الأكاديمية المهنية للمعلمين - التفاصيل الكاملة

موقع الأكاديمية المهنية للمعلمين


موقع الأكاديمية المهنية للمعلمين يقدم كافة الخدمات المهنية للمعلم ، وهوا المسؤل عن تنظيم الدورات التدريبية المختلفة وعن اجراءات التقدم والتحويل للكادرات المختلفة كما انه يساعد المعلم على الأطلاع على كافة القوانين الصادر فى الجانب التعليمى ويبقيه على اطلاع دائم بكافة المستجدات التعليمية الخاصة بالمهنة.

 ويعد الموقع هوا أشهر أداء يمكن من خلالها الاتصال بصناع القرار داخل الوزارة ، يستقبل يوميا وعلى مدار الساعة الشكاوى والمقترحات الخاصة بالمعلمين وينقلها الى المسؤلين ومن ثم يجاوب على استفسارتهم وينظم عملية الترقى لهم .

أهداف الأكاديمية المهنية للمعلم


تبرز اهداف الأكاديمية المهنية للمعلم فى عدة نقاط أهمها..

1- وضع الخطط والسياسات الخاصة بالعملية التعليم ووضع استراتيجيات التطور الخاصة بالمعلم وضمان الكفاءه وتطوير معايير الجودة

2- اعداد الخطط الخاصة بالبرامج التدريبية المختلفة وفق برنامج الوزارة وخطتها 

3- مساندة البحوث والبرامج للمعلمين وبحث سبل الاستفادة منها 

4- توفير الاستشارات الفنية والاكاديمية لوزارة التربية والتعليم ومعاهد الازهر الشريف وكافة المعاهد التعليمية الحكومية 

5- التعاون مع كافة الجهات المختصة بالمعلم وتقديم سبل التعاون المشترك بينهم 

6- ادارة البرامج التعليمية المتقدمة بالاشتراك مع المعلم وتسهيل اتصال المعلم بكافة المناطق التعليمية واداراته المختصة عبر بوابة متكاملة المعلومات والبيانات اللازمة له وللأدارة التابع لها .



التسجيل فى الأكاديمية المهنية للمعلمين المرشحين للترقي


1- الدخول على موقع الأكاديمية من هنا

2- ادخال الكود الخاص بالمدرس والرقم المسلسل الخاص به وكود المدرسة التابع لها 

3- الضغط على خانة (( الكل )) لمعرفة التفاصيل فى الموضوع المختار 

4- يختار المعلم اسم المرشح لأظهار تفاصيله او اختيار مؤهله او الشهادات الحاصل عليه

5- بعد التعدديل يضغط المعلم على كلمة ( حفظ ) للتأكد من حفظ التعديلات التى أجراها 

6- الشغط مرة اخرى على عرض الكل لأختيار مرشح اخر وانهاء الترشيح 

7- يقوم المعلم بطباعة ملف المتقدمين 

خطوات التسجيل فى الأكاديمية وخطوات الترشح او ترشيح احد المتقدمين هى سهلة وبسيطة وتتواجد خطواتها فى كافة الفروع التعليمية والنقابات التعليمية.

تدريبات الأكاديمية المهنية للمعلمين


تبدأ الأكاديمية المهنية للمعلمين بتدريب حوالى 1500 معلم دمج على برامج التعامل مع المعوقين وزوى الاحتياجات الخاصة على مستوى الجمهورية ، تقدم ايضا الأكاديمية تدريبات متنوعة على الاداء وعلى استراتيجيات التحضير المختلفة ، وتستمر ايضا فى تقديم تدريبات الترقى لمرشحى دورات الترقى المختلفة على مستوى الفروع المختلفة للأكاديمية 

وتأتى الدورة التدريبية الخاصة بالترقى بالتزامن مع الدورة الجديدة والذى تقدم اليها العديد من مرشحى الترقى من المعلمين كما ذكرنا أنفا ، ويمكن للمعلمين على مستوى الجمهورية فى التقدم للتدريبات عبر بوابة وزارة التربية والتعليم وموقع الأكاديمية المهنية للمعلمين مباشرة فى اى وقت حتى معاد اغلاق باب التقديم للدورة والترشح على حد سواء .

الأكاديمية المهنية للمعلمين تبحث ايضا عدة بروتوكولات للتعاون المشترك من ضمنها التعاون مع وزارة الاتصالات فى مجال تكنلوجويا المعلومات فى اطار تحفيز المعلمين ومساعدتهم على اكتساب الخبرات اللازمة فى مجال تطوير الاداء والاحتكاك القوى بالتكنولوجيا فى إطار حرص المؤسسة التربوية على تطوير العملية التعليمية والاهتمام بتطوير أداء المعلم .

تعلن الأكاديمية المهنية للمعلم عن النشرات الدورية بشكل مستمر ودورى للسادة المعلمين كما انها تنشر الاخبار الخاصة بالمعلمين وطرق الترشح لاى دورة ترقى خاصة بهم ، ما على المعلم سوى الدخول الى الموقع الاليكترونى ويبدأ فى تصفح الموقع بكل مشتملاته للحصول على المعلومة المطلوبة .