مذكرة جغرافيا للصف الأول الإعدادي المنهج الجديد 2020 



مذكرة جغرافيا للصف الأول الإعدادي المنهج الجديد 2020 ، ينشر لكم موقعنا التعليمي المتخصص أحدث مذكرة جغرافيا للصف الأول الإعدادي المنهج الجديد 2020 التي يمكن لأي طالب أن يحملها على جهاز الحاسب الآلي الخاص به بكل سهولة ويسر بمجرد الضغط على الرابط المتوفر في نهاية الموضوع.

معلومات حول مادة الجغرافيا :-


· مادة الجغرافيا هي المادة التي تهتم بدراسة الأرض من حيث الموقع والمناخ والظواهر الكونية والفضاء وغير ذلك مما يخص كوكب الأرض.

· كما أن الجغرافيا من المواد التي تهتم بدراسة السكان وطبيعتهم وتوزيعهم الجغرافي على سطح الأرض والموارد الموجودة في الدولة وكيفية توزيعها على السكان.

· يعد فرع الجغرافيا هو أحد الفروع من مادة الدراسات الاجتماعية التي يدرسها الطلاب هذا العام، حيث تنقسم هذه المادة إلى كل من الجغرافيا في الجزء الأول من الكتاب المدرسي وقسم التاريخ في الجزء الثاني من الكتاب المدرسي.

· تضم مادة الجغرافيا المقرر دراستها على الطلاب هذا العام مجموعة من الخرائط التي توضح توزيع السكان وموقع البلدان وغيرها من المعلومات، كلها خرائط تقريبية لمحاولة إيصال المعلومة للطالب بشكل أسهل.

مذكرة جغرافيا للصف الأول الإعدادي المنهج الجديد 2020 :-


· تضم مذكرة جغرافيا للصف الأول الإعدادي المنهج الجديد 2020 كل الوحدات الدراسية المقرر هذا العام في منهج الجغرافيا المقرر على الطلاب هذا العام.

· تضم هذه المذكرة كل الدروس بالترتيب الذي وردت به في الكتاب المدرسي، بحيث يقوم الطالب بمراجعة الدروس من المذكرة بنفس الترتيب الذي وردت فيه هذه المذكرة.

· تتكون مذكرة جغرافيا للصف الأول الإعدادي المنهج الجديد 2020 من 83 ورقة بي دي اف التي يمكن لأي طالب أن يقوم بتحميلها وطباعتها بكل سهولة ويسر.

· حتى يستفيد الطالب من هذه المذكرة عليه بالانتهاء من استذكار المادة من الكتاب المدرسي بالكامل في البداية، ثم مراجعة المادة من هذا الملخص، لأن هذا الملخص يساعد الطالب على المراجعة الشاملة للمنهج في وقت قياسي.

· تتميز هذه المراجعة أنها مجمعة لكل التعريفات المقررة على الطالب بشكل منظم ومرتب بحيث يسهل على الطالب مراجعة كل التعريفات المقررة على الطالب.

أسماء دروس منهج الدراسات للصف الأول الإعدادي الترم الأول :-


يجب أن يكون مع الطالب نسخة من أسماء دروس منهج الدراسات للصف الأول الإعدادي الترم الأول حتى يعرف ما هو المقرر الدراسي المقرر عليه في هذا العام، لهذا فقد وفرنا لكم أسماء الدروس وهي كالتالي:

الوحدة الأولى: رحلة عبر الفضاء

الدرس الأول: ظواهر كونية

الدرس الثاني: مجموعتنا الشمسية

مراجعة عامة على الوحدة الأولى

الوحدة الثانية: رحلة على كوكب الأرض

الدرس الأول: شكل الأرض وأبعادها

الدرس الثاني: الليل والنهار

الدرس الثالث: فصول السنة

مراجعة عامة على الوحدة الثانية

الوحدة الثالثة: اليابس والماء

الدرس الأول: نشأة اليابس والماء

الدرس الثاني: مظاهر سطح الأرض وعوامل تشكيلها

مراجعة عامة على الوحدة الثالثة

الوحدة الرابعة: تاريخ مصر عبر العصور القديمة

الدرس الأول: وحدة شعب

الدرس الثاني: عصر بناة الأهرامات "عصر الدولة القديمة "

الدرس الثالث: عصر الرخاء الاقتصادي "عصر الدولة الوسطى"

الدرس الرابع: عصر المجد الحربى "عصر الدولة الحديثة"

مراجعة عامة على الوحدة الرابعة

الوحدة الخامسة: مظاهر الحضارة المصرية القديمة

الدرس الأول: الحياة السياسية

الدرس الثاني: الحياة الدينية

الدرس الثالث: الحياة الاقتصادية

مراجعة عامة على الوحدة الخامسة

مراجعة عامة

مراجعة عامة على المنهج

تحميل مذكرة جغرافيا للصف الأول الإعدادي المنهج الجديد 2020 :-


يمكن الآن لكل طالب أن يقوم بتحميل مذكرة جغرافيا للصف الأول الإعدادي المنهج الجديد 2020 بمجرد الضغط على التحميل الذي وفرناه من خلال موقعنا: