مذكرة دين للصف الأول الإعدادي 2020



مذكرة دين للصف الأول الإعدادي 2020 ، هي مذكرة تحتوي على شرح وافي وشامل كافة أجزاء المنهج الدراسي الجديد والمقرر في هذا العام على طلاب وطالبات موقعنا الاعزاء، في إطار حرصنا على تقديم كل ما هو يخص الجانب التعليمي لتسهيل العملية الدراسية على الطلاب في كل مكان، كما يمكن من خلال هذا الملف الاعتماد عليه وعلى الاسئلة و الأجوبة المباشرة لمعرفة تفاصيل أجزاء المنهج و فهمه ودراسته.

أهمية مذكرة دين للصف الأول الإعدادي 2020 :-


• هناك بعض الأحكام التجويدية التي سوف يتلقاها الطلاب من خلال دراسة منهج هذا العام الدراسي، ومن خلالها سوف تساعدهم على دراسة القرآن الكريم وقراءته بشكل أوضح وأسهل وصحيح.

• سوف يدرس الطلاب بعض الآيات القرآنية التي سوف تكون كدليل على الأحداث، كما سوف يفهم الطلاب دليل نزولها في تلك الأوقات وما أهميتها.

• يعد الدين هو مصدر تهذيب الروح داخل الإنسان، بما يحتويه من عظات وحكم وآيات قرآنية وأحاديث نبوية قد ذكرها النبي الكريم رضي الله عنه.

محتوى مذكرة الدين للصف الأول الإعدادي :-


لمن يهتم بمعرفة مواصفات مذكرة تربية دينية اسلامية المقررة على طلاب الصف الأول الإعدادي الترم الأول 2020 المنهج الجديد، إن مذكرة اليوم قد قام بإعداد الملف الخاص بها السيد الأستاذ احمد فتحي، حيث أن عدد صفحات قد بلغت 13 صفحة فقط مما يسهل دراستها، وحجم الملف صغير جدا ولا يتعدى 0.5 ميجا، وقد تم تحويل الملف إلى صيغة pdf، ليسهل التعامل معه على جميع أجهزة الكمبيوتر والهواتف المحمولة ، كما أنه قابل للطباعة.

منهج التربية الإسلامية للصف الأول الإعدادي 2020 :-


قد جاء في المخطط الرسمي المقدمة من قبل متخصصين داخل وزارة التربية والتعليم، أن المنهج الجديد يستهدف عدد من الدروس الدينية التي يحتاج الطلاب إلى تعلمها واكتساب معانيه، للتعرف على دينهم الوسطي الحنيف، ومن ضمن هذه الخطة أنه قد تم تقسيم المنهج في شكل وحدات مخصصة لبعض التعاليم الدينية، وتم تقسيم هذه الوحدات إلى دروس محددة ومبسطة كما سوف يلي:


الكتاب ذو الموضوع الواحد:


قصة "أسماء بنت أبي بكر- ذات النطاقين".


الفصل الأول: ميلاد أسماء.


الفصل الثاني: إسلامها.


الفصل الثالث: لقاء الإيمان.


الفصل الرابع: هجرة الرسول صلى الله عليه وسلم.


مراجعة عامة على القصة.


الوحدة الأولى: من القرآن الكريم.


الدرس الأول: سورة يس.


الدرس الثاني: من أحكام التجويد.


الدرس الثالث: التلاوة والاستماع " سورة لقمان - سورة السجدة ".


مراجعة عامة على الوحدة الأولى.


الوحدة الثانية: قدرة الله وتدبيره.


الدرس الأول: مظاهر قدرة الله.



الدرس الثاني: جمال صنع الله.



الدرس الثالث: التأمل في صنع الله.


مراجعة عامة على الوحدة الثانية.


الوحدة الثالثة: الإنسان ومنهج الله.


الدرس الأول: التزام الإنسان بمنهج الله.


الدرس الثاني: مفهوم العبودية لله.


مراجعة عامة على الوحدة الثالثة.


الوحدة الرابعة: السيرة النبوية والقيم الإسلامية.


الدرس الأول: الصوم.


الدرس الثاني: صلح الحديبية "عثمان بن عفان".


مراجعة عامة على الوحدة الرابعة.


مراجعة عامة على المنهج.


مراجعة عامة.


تحميل مراجعة دين للصف الأول الإعدادي ترم أول :-


يمكن الآن عبر الضغط على الرابط المرفق أسفل المقال الحصول على النسخة الخاصة بك للصف الأول الإعدادي، كما يمكنك مشاركة الموضوع لأصدقائك لتعم الفائدة ويسهل التعرف على المنهج الجديد بشكل بسيط والاحتفاظ بالنسخة الخاصة بك في كل مكان لاستعادتها عند المذاكرة ، فهيا بنا ولا تضيع المزيد من الوقت في الحصول عليها عزيزي الطالب في كل مكان: