بحث عن الأهرامات الثلاثة

بحث عن الأهرامات الثلاثة 

بحث عن الأهرامات الثلاثة ، تعتبر الأهرامات الثلاثة من عجائب الدنيا السبعة القديمة فتوجد في مصر بالتحديد في محافظة الجيزة، تم تشيد الأهرامات لتكون قبور للملوك المصريين، فالأهرامات بمثابة مقابر للملوك وإليكم في هذا المقال بحث عن الأهرامات الثلاثة.

بحث عن الأهرامات الثلاثة

· كما ذكرنا إليكم أن الأهرامات الثلاثة بالتحديد تتواجد في محافظة الجيزة وهي في الأساس مقابر واتخذت شكل الهرم فيتم إدخال فيه كلاً من الطعام والشراب والذهب وذلك بعد ما يتم تحنيط الموتى وهذا لاعتقاد المصريين قديماً أن هناك حياة أخرى بعد الموت وأنهم سيقومون باستخدام هذه الأدوات في الحياة الأخرى.

· فتم تشيد الأهرامات بالاعتماد على عدد كبير من العمال فعلى سبيل المثال قام حوالي ثلاثين ألف عامل في تشييد هرم خوفو واستمروا في تشييده لمدة 23 عام على عكس الخبر المنتشر الذي يشير على أن العبيد هم الذين قاموا ببناء الأهرامات فأكدت أبحاث أخرى أن الفلاحين من الفئات التي شاركت في تشييد الأهرامات.

· فشارك الفلاحين في بناء الأهرامات لأن ذلك الأمر يعفيهم من القيام بدفع ضريبة ويوفر لهم مسكن وطعام وشراب بشكل مجاني.

· تم تشيد الأهرامات من الحجر الجيري وفي طبقتها الخارجية تم استخدام أفضل أنواع من الأحجار الجيرية كما أيضاً تم استخدام كلاً من الجرانيت والبازلت في لإنشاء قمة الهرم الذي في بعض الأحيان تم وضع الذهب عليها.

· إما بالنسبة للجدران الداخلية الخاصة بالهرم تم تشيدها باستخدام الحجر الوردي وتم إنشاء الأرضيات باستخدام الباذات كما أن العمال قاموا باستخدام الكثير من الأدوات من أجل قطع الكتل المستخدمة في بناء الهرم التي منها المعاول والأزاميل النحاسية ومطارق الجرانيت.

الهرم الأكبر هرم خوفو

· يعتبر الهرم الأكبر هو الأثر الوحيد من عجائب الدنيا السبع القديمة يقع هرم خوفو في محافظة الجيزة فتم تسجيله ضمن مواقع اليونسكو للتراث العالمي ويعود بناء هذا الهرم لعام 2560 قبل الميلاد.

· فيعتبر بناء هرم خوفو نقلة حضارية كبيرة في تاريخ مصر القديمة وتأثر الملك خوفو بفكرة بناء الهرم كوالده سنفرو فبعد أن توفي الملك سنفرو أصبح خوفو الحاكم الوحيد على الأرض.

· اشترك في بناء مقبرة خوفو عدد كبير من العمال المحترفين فيصل ارتفاع هرم خوفو إلى 148، مع العلم أن الأمير حم إيونو هو المهندس الخاص للملك خوفو ويوجد له تمثال كبير أكبر من الحجم العادي للتمثال في متحف رومر مصنوع من الحجر الجيري.

هرم خفرع

· هرم خفرع واحد من أهرمات الجيزة وقام ببناه الملك رابع ملوك الأسرة الرابعة خفر وهو ابن الملك خوفو وحكم البلاد لمدة ستة وعشرين عام وهرم خفرع أقل في الارتفاع عن هرم أبيه فيصل ارتفاعه إلى 143 متر وأصبح ارتفاعه الآن 136 متر.

· يتكون هرم خفرع من مدخلان ومازال له كسوته الخارجية المتواجدة عند القمة فتم العثور على تماثيل من حجر الشت تبعاً للمجموعة الهرمية الخاصة به فيقع هرم خفرع في الناحية الجنوبية من هرم أبيه.

هرم منقرع

· يعتبر هرم منقرع هو أصغر هرم في أهرامات الجيزة الثلاثة وتم بناء هذا الهرم ليكون المقبرة الخاصة بالأسرة المصرية في ظل ذلك الوقت فيقع الهرم جنوب غرب كلاً من هرم خوفو وهرم خفرع.

· يعتقد البعض أن تم اكتمال بناء هذا الهرم في القرن السادس العشرين قبل الميلاد فيصل ارتفاع الهرم إلى 61 متر كما أنه يحتوي على قاعدة تصل إلى 108متر وتم بناء هذا الهرم باستخدام كلاً من الحجر الجيري والجرانيت.

· في نهاية القرن الثاني عشر حدثت محاولة لهدم هذا الهرم ولكن من الصعب تدميره.

قد قدمنا إليكم في السطور السابقة بحث عن الأهرامات الثلاثة وإذا كنتم ترغبون في معرفة المزيد يمكنكم التواصل معنا عبر التعليقات.

error: ممنوع نقل المحتوى