مذكرة دين للصف الأول الثانوي 2020



مذكرة دين للصف الأول الثانوي 2020 ، هي مذكرة شاملة لمنهج التربية الدينية للصف الأول الثانوي للعام الدراسي الجديد، حيث تحتوي المذكرة على شرح شامل ووافي وأسئلة وأجوبة لها لتساعد الطلاب والطالبات على فهم كافة أجزاء المنهج المقرر.

أهمية دراسة التربية الإسلامية :-


· يعد منهج التربية الإسلامية أحد أهم المناهج المقررة على جميع الطلاب والطالبات داخل المدارس المصرية، بجميع المراحل الدراسية على الطلاب، حيث يستطيع الطلاب التعرف على تفاصيل دينهم الحنيف وتعلم تعاليم الإسلام الوسطية.

· وقد تم ذلك وسط إطار علمي ممنهج وسليم، ومقدم من بين أيادي تربوية متخصصة، لزرع الأسس الصحيحة في السن المناسب داخل قلوب وعقول طلابنا الأعزاء، بما يساعدهم على التفقه في الدين والتقرب من الله سبحانه بأسلوب سلس وبسيط.

· يستطيع الطلاب من خلال دراسة مناهج العام الدراسي التعرف على حكم الدين والشرع في العديد من الأمور، مما يساعدهم على صفاء نفوسهم، والابتعاد عن المحرمات، وفهم الإيمان بالله الواحد الأحد
في إطار ديني قويم.

· كما يمكن للطلاب فهم أهمية النظافة للفرد والمجتمع وضرورة التمسك بمثل هذه الصفة الحسنة، كما يتمكن الطالب من فهم معنى الزواج كما أقره الدين الإسلامي، وكيف كان الرسول صلى الله عليه وسلم زوج ومثال قوي يحتذى به في مثل هذه الحياة.

· كما سوف يفهم طلابنا الاعزاء معنى معجزة القرآن وكيف أقر المسلمين وغير المسلمين بصدق الدين الإسلامي وتأثيره في صدورهم، وتأثير كلماته الصادقة على قلوبهم وعقولهم، وعلى مجتمعهم وعلى من أسلموا.

محتوى مذكرة دين للصف الأول الثانوي 2020 :-


تحتوي مذكرة اليوم الخاصة بطلاب الصف الأول الثانوي على أحد أقوى الشروحات والإجابات الخاصة بالمنهج والتي يقدمها الأستاذ عبد القوى عبدالعال (أبو الزهراء)، كما أنها تعد مرجع قوي لمراجعة ليلة امتحان التربية الاسلامية للصف الاول الثانوي والمقدمة للجزء الخاص بالفصل الدراسي الأول، كما تم إعدادها بصيغة بي دي أف " PDF " لكي يسهل تحميلها والاحتفاظ بها.

منهج التربية الدينية للصف الأول الثانوي 2020 :-


قام مجموعة من الأساتذة المتخصصين بالعلوم الشرعية والدينية، وتحت رقابة وزارة التربية والتعليم، بتقديم خطة متكاملة وشاملة لتعاليم دين الإسلام بالأدلة القرآنية والأحاديث النبوية بما يتناسب مع مرحلة الصف الأول الثانوي، وتم تقديم هذه الخطة في هيئة دروس ووحدات متميزة وسهلة، لتكون منهج دراسي جديد لطلاب هذا العام، كما يلي:

الوحدة الأولى: إيمان وإحسان

الدرس الأول: الإيمان بالله الواحد الأحد

الدرس الثاني: النظافة من الإيمان
الدرس الثالث: الرسول صلى الله عليه وسلم أبًا
مراجعة عامة على الوحدة الأولى
الوحدة الثانية: نظرات حول الزوج في الإسلام
الدرس الأول: الزواج في الإسلام
الدرس الثانـي: الرسول صلى الله عليه وسلم زوجًا
الدرس الثالث: الزوجة المجادلة
مراجعة عامة على الوحدة الثانية
الوحدة الثالثة: الإسلام والعمل الصالح
الدرس الأول: الاستعداد ليوم القيامة بالعمل الصالح
الدرس الثاني: صلاة الاستسقاء وصلاة الاستخارة
الدرس الثالث: الرسول صلى الله عليه وسلم صاحبًا
مراجعة عامة على الوحدة الثالثة
الكتاب ذو الموضوع الواحد: كتاب معجزة القرآن
الفصل الأول: معجزة القرآن
الفصل الثاني: وشهدوا للقرآن وهم كافرون
الفصل الثالث: القرآن والعلم
مراجعة عامة على الوحدة

مراجعة عامة على المنهج
مراجعة عامة.

تحميل مذكرة دين للصف الأول الثانوي 2020 :-


يمكن الآن وبكل سهولة الحصول على النسخة الخاصة بـ مذكرة دين للصف الأول الثانوي 2020 عبر الضغط على الرابط التالي والذي لا يحتاج إلى مساحة كبيرة حتى يمكن الحصول عليه