مذكرة لغة فرنسية للصف الثالث الثانوي الترم الأول 2020 



مذكرة لغة فرنسية للصف الثالث الثانوي الترم الأول 2020 ، يتخصص موقعنا التعليمي في تقديم أحدث وأفضل المذكرات الشاملة التي تساعد الطالب على التفوق والنجاح، لهذا فقد وفرنا لكم أبنائنا الطلاب مذكرة لغة فرنسية للصف الثالث الثانوي الترم الأول 2020 التي تضم المنهج المقرر دراسته هذا العام في مادة اللغة الفرنسية.

نبذة عن مادة اللغة الفرنسية :-


· مادة اللغة الفرنسية هي أحد مواد اللغات السهلة التي يحصل فيها الكثير من الطلاب على الدرجات النهائية.

· تحتاج هذه المادة إلى معرفة طريقة قراءة الحروف بأسلوب صحيح وبالتالي قراءة الكلمات، مع حفظ الكلمات الأساسية المقررة في المنهج ومعرفة الأفعال والتصرفات الخاصة بها.

· تعد اللغة الفرنسية من اللغات الشائع استخدامها في العالم بعد اللغة الإنجليزية، لهذا تهتم الوزارة بوضع منهج اللغة الفرنسية في المناهج التعليمية نظرًا لأهمية تعلم اللغة الفرنسية.

مذكرة لغة فرنسية للصف الثالث الثانوي الترم الأول 2020 :-


· تضم مذكرة لغة فرنسية للصف الثالث الثانوي الترم الأول 2020 كل الدروس المقرر الموجودة في المنهج بطريقة مرتبة ومنظمة، هي تتكون من 32 ورقة بي دي اف.

· توضح مذكرة لغة فرنسية للصف الثالث الثانوي الترم الأول 2020 للطالب شكل ومواصفات ورقة الاختبار حتى يستعد لشكل الاختبار ويتعرف على شكل الأسئلة وطريقة توزيع الأسئلة في الاختبار.

· تضم أيضًا مذكرة لغة فرنسية للصف الثالث الثانوي الترم الأول 2020 كل الكلمات الجديدة المقرر حفظها هذا العام في جداول، بحيث يستطيع الطالب حفظها والمراجعة عليها بكل سهولة من خلال هذه المذكرة.

· كما تضم أيضًا هذه المذكرة كل القواعد الخاصة باللغة الفرنسية بشكل مرتب مع بعض الأمثلة التي توضح للطالب شرح القاعدة حتى يفهمها الطالب بطريقة أفضل.

أسماء دروس كتاب اللغة الفرنسية للصف الثالث الثانوي الترم الأول 2020 :-


معرفة الطالب لكل أسماء دروس كتاب اللغة الفرنسية للصف الثالث الثانوي الترم الأول 2020 المقررة عليه هذا العام تساعد الطالب في لتعرف على المنهج الدراسي المقرر، لهذا فقد وفرنا لكم أسماء الدروس وهي كالتالي:

1- Le Club des sportifs

2- Le Club des gourmands

3- Le Club des explorateurs

4- Le Club des voyageurs.

1- Dire quel sport on fait

2- Exprimer la possession

3- Proposer, accepter ou refuser des activités

1- Parler des aliments et des poissons

2- Parler de quelque chose sans dire son nom

3- Exprimer des quantités.

Dire ce qu'on sait faire

2- Demander et donner une explication

3- Raconter au passé.

- Parler des moyens de transport.

2- Dire où on est / où on va.

3- Exprimer la douleur physique, des sensations.

ارشادات لطلاب الصف الثالث الثانوي في مراجعة مادة اللغة الفرنسية :-


· ينبغي أن يهتم الطالب بحفظ كل الكلمات الموجودة في المنهج بالكامل، مع حفظ الأفعال والتصريفات جيدًا لأن ذلك سوف يسهل عليه فهم وكتابة أي جملة بسهولة.

· حل أنواع وأنماط متعددة من الأسئلة المختلفة على مادة اللغة الفرنسية تساعد الطالب على التدريب على أنواع الأسئلة التي قد تأتي في الاختبار النهائي.

· حضور جميع حصص اللغة الفرنسية تساعد الطالب على معرفة الطريقة الصحيحة لقراءة الكلمات بجانب فهم القواعد الموجودة في المنهج بشكل جيد.

· حل أسئلة الاختبارات السابقة في مادة اللغة الفرنسية تساعد الطالب على التدريب على حل الاختبار النهائي ومعرفة طريقة توزيع الأسئلة.

تحميل مذكرة لغة فرنسية للصف الثالث الثانوي الترم الأول 2020 :-


لكل من يبحث عن تحميل مذكرة لغة فرنسية للصف الثالث الثانوي الترم الأول 2020 فإنه يستطيع الآن تحميل هذه المذكرة بمجرد الضغط على الرابط التالي: