بحث عن نفرتيتي

بحث عن نفرتيتي 

بحث عن نفرتيتي ، نقدم في المقال بحث عن نفرتيتي الشخصية التي تركت أثر كبير في التاريخ المصري والعالمي، حيث انها من الشخصيات الفرعونية القديمة المعروفة، ولكن قد لا يعرف البعض كيف كانت حياتها وما اشهر ما اشتهرت به وهو ما نتناوله في المقال.

مقدمة عن بحث عن نفرتيتي

نفرتيتي من الشخصيات الفرعونية القديمة، وهي ملكة عاشت مع زوجها اخناتون في القرن 14 ق.م، وعاشت في طيبة وتركت الكثير من الحكايات والقصص القديمة ورائها، حيث أنها ماتت في عام 1338، وسوف نتعرف اكثر على حياتها ونشأتها واشهر ما قامت به وتركته رواية من آثار وقصص تاريخية هي واخناتون زوجها واولادها.

من هي الملكة نفرتيتي ؟

· الملكة نفرتيتي يعنى اسمها “الجميلة أتت”، مملكة قديمة في العصر الفرعوني تزوجت من الملك أمنحوتپ الرابع (الذي أصبح لاحقاً معروفا باسم أخناتون)، واخناتون هو فرعون الأسرة الثامنة عشر.

· كانت نفرتيتي من أقوى النساء في مصر القديمة، وعاشت معظم حياتها مع زوجها وبعد موته بفترة قصيرة لحقت به، وساعدت نفرتيتي توت عنخ آمون على أن يتولى الملك.

· كانت نفرتيتي ملكة جميلة يحبها الناس ولها منزلة رفيعة في القلوب خاصة في أثناء حكم زوجها.

· عاشت نفرتيتي في القرن الرابع عشر قبل الميلاد، وتم محو اسمها واخفاء انجازاتها وتاريخها من السجلات وتم تشويه صورها بعد وفاة زوجها ووفاتها

عائلة نفرتيتي

· نفرتيتي تزوجت من أخناتون وكان لها أبناء وهم ميريت آتون، و عنخ إسن آمون، وكان ابوها هو خپر خپرو رع آي.

· كان لنفرتيتي أخوة وأخوات كثر، ولكن لم يعرف التاريخ إلا عن موت نجمة، وهم من العائلة المصرية الثامنة عشر.

· عند البحث عن أصول الملكة نفرتيتي نجد قصص غير مؤكدة، البعض وصل إلى أنها ابنة آي قائد الجيش، وان مرضعتها هي زوجة الوزير آى ويقال إنها أخت الملكة تيي.

دورها الملكة نفرتيتي كزوجة

· الملكة نفرتيتي زوجة أخناتون وشاركت معه في عبادة الإله الجديد الذي ابتدعه وهو آتون قرص الشمس، وكانت نفرتيتي وزوجها وسيط للشعب في عبادة آتون.

· غيرت نفرتيتي في السنوات الأولى لحكم زوجها اسمها الى اسم نفرن فراتون نفرتيتي بعد عبادة آتون، لان الاسم يعنى آتون يشرق لأن الجميلة قد أتت.

· أنجب كل من نفرتيتي وأخناتون ست بنات، وهن ميريت آتون ومكت آتون وعنخس إن با آتون التي تزوجت توت عنخ آمون، ونفرنفرو آتون تاشيرى نفر نفرو رع ستب إن رع.

حياة الملكة نفرتيتي

· كانت نفرتيتي تشارك زوجها في الكثير من الإصلاحات الدينية والاجتماعية، عاشت معه في أخيتاتون أو تل العمارنة.

· حضرت نفرتيتي الاحتفالات والطقوس والحملات العسكرية، كانت تتواصل مع الشعب وتساهم في بناء الدولة.

تمثال الملكة نفرتيتي

· عثر عالم المصريات الألماني لودفيج بورشاردت على التمثال النصفي للوجه نفرتيتي مرسومة على قطعة من الحجر الجيري.

· يعد التمثال واحد من أروع القطع الفنية وأشهر ما وجد من آثار عن الملكة نفرتيتي.

نهاية حياة نفرتيتي

· بعد ما توفيت ابنة نفرتيتي وزوجها حزنت واختفت نفرتيتى من البلاط الملكى وقيل عنها الزوجة الملكية العظمى.

· بعد ذلك لم يذكر عنها أي أخبار إلا انها توفت ودفنت في مقبرة أخت أتون.

· عجز علماء المصريات عن معرفة مكان قبر نفرتيتي الى ان تم اكتشاف قبر توت عنخ آمون، وقيل إن نفرتيتي دفنت في السر في قبر توت عنخ آمون.

· كان قبر توت عنخ آمون به باب سري، لذلك تم وضع افتراض بعد عمل المسح الضوئي الرقمي أن هناك غرف دفن أخرى.

خاتمة عن بحث عن نفرتيتي

هكذا نكون قد تعرفنا على اهم النقاط والمحطات في حياة نفرتيتي، وتعرفنا على تمثال الملكة نفرتيتي الذي نال شهرة واسعة، وعرضنا ألقاب نفرتيتى حياتها، فهي كانت شخصية فرعونية ملكية، وكانت الزوجة الملكية العظيمة.

Close Menu
error: ممنوع نقل المحتوى