مذكرة العلوم للصف الأول الإعدادي الترم الثاني 2020 



مذكرة العلوم للصف الأول الإعدادي الترم الثاني 2020 ، أبنائنا الأحباب، نظرًا لأن هدفنا الأساسي هو مساعدتكم على التفوق في المواد الدراسية المقررة، لهذا فقد وفرنا لكم أقوى مذكرة العلوم للصف الأول الإعدادي الترم الثاني 2020 التي تتميز بأنها تعمل على أي جهاز حديث سواء كان كمبيوتر أو محمول.

مادة العلوم :-


تعرف مادة العلوم على أنها المادة التي تهتم بدراسة الكون وتفسير الظواهر الكونية التي تحدث في الكون وتفسير علاقة الإنسان بالبيئة المحيطة به.

تعد مادة العلوم من المواد التي تساعد الطالب على فهم البيئة التي يعيش فيها وتعمل على توسيع مدارك الطالب، لهذا فهي من المواد التي تعتمد على الفهم الجيد لها.

مواصفات مذكرة العلوم للصف الأول الإعدادي الترم الثاني 2020 :-


· تتكون هذه المذكرة من 50 ورقة بي دي اف على مساحة 10 جيجا بايت والتي يمكن لكل طالب الآن أن يقوم بتحميلها على أي جهاز حديث بسهولة.

· تضم هذه المذكرة شرح وافي لكل الدروس المقررة هذا العام بحيث يستطيع الطالب من خلالها مراجعة المنهج في وقت قياسي.

· تضم هذه المذكرة مجموعة من الرسومات والخرائط الذهنية التي تجعل الطالب يستوعب العناصر الأساسية للدرس بطريقة أفضل.

· تضم هذه المذكرة مجموعة شاملة من الأسئلة المنوعة على المنهج الموجودة من داخل الكتاب المدرسي ومن اختبارات السنوات السابقة في منهج العلوم لهذا العام.

أسماء دروس منهج كتاب العلوم للصف الأول الإعدادي الفصل الدراسي الثاني :-


يهتم الكثير من أبنائنا الطلاب بمعرفة أسماء دروس منهج كتاب العلوم للصف الأول الإعدادي الفصل الدراسي الثاني لمعرفة أسماء الدروس المقررة هذا العام في المنهج، لهذا فقد وفرناها لكم وهي كالتالي:

الوحدة الأولى: التفاعلات الكيميائية.

الدرس الأول: الاتحاد الكيميائي.

الدرس الثاني: المركبات الكيميائية.

الدرس الثالث: المعادلة الكيميائية والتفاعل الكيميائي.

مراجعة عامة على الوحدة الأولى.

الوحدة الثانية: القوى والحركة.

الدرس الأول: القوى الأساسية في الطبيعة.

الدرس الثاني: القوى المصاحبة للحركة.

الدرس الثالث: الحركة.

مراجعة عامة على الوحدة الثانية.

الوحدة الثالثة: الأرض والكون.

الدرس الأول: الأجرام السماوية.

الدرس الثاني: كوكب الأرض.

الدرس الثالث: الصخور والمعادن.

مراجعة عامة على الوحدة الثالثة.

مراجعة عامة على المنهج.

مراجعة عامة.

الطريقة الصحيحة التي يتم بها استذكار مادة العلوم :-


· حضور الطالب جميع الحصص الخاصة بمادة العلوم من الأساسيات في فهم الطالب هذه المادة.

· كل الدروس المقررة على الطالب هذا العام موجودة بالشرح على الإنترنت، يمكن للطالب مشاهدة حلقات شرح هذه الدروس لزيادة فهم الطالب وفهم الأجزاء الصعبة عليه.

· في نهاية كل درس من الدروس الموجودة في الكتاب المدرسي مجموعة شاملة ومتنوعة من الأسئلة التي تتناول الدرس نفسه، يمكن للطالب الاستعانة بحل هذه الأسئلة لمزيد من الفهم وتطبيق ما تم تعلمه.

· لا يجب الانتقال إلى الدرس التالي إلا بعد فهم الطالب الدرس السابق لأن الدروس تكون مرتبطة مع بعضها البعض وبالتالي يجب فهم الدرس السابق في البداية.

· يمكن أن يأخذ الطالب فكرة عن اختبارات السنوات السابقة في المادة حتى يتعرف على الطريقة الصحيحة للإجابة التي يتم بها وضع الاختبار وشكل الأسئلة في الاختبار.

· التجارب التي يدرسها الطالب هذا العام يمكن أن يشاهدها على الإنترنت حتى يستطيع فهمها بشكل جيد بجانب الاطلاع عليها في الكتاب المدرسي ومشاهدتها في معمل المدرسة.

· لا يجب التردد في سؤال معلم الفصل في حالة مواجهة الطالب أي جزء صعب عليه في المنهج.

تحميل مذكرة العلوم للصف الأول الإعدادي الترم الثاني 2020 :-


نظرًا لحاجة كل طالب لتوفر نسخة جيدة من تحميل مذكرة العلوم للصف الأول الإعدادي الترم الثاني 2020 به المنهج بالكامل لسهولة مراجعته، فقد وفرناه لكم من خلال الرابط التالي: