مذكرة إحصاء للصف الثالث الثانوي الترم الأول 2020

مذكرة إحصاء للصف الثالث الثانوي الترم الأول 2020 

مذكرة إحصاء للصف الثالث الثانوي الترم الأول 2020 ، نقدم لكم اليوم طلاب الصف الثالث الثانوي مذكرة خاصة بمادة الإحصاء الترم الأول 2020، ستجد أن المذكرة تتكون من خمسة وخمسين ورقة، يمكنك عزيزي طالب الصف الثالث الثانوي أن تعتمد على المذكرة المرفقة بالموضوع في المراجعة التي تسبق امتحانات نهاية العام الدراسي، ستجد أن المذكرة بصيغة البي دي اف.

فائدة مذكرة إحصاء للصف الثالث الثانوي الترم الأول 2020 :-

ستجد عزيزي طالب الصف الثالث الثانوي أن مادة الإحصاء من أسهل المواد المقررة عليك في الصف الثالث الثانوي، لأن بمجرد أن تفهم القوانين تستطيع أن تطبق بمنتهى السهولة، تحتاج مادة الإحصاء إلى تركيز أثناء الحل، لأن في حالة حدوث أي خطأ، فإنك ستجد أن ناتج سيكون مختلف عن الصحيح.

منهج مذكرة إحصاء للصف الثالث الثانوي الترم الأول 2020 :-

الوحدة الأولى: الارتباط والانحدار.

الدرس الأول: الارتباط.

معامل ارتباط عكسي .

شكل الإنتشار.

معامل إرتباط بيرسون.

معامل ارتباط سيبرمان.

خط الأحداث المربعات الصغرى.

الدرس الثاني: الانحدار.

تعريف الإنحدار.

أنواع الإنحدار.

معادلة خط الانحدار .

مراجعات واختبارات.

الوحدة الثانية: الاحتمال الشرطي.

الدرس الأول: الاحتمال الشرطي.

الأحداث المتنافية.

الأحداث غير المتنافية .

الدرس الثاني الأحداث المستقلة.

الأحداث غير المستقلة.

الوحدة الثالثة: المتغيرات العشوائية والتوزيعات الاحتمالية.

الدرس الأول: المتغير العشوائي المتقطع.

التوزيعات الاحتمالية .

كثافة الإحتمالية.

معامل الإختلاف .

التوزيعات الإحتمالية.

كثافة احتمالية.

التوقع المتوسط.

التباين.

الدرس الثاني: التوقع (الوسط) والتباين للمتغير العشوائي المتقطع.

الدرس الثالث: دالة كثافة الاحتمال للمتغير العشوائي المتصل.

الانحراف المعياري .

التباين.

الوحدة الرابعة: التوزيع الطبيعي.

الدرس الأول: التوزيع الطبيعي.

التوزيع الطبيعي.

التوزيع العشوائي.

المنحنى الطبيعي.

التوزيع الطبيعي المعياري.

الدرس الثاني: بعض التطبيقات العملية للتوزيع.

مراجعات واختبارات.

نصائح حول مذكرة إحصاء للصف الثالث الثانوي الترم الأول 2020 :-

· ستجد عزيزي طالب الصف الثالث الثانوي أن الزرق المرفق بالموضوع يوضح شرح لجميع المصطلحات الجديدة، كما ستجد عدد من المسائل المتنوعة في المذكرة، كما ستجد الحلول الخاصة بالمسائل.

· يجب أن تعتمد عزيزي طالب الصف الثالث الثانوي أثناء مذاكرة مادة الإحصاء على الخرائط الذهنية ، والتي تساعدك على التركيز في المعلومة بشكل سهل.

· من الضروري أن توفر مكان هادئ، لكي تستطيع أن تستوعب ما تقوم بمذاكرته، حيث أن المذاكرة في الضوضاء تجعلك غير قادر على استيعاب ما تقرأه.

· يجب أن تكون الإضاءة في غرفة طالب الصف الثالث الثانوي مناسبة، كما يجب أن يكون متوفر كمبيوتر وانترنت، كما يجب أن تحرص عزيزي طالب الصف الثالث الثانوى على أن تتوقف على المذاكرة كل تسعين دقيقة.

· تتعرف عزيزي طالب الصف الثالث الثانوي في منهج الإحصاء لهذا العام على الإرتباط والإنحدار خلال الوحدة الأولى، بالإضافة إلى دراسة الاحتمال الشرطي والأحداث المستقلة.

· يجب أن تلجأ إلى معلم مادة الإحصاء لكي يشرح لك ما لم تستطع أن تفهمه، حيث أن مادة الإحصاء مرتبطة ببعضها البعض، لذلك يجب أن تستوعب الدروس أول بأول.

· يتطرق منهج الإحصاء خلال الصف الثالث الثانوي إلى المتغيرات العشوائية والتوزيعات الاحتمالية للمتغير العشوائي المتقطع، بالإضافة إلى التوقع الوسط والتباين للمتغير العشوائي المتقطع.

· يعتبر درس دالة كثافة الاحتمال المتغير العشوائي المتصل من أسهل الدروس المقررة عليك عزيزي طالب الصف الثالث الثانوي، بالإضافة إلى التوزيع الطبيعي وبعض التطبيقات العملية للتوزيع.

تحميل مذكرة إحصاء للصف الثالث الثانوي الترم الأول 2020 :-

حان الوقت عزيزي طالب الصف الثالث الثانوي أن تقوم بالضغط على اللينك المبين في نهاية الموضوع، لكي تثبت مذكرة الإحصاء الخاصة بالترم الأول على جهازك، تتكون المذكرة من واحد وسبعة من عشرة ميجابايت، تحتاج إلى عشرة ثواني لكي تقوم بتحميل المذكرة على جهازك.