مراجعة ليلة الإمتحان اللغة الفرنسية للصف الثاني الإعدادي الترم الأول 2020 



مراجعة ليلة الإمتحان اللغة الفرنسية للصف الثاني الإعدادي الترم الأول 2020 ، لكل ابنائنا طلاب الصف الثاني الإعدادي، إليكم مراجعة ليلة الإمتحان اللغة الفرنسية للصف الثاني الإعدادي الترم الأول 2020 التي تضم منهج اللغة الفرنسية المقرر هذا العام بشكل شامل ومنظم لمساعدة الطالب على مراجعة المنهج في ليلة الاختبار.

نبذة عن مادة اللغة الفرنسية :-


· مادة اللغة الفرنسية أحد مواد اللغات التي يدرسها طلاب اللغات منذ السنوات الأولى من التعليم ويدرسها باقي الطلاب في السنوات اللاحقة من التعليم.

· تتكون مادة اللغة الفرنسية مثل أي مادة لغات من مجموعة من القواعد الخاصة باللغة الفرنسية مع مجموعة من الكلمات والتعبيرات.

· تعد مادة اللغة الفرنسية من المواد المفضلة لدى فئة كبيرة من الطلاب، لأنها من المواد السهلة والشيقة، خاصة لو حفظ الطالب الكلمات الموجودة فيها وفهم القواعد اللغوية الخاصة بالمادة.

· حضور الطالب حصص اللغة الفرنسية من الأمور الهامة، لأن طريقة نطق حروف اللغة الفرنسية مختلفة عن اللغة الإنجليزية التي أعتاد عليها الطالب، لهذا يجب تعلم اللغة بشكل جيد من معلم الفصل.

· ننصح الطالب بعدم التخلص من كتب اللغة الفرنسية، لأن هذه المواد من المواد المرتبطة مع بعضها البعض والتي قد يحتاج الطالب الرجوع إلى المذكرات القديمة لاسترجاع بعض المعلومات منها.

مراجعة ليلة الإمتحان اللغة الفرنسية للصف الثاني الإعدادي الترم الأول 2020 :-


· تتكون هذه المراجعة من 15 ورقة بي دي اف التي تتميز بسهولة التحميل والطباعة على أي جهاز حاسب آلي أو محمول.

· الأسئلة الموجودة في بداية مراجعة ليلة الإمتحان اللغة الفرنسية للصف الثاني الإعدادي الترم الأول تكون غير مجابة، حتى يجيب الطالب عليها بالكامل، لكن في نهاية المذكرة سوف يجد الطالب كل الإجابات النموذجية الخاصة بهذه الأسئلة.

· الأنواع التي تشتمل عليها هذه المراجعة هي الأنواع التي تأتي في الاختبار النهائي، لهذا فهي تساعد الطالب على معرفة كل أنواع الأسئلة التي تأتي في الاختبار في مادة اللغة الفرنسية.

· الأسئلة الموجودة في هذه المراجعة من داخل الكتاب المدرسي وبالتالي فهي من الأسئلة المتوقع أن تأتي في الاختبار النهائي في مادة اللغة الفرنسية.

كيفية التفوق في مادة اللغة الفرنسية :-


· مادة اللغة الفرنسية مثل أي مادة دراسية تحتاج من الطالب الذي يبحث عن التفوق يجب أن يتم استذكارها منذ بداية العام حتى يستطيع الطالب استيعاب المنهج بشكل جيد.

· من أفضل الطرق التي تساعد الطالب على التفوق في هذه المادة هو الاستذكار من خلال استخدام الورقة والقلم حتى يستطيع الطالب حفظ المنهج بشكل جيد عن طريق الكتابة.

· كلما حل الطالب مقدار متنوع من الأسئلة الموجودة في الكتاب المدرسي وفي اختبارات السنوات السابقة، كلما ساعده ذلك على التفوق في هذه المادة والتعامل مع أي سؤال قد يأتي في الاختبار.

· يمكن للطالب أن يشاهد على الإنترنت بعض برامج اللغة الفرنسية وشرح بعض الدروس وكذلك مشاهدة الأخبار باللغة الفرنسية وغير ذلك من الأمور التي تساعد الطالب على تقوية معرفته وتعلمه لمادة اللغة الفرنسية.

· عندما يجد الطالب أي جزء غير مفهوم في منهج اللغة الفرنسية، عليه الرجوع إلى معلم الفصل والتخلص من التردد والخجل.

· إطلاع الطالب على نماذج الاختبارات الخاصة باللغة الفرنسية التي وردت في السنوات السابقة، تدرب الطالب على التعامل مع الاختبار ويتعرف من خلال هذه الاختبارات كيف يكون شكل الاختبار في مادة اللغة الفرنسية في نهاية العام.

تحميل مراجعة ليلة الإمتحان اللغة الفرنسية للصف الثاني الإعدادي الترم الأول 2020 :-


الآن أصبح بإمكان كل طالب أن يقوم بتحميل مراجعة ليلة الإمتحان اللغة الفرنسية للصف الثاني الإعدادي الترم الأول 2020 فقط بمجرد الضغط على التحميل التالي: