مذكرة الحاسب الآلي للصف الثاني الثانوي الترم الأول 2020 



مذكرة الحاسب الآلي للصف الثاني الثانوي الترم الأول 2020 ، نعرض لكم اليوم أعزائي طلاب الصف الثاني الثانوي اليوم عبر موقعكم المفضل مذكرة الحاسب الآلي، تتكون المذكرة من ستة وعشرين صفحة، ستجد أن المذكرة بصيغة البي دي اف، كما أنك ستجد أنها موجودة على الرابط المباشر المبين في أسفل الموضوع.

أهمية مذكرة الحاسب الآلي للصف الثاني الثانوي الترم الأول 2020 :-


يجب أن تعلم عزيزي طالب الصف الثاني الثانوي أن مادة الحاسب الآلي تحتاج إلى مذاكرة وحفظ للخطوات، كما يجب أن تقوم بالتطبيق العملي لما تدرسه، حيث أن المذاكرة وحدها تطبيق لا جدوى لها، يجب أن تذاكر مادة الحاسب الآلي أولا بأول عزيزي طالب الصف الثاني الثانوي لكي لا تتراكم عليك الدروس.

منهج مذكرة الحاسب الآلي للصف الثاني الثانوي الترم الأول 2020 :-


الوحدة الأولى: أساسيات تصميم مواقع الويب.

الموضوع الأول: مدخل معرفي للمشروع.

الموضوع الثاني: تخطيط مشروع موقع " قاموس مصطلحات الكمبيوتر المصور".

الوحدة الثانية: متطلبات ومراحل إنتاج المشروع.

الموضوع الأول: تصميم صفحات الموقع.

الموضوع الثاني: إنشاء قاعدة البيانات.

الوحدة الثالثة: إنشاء صفحات موقع " قاموس مصطلحات الكمبيوتر المصور ".

لغة HTML وPHP الموضوع الأول: تطبيقات في تصميم مواقع الويب.

الموضوع الثاني المعاملات والجمل الشرطية في لغة PHP.

الموضوع الثالث صفحة إدخال مصطلح Add Term.php.

نصائح حول مذكرة الحاسب الآلي للصف الثاني الثانوي الترم الأول 2020 :-


· من الممكن أن تركز عزيزي طالب الصف الثاني الثانوي في مادة الحاسب الآلي، لكي تدخل كلية خاصة بعلوم الحاسب الآلي والذي يكون لها مستقبل باهر.

· يجب أن تعلم أنه في حالة قمت بتصميم أي تطبيق فإنك ستحصل على مبلغ كبير من المال، كما أن تصميم المواقع يدر على أصحابها مبالغ لا حصر لها، لذلك يجب أن تهتم عزيزي طالب الصف الثاني الثانوي بمادة الحاسب الآلي.

· ستجد عزيزي طالب الصف الثاني الثانوي أن الورق المرفق بالموضوع مكتوب بطريقة سهلة في الفهم والاستيعاب، لذلك يمكنك أن تعتمد على مذكرة الحاسب الآلي في مراجعة ليلة الامتحان.

· تحتوي المذكرة شرح لأهم المصطلحات الواردة في منهج الحاسب الآلي الفصل الدراسي الأول، كما تجد أن التعريفات مكتوبة بطريقة مبسطة.

· تتعرف عزيزي طالب الصف الثاني الثانوي خلال منهج الحاسب الآلي في الوحدة الأولى على أساسيات تصميم مواقع الويب، حيث يدرس الطالب في الموضوع الأول مدخل معرفي للمشروع، بالإضافة إلى موضوع آخر وهو مشروع موقع " قاموس مصطلحات الكمبيوتر المصور ".

· من ضمن الدروس الهامة التي يتطرق منهج الحاسب الآلي الفصل الدراسي الأول لها متطلبات ومراحل إنتاج المشروع الموجودة في الوحدة الثانية، حيث يدرس الطالب من خلال الموضوع الأول تصميم صفحات الموقع، بالإضافة إلى إنشاء قاعدة البيانات وهو الموضوع الثاني في الوحدة.

· تعتبر الوحدة الثالثة من أهم الوحدات المقررة على طالب الصف الثاني الثانوي، حيث يدرس إنشاء صفحات موقع قاموس مصطلحات الكمبيوتر المصور، تحتوي الوحدة على لغة HTML وPHP تطبيقات في تصميم مواقع الويب.

· ستجد عزيزي طالب الصف الثاني الثانوي أن الموضوع الثاني عبارة عن المعاملات والجمل الشرطية في لغة PHP.

تحميل مذكرة الحاسب الآلي للصف الثاني الثانوي الترم الأول 2020 :-


حان الوقت عزيزي طالب الصف الثاني الثانوي أن تقوم بتحميل مذكرة الحاسب الآلي للفصل الدراسي الأول من خلال اللينك المبين في الفقرة التالية، لن تزعج النوافذ الاعلانية وذلك من منطلق حرصنا على وقتك، حيث ستجد أن الرابط من الروابط المباشرة، لن تحتاج أكثر من عشرين ثانية لكي تقوم بتحميل مذكرة الحاسب الآلي.