امتحان اللغة الفرنسية الإلكتروني للصف الأول الثانوي الترم الأول 2020



امتحان اللغة الفرنسية الإلكتروني للصف الأول الثانوي الترم الأول 2020 ، هو ما سوف نقدمه اليوم من خلال منصة موقع مذكرة مصر ، حيث حرصت إدارة موقعنا على تقديم كل ما يهم الطلاب والطالبات في جميع المدارس المصرية من مواد دراسية وكتب مدرسية إلكترونية ومذكرات شاملة أبسط الشروحات في جميع المواد، بالإضافة إلى الامتحانات ونماذج الاسئلة والإجابات الخاصة بجميع المواد ولجميع المواد الدراسية المقررة من قل وزارة التربية والتعليم، مع تقديم أحدث المناهج الجديدة دائما.

أهمية اللغة الفرنسية :-


· تعد اللغة الفرنسية أحد أقوى اللغات حول العالم، والتي قد ذاع صيتها وتمكنت من إثبات نفسها عبر العقود، بقوتها وعراقتها وقوة اقتصادها، وتطورها العلمي الذي استحقت من خلاله أن تحتل هذه المرتبة الكبيرة.

· قد تمكنت اللغة الفرنسية أن تحتل بين لغات العالم مرتبة كبيرة، حيث يتم تدريسها في عدد كبير من الدول في مختلف المراحل التعليمية.

· في بلادنا تحتل اللغة الفرنسية كلغة متقدمة مرتبة أولية تأتي بعد اللغة العربية والإنجليزية، كما أن هناك العديد من المواد التعليمية بجانب الشعر والادب، والروايات المترجمة المتوفرة في المكتبات والتي يسعى عشاق هذه اللغة دراسية للحصول عليها دائما.

ما لا تعرفه عن اللغة الفرنسية :-


· تعد اللغة الفرنسية إحدى اللغات الرومانسية المحبوبة والمألوفة بشكل كبير.

· تحتل اللغة الفرنسية على المركز الخامس من بين أشهر لغات العالم.

· يتحدث حوالي 80 مليون شخص باللغة الفرنسية، حيث يتم اعتبارها لغة رسمية في بلادهم.

· انتشرت اللغة الفرنسية بين 54 بلداً تقريبا حول العالم الآن، ويتم استعمالها بشكل أساسي بعدة طرق.

· تحتل اللغة الفرنسية المرتبة الثانية بين القارات الخمس، بعد اللغة الإنجليزية.

· نشأت اللغة الفرنسية بين سكانها الاصليين في فرنسا.

· يتوزع معظم الناطقين باللغة الفرنسية كلغة أصلية بين كلا من كندا، وبلجيكا، وسويسرا، وفي دولة بعض الدول الأفريقية مثل لوكسمبورغ، وموناكو.

· أصل اللغة الفرنسية يرجع إلى اللغة اللاتينية، والتي تعد لغة الإمبراطورية الرومانية الأصلية، والمنتشرة في البرتغالية، الإسبانية، والإيطالية، والكتالونية والرومانية.

· تطورت اللغة الفرنسية عدة مرات، كما حدث بها بعض التغيرات، حيث أثرت بشكل كبير باللغات السلتية والتي تعد أحد فروع عائلة اللغات الهندية الأوروبية.

· تعد الفرنسية حاليا لغة رسمية في حوالي 29 بلداً، ويتم اعتبارها لغة أولى، ويتم تشكيلها بما يسمى الفرانكوفونية.

· تعد اللغة الفرنسية لغة رسمية في جميع وكالات الأمم المتحدة، كما تعتبر لغة رسمية ايضًا في عدد كبير من المنظمات الدولية.

قد ظهرت اللغة الفرنسية في دول قارة أفريقيا بسبب الاستعمار الذي دامت عليه فرنسا وحلفائها على الدول الافريقية عليه في العقود الماضية.

 لتنتشر عبر السنوات حتى الآن في 31 دولة عربية أفريقية مختلفة من بينها الكونغو الديمقراطية، ساحل العاج، السنغال، الكاميرون، مدغشقر، جيبوتي، جزر القمر وغيرها، بينما ورد أن أكثر الدول تأثرا باللغة الفرنسية في تونس والجزائر وموريتانيا والمغرب.


تحميل امتحان اللغة الفرنسية الإلكتروني للصف الأول الثانوي الترم الأول 2020 :-


يمكن الآن من خلال الضغط على الرابط التالي، الحصول على أقوى مذكرة اللغة الفرنسية للصف الأول الثانوي الترم الأول ، قد تم إعدادها في صيغة بي دي أف، حتى لا تأخذ مساحة كبيرة على الأجهزة الإلكترونية، كما تتيح الفرصة للطلاب للحصول عليها والاحتفاظ بها لأطول مدة زمنية ممكنة، وللحصول على نسختك المميزة اليوم والتي يمكن أن تشارك أصدقائك للحصول عليها، أقدم لك رابط امتحان اللغة الفرنسية الإلكتروني للصف الأول الثانوي الترم الأول 2020 من هنا: