الأكاديمية المهنية للمعلمين : وزير التربية والتعليم يُعلن عن مواعيد الترقي

الأكاديمية المهنية للمعلم ، قرر وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، بخصوص تعديل الترقى بالأكاديمية المهنية للمعلمين، بأن تسمح بإستعياب عدد 316 ألف، ليصبح العدد الإجمالي للمعلمين الذي يُنتظر ترقيتهم هذا العام حوالي ٥١٦ ألف معلم.
كما أعلن شوقي أنه تم الإنتهاء من إعداد مجموعة من البرامج المُتخصصة لتدريب جميع المُعلمين وذلك بالتعاون مع برنامج المُعلمون أولاً.
وأضاف وزير التربية والتعليم، أنه تم الإنتهاء للتو من وضع مجموعة من البدائل وذلك لشرط محو الأمية لـ 7076 من مسابقة 30 ألف معلم، لافتا إلى أن البدائل عبارة عن إن يجتاز المُعلم برنامج المُعلمون أولاً، والتعاون في السنوات الأولى في برنامج تحسين التعلم، بالإضافة إلى الخدمة العامة وذلك بالتعاون وزارة التضامن الإجتماعي.
وألفت شوقي النظر إلى، أنه تم تجديد تعاقد حوالي عدد 3149 معلم قد سبق لهم التعاقد في عام 2013، بأن يتم منحهم عام إضافي وذلك للإنتهاء من إستيفاء شهادة الصلاحية، بالإضافة إلى إجتياز برنامج المُعلمون أولاً.
وتابع شوقي، بأنه قد تم الإنتهاء من إعتماد جميع المسابقات المحلية لشغل ما يقرُب من أربعة ألاف وظيفة مُعلم في 11 محافظة مصرية، وتم وضع مجموعة من آليات العمل التي تُساهم في تنظيف التعاقد مع كافة المُعلمين المُساعدين الجُدد، وذلك لتحقيق مبدأ المساواة والشفافية.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي أٌقيم ظهر اليوم بحضور كل كل من وزير التربية والتعليم ومجموعة من المسؤولين والمعنيين بالعملية التعليمية في مصر.
كما تم اعتماد المسابقات المحلية لعدد ٤٠٠٠ وظيفة في 11 محافظة، ووضع ألية عمل جديدة تنظم التعاقد مع المعلمين المساعدين الجدد تحقق مبادئ المساوة والشفافية واختيار الأفضل.
error: ممنوع نقل المحتوى