التمريض العسكري: تنسيق مدرسة التمريض العسكري وشروط الالتحاق بها

تعلن وزارة الدفاع كل عام عن تنسيق مدرسة التمريض العسكري خصوصًا والمدارس العسكرية الثانوية عمومًا لطلبة الصف الثالث الإعدادي بعد انهاء المرحلة الإعدادية استعدادًا للالتحاق بالمرحلة الثانوية وفي حالة القبول يتم التحاقهم بالمدرسة.

تنسيق التمريض العسكري 2017

تم تحديد الحد الأدنى للقبول حسب تنسيق التمريض العسكري للعام الدراسي الجديد 2017/2018 بحيث يتخطى الطالب الحد الأدنى للقبول وهو 170 درجة في مجموعه الكامل في الشهادة الاعدادية سواء أكانت عامة أو لغات بينما تنسيق مدرسة التمريض العسكري لطلاب الشهادة الإعدادية الأزهرية هو 250 درجة.

نشرنا أيضًا: الثانوية العسكرية – شروط الإلتحاق ومواعيد اختبارات القبول

شروط الإلتحاق بمدرسة التمريض العسكري

من أهم شروط الالتحاق بمدرسة التمريض العسكري هو رغبة أولياء الأمور لالتحاق ابنهم أو بنتهم بمدرسة التمريض العسكري وواجب على ولي الأمر ان يقدم موافقة كتابية تثبت ذلك.

ويشترط أيضًا أن يحمل الطالب الجنسية المصرية ويكون لأبوين مصريين وأن يكون عمره على الأقل 14 عام وألا يزيد عن 17 عام ويستطيع أن يجتاز كل الاختبارات لكي يقبل ومن بين اختبارات القبول اختبار الكشف الطبي.

ومن ضمن شروط الالتحاق بمدرسة التمريض العسكري ألا يكون الطالب التحق سابقًا بأحد المدارس العسكرية وتم رفضه لأن في هذه الحالة لن يقبل في مدرسة التمريض العسكري.

موعد الإعلان عن نتيجة الكشف الطبي والتقديم لمدرسة التمريض العسكري

موعد الإعلان عن نتيجة الكشف الطبي يكون في شهر 7 من نفس العام وأخر مواعيد التقديم لمدرسة التمريض العسكرية هو بداية نفس الشهر.

في حالة القبول يحصل الطالب على جميع الامتيازات التي يحصل عليها أي فرد بالقوات المسلحة ومن ضمن هذه المميزات هي السفر لأي بعثة تعليمية سواء في مصر أو خارجها.

يمكنك التعرف على المزيد من المعلومات عن تنسيق الشهادة الإعدادية سواء العامة أو الأزهرية عبر الموقع الرسمي للتنسيق وتجدون عليها شروط الإلتحاق والقبول في أي من مدارس الثانوية العسكرية ومنها مدرسة التمريض العسكرية من هنا

error: ممنوع نقل المحتوى