركة في خط مستقيم

الدرس الثالث: الكميات الفيزيائية القياسية والمتجهة

مراجعة عامة على الوحدة الأولى

الوحدة الثانية: الطاقة الضوئية

الدرس الأول: المرايا

الدرس الثاني: العدسات

مراجعة على الوحدة الثانية

الوحدة الثالثة: الكون والنظام الشمسي

درس الوحدة: الكون

مراجعة على الوحدة الثالثة

الوحدة الرابعة: التكاثر واستمرار النوع

الدرس الأول: الانقسام الخلوي

الدرس الثاني: التكاثر اللاجنسي والجنسي

مراجعة عامة على الوحدة الرابعة

مراجعة عامة

مراجعة عامة على المنهج.

محتوى مذكرة علوم للصف الثالث الاعدادي المنهج الجديد 2020 :-


قام السيد الأستاذ محمد نور الدين، بالعمل جاهدا على تصميم هذه المذكرة لتنفع جميع الطلاب في كل مكان وبجميع المحافظات، لكي تفيد جميع المستويات العقلية وذلك عبر تحميلها من رابط واحد مباشر شامل كافة أجزاء المنهج.

وقد حرص على أن تكون قصيرة ومفيدة في نفس الوقت، حيث شملت 28 صفحة مما يمكن تحميلها والتعامل معها والاستفادة منها في أي وقت، وعلى كافة أنواع الأجهزة الإلكترونية للطلاب.

كما أن المذكرة من مميزاتها أن بها شرح لجميع دروس المنهج، كما أنها بها مراجعة دقيقة ورائعة علي جميع دروس المنهج، ومن فاجأت مذكرة اليوم أن بها أهم الأسئلة المتوقع أن تأتي في الامتحان، كما أن بها ايضًا الإجابة على جميع الأسئلة، مما يجعلها بشكل كبير مناسبة جداً للعمل بها في خلال العام الدراسي من أجل تحسين مستوى الطلاب والاستعانة بها في مجموعات التقوية.

تحميل مذكرة علوم للصف الثالث الاعدادي المنهج الجديد 2020 :-


ادعوك الآن عزيزي الطالب للحصول على نسختك الخاصة من مذكرة علوم للصف الثالث الاعدادي المنهج الجديد 2020 ومشاركتها مع أصدقائك في كل مكان وبكل سهولة لتعم الفائدة من هنا: