مذكرة التربية الدينية للصف الرابع الإبتدائئ الترم الثاني 2020

مذكرة التربية الدينية للصف الرابع الإبتدائئ الترم الثاني 2020

مذكرة التربية الدينية للصف الرابع الإبتدائئ الترم الثاني 2020 ، يقدم لكم موقعنا التعليمي أحدث مذكرة التربية الدينية للصف الرابع الإبتدائئ الترم الثاني 2020 على نسخة بي دي اف التي يمكن أن يقوم كل طالب أن يحملها على جهاز الحاسب الآلي الخاص به.

أهمية دراسة مادة التربية الدينية :-

تهتم الوزارة بأن يكون منهج التربية الدينية الإسلامية أحد المناهج الأساسية لكل التلاميذ في جميع المراحل الدراسية، لأن الهدف الأساسي للتعليم هو تعليم الطالب أصول الدين الصحيحة في هذا السن المبكر.

يتعلم الطالب منذ الصغر العديد من الأحاديث النبوية الشريفة والآيات القرآنية وبعض قصص الأنبياء ويتعلم العديد من قواعد وأصول التربية الدينية التي يجب أن يسير عليها.

مواصفات مذكرة التربية الدينية للصف الرابع الإبتدائئ الترم الثاني 2020 :-

· تتكون مذكرة التربية الدينية للصف الرابع الإبتدائئ الترم الثاني من 11 ورقة بي دي اف التي يمكن للطالب أن يقوم بتحميلها وطباعتها في أي وقت بكل سهولة.

· المذكرة موجودة بخط اليد، لكن بخط واضح يسهل على الطالب قراءته والتعلم منه بسهولة.

· تضم هذه المذكرة مجموعة من الأسئلة المجاب عليها إجابات نموذجية بحيث يتعلم الطالب الطريقة الصحيحة للإجابة على الأسئلة التي تحتوي عليها هذه المذكرة.

· تضم هذه المذكرة كل المنهج الدراسي المقرر دراسته هذا العام في مادة التربية الدينية بشكل منظم يسهل على الطالب في هذا العام دراسته.

منهج التربية الدينية الصف الرابع الابتدائي الفصل الدراسي الثاني :-

يحتاج الكثير من الطلبة والطالبات إلى معرفة أسماء دروس منهج التربية الدينية الصف الرابع الابتدائي الفصل الدراسي الثاني وهو كالتالي:

الوحدة الأولى.

مع القرآن الكريم والهدى النبوي.

البعث والحساب (سورة النبأ).

من مشاهد يوم القيامة (سورة الحاقة).

من دعاء النبي صلى الله عليه وسلم مع القرآن الكريم والهدى النبوي.

الوحدة الثانية

طريق الايمان.

1-التأمل في خلق الله.

2- الكلمة الطيبة.

3- صلاة الجمعة والعيدين.

الوحدة الثالثة.

مواقف إسلامية.

1- غزوة بدر (السنة الثانية للهجرة).

2- إجلاء بنى قينقاع.

3- أسماء الله الحسنى.

الوحدة الرابعة.

في نور القرآن الكريم.

1- سورة الحاقة.

2- نشيد “القرآن خير كتاب”.

3- أسماء الله الحسنى.

الطريقة الصحيحة التي تساعد الطالب على استيعاب مادة التربية الدينية :-

ينبغي أن يعرف الطالب أن تعليم التربية الدينية سوف يساعده على أن يكون إنسان صالح يقوم بأداء الفروض والطاعات ويبتعد عن المحرمات، لهذا فقد وفرنا لكل طالب مجموعة من النصائح تساعده على استذكار مادة التربية الدينية.

· الآيات القرآنية الموجودة في المنهج هذا العام مع الأحاديث النبوية الشريفة المقررة ينبغي أن يحفظها الطالب من خلال تكرار قراءتها كل يوم حتى يستوعبها ويحفظها بشكل جيد.

· الانتباه لشرح معلم الفصل لأصول التربية الدينية من أهم الأمور التي يجب على الطالب أن يركز عليها، لأن فهم ماد التربية الدينية هي الأساس.

· في حالة عدم فهم الطالب أي جزء قد يمر عليه في المنهج المقرر، يمكنه الرجوع إلى معلم الفصل وسؤال معلم الفصل في هذا الجزء أو حتى سؤال أحد الوالدين في هذا الجزء حتى يستطيع فهم ما تعلمه بسهولة.

· حل الأسئلة الموجودة في كتاب المدرسة لكل وحدة دراسية تساهم في تدريب الطالب على ما تم تعلمه في الدروس وتطبيق ذلك من خلال حل هذه الأسئلة بشكل مستمر.

تحميل مذكرة التربية الدينية للصف الرابع الإبتدائئ الترم الثاني 2020 :-

لكل طالب يريد أن يقوم بتحميل مذكرة التربية الدينية للصف الرابع الإبتدائئ الترم الثاني 2020 من خلال الرابط المتوفر التالي الذي يعمل على أي جهاز حديث وهو كالتالي:

error: ممنوع نقل المحتوى