موضوع تعبير عن قصة الأميرة ديانا

موضوع تعبير عن قصة الأميرة ديانا 

موضوع تعبير عن قصة الأميرة ديانا ، كانت الأميرة ديانا ذو شعبية كبيرة ولها جهود إنسانية عالمية، لدرجة أن الناس كانوا دائمًا ما يطلقون عليها اسم “أميرة الشعب” وحتى الآن؛ سنتحدث اليوم في هذه المقالة عن هذه الشخصية التاريخية، وسنتعمق باختصار في حياتها ومولدها إلى وفاتها، فتابعوا القراءة.

عناصر موضوع تعبير عن قصة الأميرة ديانا

· من هي الأميرة ديانا؟

· الحياة الأسرية للأميرة ديانا

· خطوبة الأميرة ديانا من الأمير تشارلز

· زواج الأميرة ديانا من الأمير تشارلز

· أبناء الأميرة ديانا

· طلاق الأميرة ديانا من الأمير تشارلز

· وفاة الأميرة ديانا

من هي الأميرة ديانا؟

كانت الأميرة ديانا متزوجة من الأمير تشارلز، وهي واحدة من أكثر أفراد العائلة المالكة البريطانية طيبا وعطف، وقد أصبحت الأميرة ديانا السيدة ديانا سبنسر بعد أن ورث والدها لقب “إيرل سبنسر” في عام 1975م؛ وتزوجت وريث العرش البريطاني الأمير تشارلز في 29 يوليو 1981م، وكان لديهم ابنان، ثم طلقا في عام 1996م.

الحياة الأسرية للأميرة ديانا

· ولدت الأميرة البريطانية ديانا سبنسر في 1 يوليو 1961م، بالقرب من ساندرينجهام بإنجلترا.

· كانت ديانا ابنة النبيل البريطاني إدوارد جون سبنسر، وفرانسيس روث بيرك روش (المعروفة لاحقًا باسم الأونرابل فرانسيس شاند كايد).

· تطلق والداها عندما كانت ديانا صغيرة، وفاز والدها بحضانة الأطفال.

· ديانا لديها شقيقتان أكبر سنا، السيدة جين فيلوز والسيدة سارة مكوركودال، والأخ الأكبر تشارلز سبنسر، إيرل سبنسر التاسع.

· بعد تعليمها الأول في المنزل، حضرت ديانا مدرسة “ريدلسورث هول” ثم مدرسة “ويست هيث”، وعلى الرغم من أنها كانت معروفة بخجلها أثناء نشأتها، إلا أنها أبدت اهتمامًا بالموسيقى والرقص.

· كان لديانا ولع كبير بالأطفال، لدرجة أنها بعد التحاقها بمعهد “ألبين فيديمانييت”((Alpin Videmanette في سويسرا، انتقلت إلى لندن وبدأت العمل مع الأطفال، وأصبحت في النهاية مساعدة في روضة أطفال إنجلترا الصغيرة.

خطوبة الأميرة ديانا من الأمير تشارلز

· بدأت ديانا بمواعدة الأمير تشارلز، وريث العرش البريطاني الذي كان يبلغ من العمر 13 عامًا، في عام 1977م.

· والتقى الزوجان لأول مرة عندما كانت ديانا طفلة وقيل إنها لعبت مع الأشقاء الأصغر للأمير تشارلز، الأمير أندرو والأمير إدوارد، بينما استأجرت عائلتها “بارك هاوس”، ملكية مملوكة للملكة إليزابيث الثانية.

· في 6 فبراير 1981م اقترح الأمير تشارلز على ديانا خاتم من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطًا يعلوه ياقوت سيلان بيضاوي 12 قيراط محاط بـ 14 ماسة سوليتير؛ تم صنعه من قبل صائغ التاج Garrard.

· ويقال أن الخاتم الذي قدمه تشارلز للأميرة ديانا مستوحى من بروش تم إنشاؤه في عام 1840م للأمير ألبرت كهدية زفاف للملكة فيكتوريا وبحسب ما ورد، كلف هذا الخاتم 28000 جنيه إسترليني في ذلك الوقت (حوالي 35000 دولار).

زواج الأميرة ديانا من الأمير تشارلز

أصبحت ديانا سبنسر أميرة ويلز، عندما تزوجت تشارلز في 29 يوليو 1981م، وأقيم حفل زفافهما في كاتدرائية القديس بولس بحضور 2650 ضيفًا؛ وصل الزوجان بشكل منفصل وغادرا معًا في عربة نقل عبر شوارع لندن.

تم بث حفل الزفاف الملكي على شاشات التلفزيون في جميع أنحاء العالم، واستقبل ما يقرب من مليار شخص من 74 دولة لمعرفة ما اعتبره الكثيرون زفاف القرن.

أبناء الأميرة ديانا

كان لديانا وتشارلز ولدان: الأمير ويليام آرثر فيليب لويس، المولود في 21 يونيو 1982م، والأمير هنري تشارلز ألبرت ديفيد – المعروف على نطاق واسع باسم “الأمير هاري” – ولد في 15 سبتمبر 1984م.

طلاق الأميرة ديانا من الأمير تشارلز

تم الإعلان عن انفصال ديانا عن تشارلز في ديسمبر 1992م من قبل رئيس الوزراء البريطاني جون ميجور، الذي قرأ بيانًا من العائلة المالكة إلى مجلس العموم؛ وتم الانتهاء من الطلاق في أغسطس 1996م، أصبح الزوجان منفصلين على مر السنين وعانت ديانا من الاكتئاب والشره المرضي.

وفاة الأميرة ديانا

أثناء زيارة باريس تعرضت ديانا لحادث سيارة بعد محاولتهما الهروب من المصورين صباح 31 أغسطس 1997م، وأعلن عن وفاة السائق في مكان الحادث، ونجت ديانا في البداية من الحادث لكنها ماتت متأثرة بجراحها في مستشفى بباريس بعد ساعات قليلة حيث كانت تبلغ من العمر 36 عامًا.

في النهاية، كان لحياة الأميرة ديانا وموتها، شعور وطني مستقطب حول نظام الملكية الحالي، والتي ظهرت عتيقة غير عابرة حيث كانت ديانا نفسها شخصية مركزية.

Close Menu
error: ممنوع نقل المحتوى