بحث عن رحلة الى متحف الأحياء المائية 



بحث عن رحلة الى متحف الأحياء المائية ، يعد متحف الاحياء المائية من أشهر المعالم التي يحرص الزوار على زيارتها في مدينة الإسكندرية، وفي هذا المقال نعرض لحضراتكم بحث عن رحلة إلى متحف الأحياء المائية بشكل مفصل، من حيث سعر التذكرة ومواعيد الزيارة وغيرها من المعلومات.

متحف الاحياء المائية :-


· متحف الأحياء البحرية هو متحف صغير الحجم يوجد في الإسكندرية، وتحديدًا في منطقة الأنفوشي على مسافة قريبة من قلعة قايتباي الشهيرة.

· تم إنشاء المتحف في عام 1930م، حيث أنه يعتبر واحد من أهم المزارات السياحية التي يحرص السياح الوافدين من كل أنحاء العالم على زيارتها.

· حيث يتردد على المتحف آلاف السياح سنويًا، فضلاً عن استقبال عدد كبير من الأطفال كل أسبوع ضمن رحلات مدرسية تهدف إلى التعرف على المعالم السياحية وكافة أنواع الأحياء البحرية التي انقرضت.

· يساعد هذا المتحف في الحفاظ على الثروة السمكية في مصر، وذلك لأنه يحرص على دراسة كافة الأحياء البحرية سواء الأسماك و النباتات أو الكائنات الأخرى مثل الاسفنج والصدف وغيرها.

· يتمتع المتحف بالتصميم الفريد من نوعه الذي يضاهي الطراز الحربي، حيث يوجد على جانبي المدخل الرئيسي عمودين.

ماذا يوجد في متحف الأحياء المائية ؟


· متحف الأحياء البحرية الموجود في مدينة الإسكندرية يحتوي على حفريات لأنواع مختلفة من الأسماك والأحياء البحرية الأخرى.

· معظم الحفريات الموجودة به ترجع إلى الأسماك التي تعيش في كلاً من البحرين الأحمر والمتوسط.

· يحتوي المتحف أيضًا على بعض أنواع الكائنات البحرية التي تعيش في المياه العذبة، مثل مياه نهر النيل ونهر الأمازون.

· يوجد في المتحف هيكل عظمي كبير يرجع إلى حوت ضخم، ومجسم كبير يرجع إلى عروس البحر التي اشتهرت في الأساطير المصرية القديمة.

· يوجد في نفس المكان معهد متخصص في عمل الأبحاث والدراسات الخاصة بالأحياء المائية.

· المتحف يتألف من ثلاثة أدوار، الدور الأول يحتوي على بعض أنواع الأسماك النادرة، والتي من أبرزها سمكة الشيطان المعرضة للانقراض، لذلك تم الاحتفاظ بها في المتحف.

· كما يضم هذا الدور أنواع أخرى من الأسماك، منها سمكة أسد البحر، التي تتميز بقوتها وقدرتها على الدفاع عن نفسها في حالة تعرضها للخطر، وذلك من خلال إفراز مادة سامة في البحر.

· في نفس الطابق، يوجد قسم كامل مكون من دولاب تتضمن عدد من الأصداف والقواقع التي تتمتع بشكلها الغريب، مما يجذب السياح لرؤيتها.

· الدور الثاني من المتحف يضم مجموعة من الحفريات النادرة التي يعود تاريخها إلى مئات الأعوام.

· يوجد أيضًا في هذا الطابق هياكل عظمية لعدد كبير من القروش والحيتان، بالإضافة إلى الدواليب المليئة بالشعاب المرجانية والقواقع.

· يوجد قسم آخر يحتوي على صناديق مصنوعة من الزجاج، بداخلها عدد من السلاحف، حيث يستمتع السياح بمشاهدتها وهي تمارس حياتها اليومية بشكل طبيعي.

· يوجد أيضًا سمكة الحدأة التي تنتمي إلى الأسماك الغضروفية، وهي سمكة خطيرة تهدد حياة الإنسان بسبب امتلاكها أسنان حادة للغاية.

· الدور الثالث يحتوي على الأدوات التي استخدمت في تحنيط الأحياء البحرية، والأدوات الأخرى مثل الأداة المستخدمة في قياس سرعة الرياح ودرجة رطوبة المياه وغيرها.

مواعيد متحف الاحياء المائية بالاسكندرية 2020 :-


متحف الأحياء البحرية بالإسكندرية يفتح أبوابه للزوار يوميًا من الساعة التاسعة صباحًا حتى السادسة مساءً.
سعر تذكرة متحف الاحياء المائية بالاسكندرية 2020

سعر تذكرة الدخول إلى المتحف يبلغ 5 جنيهات للكبار، و3 جنيهات للأطفال.

وختامًا نتمنى أن ينال المحتوى الذي تم تقديمه إعجابكم، حيث عرضنا بحث عن رحلة إلى متحف الاحياء المائية ، وتحدثنا عن الكائنات البحرية الموجودة بداخله، كما عرضنا سعر تذكرة الدخول والمواعيد المحددة للزيارة، وغيرها من التفاصيل، انتظرونا في مقالات جديدة قريبًا وفي انتظار تعليقاتكم.